برعاية

10 لوازم لا غنى عنها في حقيبة الجيم

10 لوازم لا غنى عنها في حقيبة الجيم

قبل ذهابك لصاله الجيم، تاكد من جلبك لبعض اللوازم الضروريه في حقيبتك، والتي ستشعرك بالفرق اثناء التمرين وبعده حينما تقرر المغادره، وهذه قائمه باهم 10 لوازم يجب ان تتاكد انها في حقيبتك قبل ان تذهب للجيم:

يجب ان تجلب منشفتين معك، واحده لتستخدمها اثناء التمرين لكي تمسح المعدات قبل وبعد استخدامها، ولكي تجفف بها عرقك، والثانيه بعد الانتهاء من التمارين لتنشف بها جسمك بعد الاستحمام.

قد تكون متوفره ببعض الصالات، لكنها علي الاغلب من النوعيات الرديئه، التي قد لا تناسب شعرك او بشرتك، لذلك احرص علي ان تضع في حقيبتك شامبو الشعر الخاص بك بالاضافه الي سائل الاستحمام ومستحضرات عنايه البشره الخاصه بك.

وهو من اهم الاشياء علي الاطلاق، تذكر انه رغم ان الصاله مكيفه، الا ان الحركه المستمره ونوعيه التمارين التي تقوم بها، ستجعلك معرضاً للتعرق بغزاره، وبالطبع الرائحه ستكون سيئه لك وللمحيطين بك، فتاكد من جلب مزيل رائحه العرق معك وضعه قبل التمرين وبعد الاستحمام قبل مغادرتك.

شرب الماء اثناء التمارين يساعدك علي البقاء منتعشاً ويمنعك من التعرض للجفاف، احرص ان تجلب معك دوما في حقيبتك قاروره مياه لكي تشرب فوراً اثناء التمرين، دون الحاجه لاضاعه وقتك في الذهاب مرات كثيره لمبرد المياه.

بعد ادائك لمجهود كبير اثناء التمارين، يحتاج الجسم لبعض الطاقه لتعويض هذا الجهد، فمن المهم ان يكون معك بعض الفاكهه مثل موزه او تفاحه، او بعض المكسرات والافضل علي الاطلاق الواح الحلويات او الشوكلاته الغنيه بالطاقه (Nutrition Bars) ان وجدت.

قد تتعرض اثناء التمرين لبعض الالام البسيطه، لذلك يجب ان تحضر معك كريم او بخاخ ازاله الالم الفوري لتخفيف الام العضلات والمفاصل، فاستخدامه قبل التمرين يساعدك في اداء التمارين العضليه، كما ان استخدامه بعد التمرين يساعد علي سرعه الانتعاش ويزيل تعب العضلات، ولكن لا تسرف في استخدامه خاصه مع الالم الشديد.  

ان كنت من محبي الموسيقي، فالاستماع سيساعدك علي البقاء نشيطاً ومتحمساً طوال فتره التدريب،  فحافظ دوما علي وجود مشغل موسيقي صغير في حقيبتك، خفيف الوزن وسهل الاستخدام حتي لا يعيقك اثناء التمارين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا