برعاية

المدلج: سأتخلص من الشحوم وإنتاجي يتضاعف في رمضان

المدلج: سأتخلص من الشحوم وإنتاجي يتضاعف في رمضان

    بينما يقف المتابع لمشاهير الرياضه علي عطائهم في الملاعب، او مشاركتهم في المشهد الرياضي بشكل او اخر؛ ياتي شهر رمضان المبارك فرصه مواتيه للغوص في خفايا اللاعب، والاداري، والمسؤول في الاتحادات واللجان.

"دنيا الرياضه" تكشف عن خباياهم في ثلاثين حلقه تزيح الستار للقارئ عما تكنه نفوسهم وطباعهم تجاه الاخرين، وتختزله اراؤهم في حياتهم اليوميه بما يقدمونه بشكل لم يعتده الجمهور من قبل.

ولان الرياضه كانت ولا تزال الحلقه الاهم علي مرّ التاريخ في جذب اكبر شريحه في المجتمع صغاراً وكباراً كان لزاماً علينا ان نقدمهم بصورتهم غير المعهوده من قبل.

لا يعني التغلغل في طباع الرياضيين التملص من كشف عاداتهم وصداقاتهم، ونمط حياتهم اليومي في صوره وافيه تعكس اهميه الرياضي كواجهه مهمه تملك القدره علي التاثير في المجتمع افرادا وجماعات؛ بما يجعلهم موقعاً لسحب الضوء في حلهم وترحالهم بهيمنه الشهره لا غير.

لن نسرق اذهان المتابعين، وسنترك الفرصه لهم ليبحروا في اعماق الرياضي عبر زاويه "تايم اوت" التي اكتست حله جديده تجردت من كل معاني التقليديه، وضيفنا اليوم هو رئيس لجنه التسويق بالاتحاد الاسيوي وعضو اللجنه التنفيذيه الدكتور حافظ المدلج.

* هل تملك حساباً علي "تويتر"؟ والي من ذهبت اول تغريده تهنئه بحلول رمضان؟

- نعم مثل غالبيه السعوديين املك حساباً في تويتر واول تغريده تهنئه تذهب لمتابعي HafezAlMedlej

* ما الذي يتغير في برنامجك اليومي عندما يحل الشهر الكريم؟

- مواعيد الدوام وليس ساعات العمل، فانا اعمل في رمضان اكثر من بقيه الشهور ولكن ابدا متاخراً بسبب السهر حتي الشروق، وانتاجيتي في رمضان ضعف انتاجيتي في غيره.

لا علاقه لي بمقاضي شهر الخير وذكريات صيام الغربه سادونها في كتاب

* كيف هي متابعتك لوسائل الاعلام في رمضان؟

- صحيفة الرياض وجبه يوميه لا يمنعني عنها الصيام، واستمتع بقراءه الصحف السعوديه والخليجيه والبريطانيه كل يوم عن طريق الانترنت - يومي لا يكتمل بدون قراءه صحفي المفضله.

* هل انت من محبي المسلسلات او البرامج؟ واي نوع منها تفضل؟؟

- اميل للبرامج بشكل اكبر ولذلك تجذبني "روتانا خليجيه" اكثر من اي محطه اخري فاتابع في الصميم واهم عشره ويا هلا وكوره وغيرها، مع اعجابي بالبرامج القصيره مثل خذها قاعده والنظاره البيضاء وكذلك كلمتين وبس وفي خاطري شيء في mbc التي تتميز دائماً مع خواطر..

* هل ذهبت باكراً لتلبيه مطالب الشهر الكريم الاستهلاكيه ام في الوقت الضائع؟

- اسكن في بيت الوالد الله يحفظه وليس لي علاقه بالمطالب الاستهلاكيه في رمضان او غيره.

* هل تحرص علي انهاء امورك الخاصه في نهار رمضان ام في المساء؟

- لا احب المشاوير في رمضان فالزحام مزعج وبعض السائقين تزداد خطورتهم اثناء صيامهم.

* هل اثر فصل الصيف علي برنامجك في رمضان؟

- طبعاً فلم اعد استطيع ممارسه الرياضه في النهار وقد كانت جزءاً من برنامجي الرمضاني في غير الصيف، فساعه تدريب بعد العصر كان لها مفعول ايجابي علي الجسم والصحه، ولكن في الصيف اضفت هذه الساعه علي ساعات العمل بالمكتب.

* هل انت ممن يفضلون الحصول علي الاجازه السنويه خلال رمضان؟

- مستحيل لان انتاجيتي في العمل تتضاعف ولله الحمد في رمضان، فالوقت فيه بركه والذهن يكون اكثر صفاء ولذلك انجز في رمضان كل المتاخرات من الشهور السابقه.

* متي تبدا عاده بتلبيه متطلبات الاحتفال بعيد الفطر المبارك؟

- لنعترف بان الرياض مدينه لا تعرف كيف تفرح او تحتفل، رغم المحاولات الجاده لامانه العاصمه منذ سنوات الا ان ايام العيد ثقيله والسفر هو الحل الوحيد، ولذلك اقوم بانهاء ملابس العيد منتصف رمضان ولابد من بقاء اشياء للحظات الاخيره كبقيه السعوديين، ثم ارتب للسفر حيث للعيد والفرح معني رائع بصحبه راكان ومشعل.

* هل انت ممن يفضلون الذهاب لمساجد معينه لاداء صلاه التراويح والقيام؟؟

- كنت في السابق احرص علي الصلاه مع الشيخ عادل الكلباني، وحين انقطع بانتقاله للحرم ذات عام توقفت عن الذهاب بعيداً لاداء صلاه التراويح.

* ما نصيب القراءه في برنامجك اليومي في رمضان غير قراءه القران الكريم؟؟

- الصفاء الذهني في رمضان يشجع علي القراءه، ولذلك يتضاعف وقت وكميه القراءه في هذا الشهر الجميل الفضيل، ومكتبتي الصغيره في البيت مليئه بما لذ وطاب من الوجبات الفكريه الصحيه.

* ما هي ابرز ذكرياتك مع رمضان؟

- الصيام خارج المملكه يبقي عالقاً في الذهن وقد اجبرتني غربه الدراسه علي صيام اشهرعده في امريكا وبريطانيا والصعوبات والقصص كثيره ساكتبها يوماً ما، وربما يبدا مشروع الكتاب في رمضان.

* من الشخص الذي افتقدته في رمضان؟

- امي الجوهره واخي عبدالله افتقدهما علي سفره الافطار كل يوم وادعو لهما كلما امسكت بالتمره قبيل الاذان، اسال الله ان يجمعني بهما وبمن احب في الفردوس الاعلي.

* هل ثمه مناسبه عائليه ثابته في رمضان وتحرص علي حضورها؟؟

- لا احب المناسبات في رمضان، وان كنت اتمني ان يكون لدينا في الرياض "قرقيعان" مثل الساحل الشرقي والخليج، ولكن كما اخبرتكم "الرياض" مدينه لا تعرف كيف تفرح وتبتهج.

* نصف مباريات كاس العالم لعبت في رمضان.. كيف اثر ذلك علي برنامجك؟؟

- طبعاً كره القدم عشق قديم واصيل، وكاس العالم مناسبه لا يمكن تفويتها، اي برنامج يتعارض مع مباريات كاس العالم يتم تاجيله وجدولي في هذا الشهر يتم ترتيبه حسب جدول كاس العالم.

* بعض الانديه تقيم المعسكرات التحضيريه للموسم قبل او اثناء او بعد رمضان.. اي الفترات افضل برايك؟

- النادي مجبر علي بدء معسكره قبل انطلاق الموسم بشهر واحد ويتم تقسيمه بين معسكر خارجي وداخلي، واطلب العون من الله للفريق الذي يضطر لمعسكر خارجي في شهر رمضان لان نجوم الفريق لن يستمتعوا بالصوم والافطار بعيداً عن اهلهم، اقولها من واقع تجربه مريره، وفي المواسم المقبله سيبكر رمضان في بدايه الصيف فتبدا المعسكرات بعد العيد وتنتهي المشكله.

* وماذا عن نشاطك البدني في رمضان.. هل وضعت هدفاً يتعلق بوزنك في رمضان؟

- ولله الحمد وزني ينقص في رمضان لانني باختصار لا اتسحر ولا اثقل في الفطور، كما احرص علي الذهاب للنادي الصحي يومياً، وان كان كاس العالم قد اربك الجدول الرياضي والنيه قائمه لبدء البرنامج في اقرب وقت باذن الله.

* لمن تقول: "سامحتك" في ختام هذا الشهر؟؟

- للجميع خصوصاً للمغردين المتشنجين الذين يمنحوني من حسناتهم كلما قست عباراتهم علي شخصي المتواضع، وبطبعي شخص متسامح مع الناس ومتصالح مع نفسي، واحرص علي النوم وليس في قلبي ذره حقد او غضب.

* رمضان فرصه لمراجعه الحسابات لكثير من الاشخاص والعلاقات، لمن تقول :"راجع حساباتك"؟

- لمن يعبث بالمال العام، فنحن نعلم ان الفساد المالي والاداري منتشر بشكل كبير، ولعل الفاسدين والمفسدين في المال العام يتفكرون في ان الانسان مصيره للقبر والحساب فلماذا تاخذ معك ذنوباً تثقل كاهلك يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم.

* هل تحرص علي وجود اطباق معينه في وجبتي الافطار والسحور؟

- اعشق التمور والحلويات المنزليه مع القهوه وعدا ذلك لا احرص علي اي طبق معين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا