إقلاع مثير لـ»طائرة« ند الشبا

إقلاع مثير لـ»طائرة« ند الشبا

منذ ما يقرب من 10 سنوات

إقلاع مثير لـ»طائرة« ند الشبا

بلغ فريقا صقور العاصفه واكسبو 2020 الدور ربع النهائي لمنافسات الكرة الطائرة بدوره ند الشبا الرياضيه المقامه حاليا بالمجمع الرياضي بند الشبا بتوجيهات ورعايه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر منافساتها حتي 22 رمضان الجاري حيث يتنافس اكثر من 3000 رياضي ورياضيه في 6 رياضات للفوز بجوائز يبلغ مجموعها اكثر من 7 ملايين درهم.

وجاءت انطلاقه منافسات الكره الطائره مساء اول من امس حافله بالاثاره والحضور الجماهيري الكبير، وجاء تاهل صقور العاصفه الي دور الثمانيه، بعد تغلبه علي العاصفه 3-2 في المباراه الافتتاحيه التي امتدت لما يقارب من ساعتين ونصف، حيث تفوق الصقور بنتيجه الاشواط بواقع 25-23، 18-25، 23-25، 25-22، و15-10.

وضرب صقور العاصفه، بقوه في البدايه ونجح في ترجمه افضليته الي التقدم بنتيجه 7-3، لكن سرعان ما تجاوز العاصفه سلبيه البدايه، ونجح في الوصول الي التعادل 13-13، بل وتفوق في النتيجه 20-18، بفضل تالق المحترف البحريني جاسم يوسف، الذي سجل بمفرده 12 نقطه في هذا الشوط، لكن فريقه لم يتمكن من الحفاظ علي تفوقه في نهايه هذا الشوط وخسر بفارق نقطتين 25-23.

وفي الشوط الثاني، حاول فريق العاصفه العوده الي المباراه، وتفوق في النتيجه 7-2، واستمر علي افضليته الي ان نجح في مضاعفه النتيجه الي 14-7، وسعي صقور العاصفه الي تقريب النتيجه، لكن الوقت لم يُسعفه ليخسر نتيجه هذا الشوط بفارق سبع نقاط، 18-25 للعاصفه.

واستفاق صقور العاصفه في الشوط الثالث، وتقدموا في النتيجه 6-2، بعدما وقع لاعبو العاصفه في اخطاء قاتله لحائط الصد، وفي الاستقبال، واستمر الصقور في تفوقه الي ان وصل بالنتيجه الي 13-5، ما دعا بمدرب العاصفه للتدخل لطلب وقت مستقطع، لتنقلب بعدها النتيجه، اذ نجح فريق العاصفه بالتعادل 18-18، بل وتقدم 21-19، ثم تعادلا مجدداً 23-23 بعد اثاره مُتبادله من الطرفين لتنتهي النتيجه بفارق نقطتين لمصلحه العاصفه 23-25.

وحضرت الاثاره في بدايه الشوط الرابع، والذي لم يتمكن خلاله اي فريق في التفوق بالنتيجه اذ سيطر التعادل 4-4، علي هذا الشوط، ثم 7-7، بيد ان صقور العاصفه تمكن للمره الاولي من توسيع الفارق الي اربع نقاط ليصل بالنتيجه الي 15-11، وظل محافظاً علي تفوقه حتي انهي النتيجه في نهايه الشوط، لمصلحته بفارق ثلاث نقاط، ليحتكم الفريقين الي الشوط الفاصل الذي عاني فيه صقور العاصفه في البدايه، وخسر 4-1، لينتهي مُنتصف هذا الشوط بتفوق العاصفه 8-6 ، لكن فريق الصقور، ظهر في الوقت المناسب وتمكن من قلب النتيجه الي 11-9 وحافظ علي تقدمه لنهايه هذا الشوط الحاسم وفاز 15-10.

وفي المباراه الثانيه، لم يجد فريق اكسبو 2020، ادني صعوبه في تجاوز خط النار، بالفوز عليه بثلاثه اشواط نظيفه، في مباراه جاءت من طرف واحد، حيث جاءت نتيجه الاشواط 25-21، 25-12 و25 -20، وبرزت الفوارق بين الفريقين منذ بدايه الشوط الاول، الذي ظل التفوق في النتيجه لمصلحه اكسبو علي الرغم من المحاولات التي قام بها فريق خط النار، لتقليص الفارق.

وتوقع الكثيرون اداءً افضل من خط النار خصوصاً مع البدايه القويه له في الشوط الثاني وتفوقه 4-3، الا ان الفريق سرعان ما انهار بعد ذلك دون اي مقومات وخسر بفارق 13 نقطه كامله، واستمرت افضليه اكسبو 2020، في الشوط الاخير، اذ تمكن من كسر عناد خط النار كما جرت العاده في بدايه كل شوط وانهي الشوط الاخير بفارق 5 نقاط.

وصف الحكم الدولي حامد الروسي، منافسات بطوله الكره الطائره في دوره ند الشبا الرياضيه ، بانها لا تقل في قوه المستوي عن بطوله الدوري المحلي، بل تتفوق عليه في بعض الاحيان، وقال الروسي: »ادرت مباراه الافتتاح، والحقيقه ابهرني المستوي الذي جاءت عليه المواجهه، لقد اظهر الفريقان اداءً فنياً راقياً لا يقل عن دوري الدرجه الاولي للرجال«. واكمل بقوله: »البطوله اظهرت ان هناك لاعبين متواجدين في صفوف الفرق المشاركه، يفوقون بكثير الموجود في انديه دوري الرجال، وهذا ما يعد فرصه كبيره امام الانديه كافه لمتابعه تلك الدوره، للاستفاده بخدمات هؤلاء اللاعبين، وهذا ما يُحسب لدوره ند الشبا«. ولفت: »لا شك ان قرار اللجنه المُنظمه الاستعانه بحكام دوليين لاداره مباريات البطوله، دليل علي قوه المنافسات، وضماناً لنزاهه المباريات، واتصور ان مباريات اليوم الاول قد تم ادارتها بدرجه عاليه من الكفاءه ولم يكن هناك اعتراض من احد علي اي قرارات تحكيميه«.

وتابع بقوله: »احسن المنظمون بالقرارات التي تم ادخالها علي نظام البطوله، بالسماح لكل فريق بقيد لاعبين من المُسجلين في قوائم الاتحاد بالاضافه الي لاعب خليجي، وهذا ما ساعد علي ارتفاع مستوي المباريات«.

تواصل منافسات البادل تنس والاسكواش

تواصلت منافسات البادل تنس والاسكواش التي تقام علي الملاعب الاحدث من نوعها عالميا بالصاله الرياضيه بند الشبا، حيث شهدت الفئه المفتوحه للبادل تنس تفوق الثنائي خافيير مولينا وجوردي هيرنانديز علي حسن وعيسي المرزوقي بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-صفر، فيما اجتاز الثنائي جيليرمو فيلافاني والبرتو فيرنانديز الثنائي خوان كاليس وسيرجيو لوبيز بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-1.

وعبر الارجنتيني جيليرمو فيلافاني عن رضاه بالنتيجه التي حققها ومواصلته المشوار بالبطوله، مؤكدا ان هذه المنافسات تساهم بشكل واضح بنشر اللعبه محليا، وقال:» انا مقيم بدبي منذ فتره، وقد اعجبني وصول هذه اللعبه هنا وانتشارها بشكل تدريجي محليا، وذلك يعود بالمقام الاول لهذه الدوره التي فتحت ابوابها لكافه الجنسيات والمقيمين من المتخصصين بهذه الرياضه التي تجمع بين المهاره والقوه والتركيز الي جانب عامل الذكاء بالتعامل مع الارضيه والزجاج المحيط بك«.

علي صعيد اخر، شهدت منافسات الاسكواش تفوق ارسلان هاشمي علي شاهد سالم 3-صفر، ليضرب موعدا بالدور المقبل مع مبارك محسن الذي تفوق علي باتريك ميراني بنفس النتيجه ايضا.

عبد الحميد العطار: سلامه الجماهير اولاً

اكد الدكتور عبد الحميد العطار رئيس لجنه الدعم اللوجيستي، ان العمليات التنظيميه لدوره ند الشبا الرياضيه تسير بسلاسه ووفق المخطط له بواسطه فريق العمل الذي يجسد روح الفريق الواحد، بما يمنح الدوره الغايه الاساسيه من تنظيمها من خلال منح الشباب الفرصه للتنافس بمختلف الالعاب الرياضية باجواء امنه.

واشار العطار، الي انه تم تخصيص خدمات طبيه متكامله لكافه الرياضين المشاركين، وذلك عبر تواجد مختصين بالاسعاف بالصاله التي تحتضن منافسات كرة الصالات والكره الطائره، وفي ملاعب البادل تنس والاسكواش، مع اقامه تجهيزات خاصه خلال سباقي الجري والدراجات الهوائيه، حيث تم التعامل خلال سباق الجري بشكل احترافي مع الحاله الصحيه للعدائين بما يتوافق مع الحاله الجويه للسباق.

واشاد العطار، بالتعاون الكبير من الجماهير التي تحضر المنافسات، بما يعكس نوعيه الحضور ورغبتهم بعيش هذه الاجواء المميزه والاستمتاع بالاداء الفني، علما انه تم تخصيص خدمات من فئه الخمس نجوم، عبر الضيافه والاستقبال، الي جانب عربات النقل من ساحات ركن السيارات، وذلك كله بهدف توفير افضل تجربه ممكنه للجميع، والتاكيد علي ان صاله ند الشبا الرياضيه ستبقي ابوابها دائما مفتوحه للجماهير من كافه الجنسيات والاعمار لعيش اجمل الاجواء الرياضيه خلال الشهر الفضيل، واستغلال هذه الاوقات بامور تعود عليهم بالفائده وترسخ لدي اطفالهم اهميه ممارسه الرياضه والنشاط البدني.

ماجد العصيمي: دعم كافه الالعاب الرياضيه

اشاد ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، بالنجاح الكبير الذي تحققه دوره ند الشبا الرياضيه التي تدخل عامها الثاني بكل ثقه، وبمشاركه كبيره علي كافه الاصعده، مؤكدا ان هذه الدوره جسدت رؤيه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بضروره دعم كافه الالعاب الرياضيه، وتوفير مقومات النجاح لها بما يواكب طموحات شباب الوطن ويخدم تطورهم البدني والذهني علي المدي الطويل.

الخبر من المصدر