برعاية

ألمانيا أفضل من الكابوس

ألمانيا أفضل من الكابوس

ريو دي جانيرو ـ (ا ف ب)

اشار نجم المنتخب البرازيلي لكره القدم السابق رونالدو، صاحب الرقم القياسي بعدد الاهداف في نهائيات كاس العالم مشاركه مع الالماني ميروسلاف كلوزه (15)، الي انه مرتاح لمواجهه بلاده لالمانيا عوضاً عن فرنسا في الدور نصف النهائي من مونديال 2014.

وتاهلت البرازيل الي الدور نصف النهائي الجمعه بفوزها علي كولومبيا 2ـ1، لتضرب موعدا مع المانيا التي تغلبت بدورها علي جارتها فرنسا 1ـ0.

وقال رونالدو "افضل ان تتواجه البرازيل مع المانيا في نصف النهائي لان فرنسا كانت بمثابه الكابوس بالنسبه لنا في كاس العالم".

ويمكن القول ان تخوف البرازيليين من فرنسا في محله، وذلك لان "الديوك" شكلوا عقده لهم في كاس العالم، لانه وبعد ان فاز "سيليساو" بمواجهته الاولي مع الفرنسيين عام 1958 في الدور نصف النهائي بنتيجه كبيره 5ـ2، خسر مواجهاته الثلاث التاليه مع منافسه في الدور ربع النهائي لمونديال 1986 (3ـ4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1ـ1)، ونهائي 1998 في فرنسا (0ـ3)، والدور ربع النهائي من النسخه الاخيره عام 2006 (0ـ1).

اما بالنسبه لمواجهه الالمان، فلم يكن هناك سوي مباراه واحده بين الطرفين في نهائي 2002، الي جانب تلك التي جمعت البرازيليين بالمانيا الشرقية في الدور الثاني من مونديال 1974 (1ـ0 سجله ريفيلينو).

وكان متواجدا الي جانب رونالدو في المؤتمر الصحافي النجم الالماني السابق لوثار ماتيوس الذي قاد بلاده الي لقبها الثالث والاخير عام 1990 في ايطاليا علي حساب ارجنتين دييجو مارادونا، وقد تطرق قائد "ناسيونال مانشافت" السابق الي المستوي الذي قدمه المنتخب الفرنسي في البرازيل 2014، قائلا: "استنادا الي ما قدموه قبل ذلك (في مونديال 2010 الذي خرجوا منه في الدور الاول وسط عصيان اللاعبين اعتراضا علي استبعاد زميلهم نيكولا انيلكا عن المنتخب بسبب مشكله مع المدرب ريمون دومينيك)، لقد ترك الفرنسيون انطباعا افضل.. يجب ان يعملوا علي تعزيز قدراتهم لكأس أوروبا 2016" التي تحتضنها فرنسا.

من جهه اخري، فضل رونالدو هدف الاسترالي تيم كايهل في مرمي هولندا خلال الدور الاول علي هدف الكولومبي خاميس رودريجيز في مرمي الاوروجواي في الدور الثاني او هدف الهولندي روبن فان بيرسي ضد اسبانيا في الدور الاول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا