برعاية

من ذاكرة المونديال.. "البرتقالة" بيركامب يقلب الطاولة على الارجنتين

من ذاكرة المونديال.. "البرتقالة" بيركامب يقلب الطاولة على الارجنتين

ستكون مباراه الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل والتي تجمع بين منتخبي هولندا والارجنتين بمثابه صفحه جديده من كتاب تاريخ مواجهات المنتخبين المليئه بالاثاره والنديه.. حيث التقي المنتخبان في كاس العالم باربع مناسبات من قبل، وفاز الطواحين في مبارتين والمنتخب الأرجنتين في مباراه كانت ضمن نهائي مونديال 78 بينما ساد التعادل في المباراه الاخيره بينهما في مونديال المانيا 2006.

من ضمن هذه المواجهات مواجهه ربع نهائي مونديال فرنسا 1998 الناريه والتي كانت علي ملعب الفيلودروم معقل فريق مارسيليا وامام اكثر من 60 الف متفرج.

وكانت المباراه بدون ادني مقدمات بين المنتخبين الكبيرين حيث بدا المنتخبان المباراه بدون جس نبض لفرض السيطره علي ملعب اللقاء منذ البدايه.

- الارجنتين تتلقي خبرا سارا بعوده اغويرو.. ودي ماريا لن يشارك امام هولندا

- الارجنتين توقف استعداداتها لقمه هولندا بسبب كارثه البرازيل

هولندا كانت الاخطر وبالفعل سجلت هدف جميل جداً من تمريره ساحره لبيركامب مهاجم ارسنال الانجليزي حينها الي المهاجم الذي لا يُضيع الفرص السانحه امامه باتريك كلويفيرت معلناً هدف الاسبقيه للطواحين في الدقيقه الـ 12 من عمر اللقاء.

لم ينتظر المنتخب الارجنتيني كثيراً حتي يعادل الكفه، ففي الدقيقه الـ 17 استلم خوان فيرون متوسط ميدان منتخب االتانغو الكره ليمررها الي كلاوديو لوبيز ليكون وجهاً بوجه مع الحارس ايدوين فان دير سار موضعاً الكره بين قدميه لتتهادي الي شباكه لتعود المباراه الي نقطه البدايه من جديد.

بعد هدفي الشوط الاول هدا اللقاء نسبياً علي فترات وفترات اخري تكون المعركه الاوروبيه اللاتينيه حاميه الوطيس لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكل منتخب.

في الشوط الثاني بدا المنتخبان وعينيهما علي نصف نهائي المونديال المستعصي علي منتخب الهولندي منذ ان وصل الي نهائي مونديال الارجنتين 78 و لمحو ذاكره الخروج من دور الـ 16 في مونديال اميركا 1994 من جانب منتخب التانغو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا