برعاية

أحمد بن حشر: دورة ند الشبا تبوأت مكانة رائدة

أحمد بن حشر: دورة ند الشبا تبوأت مكانة رائدة

اكد بطلنا الاولمبي الشيخ احمد بن حشر ال مكتوم، ان دوره ند الشبا الرياضيه تبوات مكانه رائده علي روزنامه رياضه الامارات، متمنيا ان يستفيد الشباب من هذه البطوله لتطوير قدراتهم واستغلال اوقاتهم خلال الشهر الفضيل.

وتقام بطوله ند الشبا الرياضيه برعايه كريمه من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركه اكثر من 3 الاف رياضي يتنافسون في 6 العاب رياضيه، وتستمر حتي يوم 22 رمضان الجاري، وتقام النسخه الثانيه للبطوله بالشراكه مع مجلس دبي الرياضي، وبرعايه المؤسسات الوطنيه، مؤسسه ميدان ، طيران الإمارات، الطاير للسيارات ، السوق الحره- دبي، مجموعه سعيد ومحمد النابوده ، مجموعه الرستماني ، الفطيم للسيارات، بنك الامارات دبي الوطني وبنك المشرق.

واوضح بطلنا الاولمبي ان المستويات القويه للرياضيين في مختلف الالعاب الرياضية في البطوله يكشف عن حجم الاستعدادات والتطلعات للمنافسه الاخويه، حيث باتت الدوره محطه يتطلع اليها الجميع سنويا، وليس فقط دوره رمضانيه، وهو ما يجعل من دوره ند الشبا من انجح واهم الفعاليات، التي تقام سنويا وتسهم في خدمه القطاع الرياضي والمجتمع الاماراتي، وقال: اصبحت دوره ند الشبا تتصدر روزنامه الفعاليات الرياضيه وباتت حدثاً رائداً علي كافه الاصعده الفنيه والتنظيميه.

وحضر الشيخ احمد بن حشر ال مكتوم منافسات كره قدم الصالات والبادل تنس والاسكواش التي اقيمت ليله اول من امس، واشاد بالمستوي الراقي، الذي وصلت اليه الدوره في عامها الثاني، بما يعكس الجهود التي تقوم بها اللجنه المنظمه لترجمه توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس الرياضي، والتاكيد علي الرساله الساميه للحدث الذي يعد ملتقي للشباب، ومكانا يتنافسون فيه ويمارسون مختلف الالعاب الرياضيه.

من جهه اخري حققت فرق الطوفان وجرينتا والمركز وفهود زعبيل بدايه ناجحه في مستهل مشوارها بمنافسات كره قدم الصالات في دوره ند الشبا الرياضيه، حيث اغرق الطوفان نظيره ديبو بنتيجه 6-2 وتغلب جرينتا علي سامبا بهدف دون رد في اطار المجموعه الثالثه، فيما تفوق المركز علي النجوم 4-3 وفهود زعبيل علي البحري 3-1 بالمجموعه الرابعه.

وبفضل الفوز الكاسح تصدر الطوفان ترتيب المجموعه الثالثه بفارق الاهداف عن جرينتا.

وبالعوده الي تفاصيل المباراه لم يجد الطوفان اي صعوبه في الوصول الي النقاط الثلاث، اذ ضرب بقوه خلال الشوط الاول بفضل تالق لاعبه عباس حجي (لاعب منتخب كره القدم للشاطئيه)، الذي تمكن من تسجيل ثلاثه اهداف (هاترك) ثم اضاف زميلاه سيف عبد الله، وهيثم البهجه هدفين، بينما سجل فهد سبيل هدف ديبو الوحيد لتنتهي النتيجه في هذا الشوط 5-1.

وفي الشوط الثاني سعي فريق ديبو الي محاوله تعديل النتيجه فقدم مستوي افضل عما كان عليه من سابقه، وتمكن من غلق المساحات في المنطقه الخلفيه، واضاع عبد الرضا عباس العديد من الفرص السهله، بفضل تالق حارس الطوفان احمد عيسي، ليتمكن مجدداً عباس حجي من تسجيل الهدف الرابع له والسادس لفريقه، لكن عبد العزيز غلوم نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه مع الدقيقه الاخيره من زمن المباراه.

وفي المباراه الثانيه التي جمعت بين فريقي جرينتا وسامبا، ورغم الفرص العديده فرض التعادل نفسه في الشوط الاول بفضل تالق دفاع سامبا والتجانس الكبير، الذي بدا بين لاعبيه ونجاح حارس مرمي جرينتا عبد الله حسن، الذي حرم سامبا من افتتاح التسجيل قبل دقيقتين من نهايه الشوط الاول عندما تصدي برشاقه لتسديده أحمد محمد.

وفي الشوط الثاني كثف جرينتا محاولاته الهجوميه وتمكن خلال الدقائق الثلاث الاولي من هز شباك سامبا بهدف عبد الله راشد، وكاد محمد فوده يترجم افضليه جرينتا بهدف ثان في الدقيقه الرابعه لكن الكره ارتطمت بالقائم، كما تالق حارس مرمي سامبا سعود سلطان امام محاولات عديده لفريق جرينتا خلال الدقائق الخمس الاخيره من الشوط الثاني ابرزها تسديده احمد محمد في الدقيقه الحاديه عشره لتنتهي المباراه بفوز مستحق بهدف دون رد لمصلحه جرينتا.

 تقام الليله 4 مباريات بدايه من الساعه العاشره مساء، في اطار الجوله الثانيه للدور الاول لكره الصالات، حيث يلتقي الطوفان مع جرينتا وسامبا مع ديبو بالمجموعه الثالثه، المركز مع البحري وفهود زعبيل مع النجوم بالمجموعه الرابعه.

 فهود زعبيل تلتهم »البحري« وتتصدر المجموعه الرابعه

كشرت فهود زعبيل عن انيابها في المباراه الرابعه والتهمت منافسها »البحري« بسهوله بعد ان تغلبت عليه بثلاثيه مقابل هدف واحد، منحتها صداره المجموعه الرابعه بفارق الاهداف عن المركز. وقدمت فهود زعبيل اوراق اعتمادها كاحد ابرز الفرق المرشحه لنيل اللقب..

حيث ظهرت القوي غير متكافئه بين الفريقين، وبرز في صفوف الفهود الثلاثي الاجنبي المكون من البرتغاليين ريكاردينيو وفرناندو دي سانتوس والبرازيلي رفائيل، ورغم تفوقه الواضح كانت سيطره فهود زعبيل عقيمه علي مدار الدقائق الاولي قبل ان يترجم ريكاردينيو هذه الاسبقيه (ق10) بتسجيله الهدف الاول بطريقه فنيه رائعه.

وحاول فريق البحري اعاده توزيع الاوراق من جديد خلال الشوط الثاني وبالفعل نجح في ادراك التعادل منذ الدقيقه الاولي من ضربه جزاء حولها محمد عبيد الي هدف لكن صمود البحري امام الاعصار الهجومي لفهود زعبيل لم يستمر اكثر من 5 دقائق لتهتز شباكه بهدف ثان عن طريق نجم المباراه البرتغالي ريكاردينيو، الذي خطف الاضواء اليه بمستواه العالي، وقبل نهايه اللقاء بدقيقتين اضاف البرازيلي رفائيل الهدف الثالث حسم به النتيجه لفهود زعبيل بثلاثه اهداف مقابل هدف واحد، وصداره المجموعه الرابعه بفارق الاهداف بينه وبين المركز.

كما شهدت المجموعه الرابعه مواجهه مثيره بين فريقي المركز والنجوم، لحساب المجموعه الرابعه، مستوي فنيا رائعا وتسابقا وتلاحقا في النتيجه، ورغم الاسبقيه، التي انهي عليها المركز نتيجه الشوط الاول بهدف كريم بالي (ق2) من الشوط الاول، عاد فريق النجوم في الشوط الثاني بقوه وتمكن من معادله النتيجه في الدقيقه الاولي بواسطه محترفه احمد محمد عبد ربه، الذي قاد فريقه لاخذ الاسبقيه في المباراه بعد نجاحه في تسجيل الهدف الثاني (ق5)، لكن ردّ المركز جاء بشكل سريع عن طريق كريم بالي مره اخري (ق7) براسيه رائعه.

ومنح لاعب المركز احمد خليل الحوسني التقدم للنجوم بتسجيله هدف عن طريق الخطا في مرمي فريقه (ق8)، قبل ان ينجح نجم المباراه كريم بالي من ادراك التعادل للمركز (ق11) والثالث في رصيده، ثم قام الحوسني بتصحيح الخطا، الذي ارتكبه بتسجيله الهدف الرابع (ق13) ومنح المركز 3 نقاط مهمه.

 اكملت اللجنه المنظمه كافه الترتيبات لسباق الجري لمسافه 10 كلم الذي يقام غداً بمشاركه المئات من المواطنين والمقيمين والعدائين الدوليين، الذين تهافتوا علي التسجيل بمنافسات السباق الذي تبلغ قيمه جوائزه الماليه اكثر من مليون درهم، في الوقت الذي يغلق فيه مساء اليوم باب التسجيل عبر الموقع الالكتروني الرسمي للدوره الرياضيه.

واطلعت اللجنه المنظمه علي كافه الترتيبات الخاصه بالسباق الذي ينطلق من جوار نادي الصقور بند الشبا مرورا بشارع الميدان لعده دورات وانتهاء بمجمع ند الشبا، ويشمل فئات: الرجال للمحترفين والمسجلين في الانديه من المواطنين، فئه الرجال من المحترفين والمسجلين في الانديه من المقيمين، فئه النساء المحترفات، وفئه الهواه، حيث تم الاطمئنان علي المسار الذي سيقوم العداؤون باجتيازه ووضع اللمسات الاخيره علي الخطه الامنيه واللوجستيه، واليات التنسيق بين فرق الدعم والمسانده، والتواصل مع اللجنه الفنيه لضمان اعلي المعايير للسباق الذي يقام للعام الثاني علي التوالي.

وكانت اللجنه قد مددت باب التسجيل بالسباق بعد الاقبال الواسع علي المشاركه، في الوقت الذي حرصت فيه علي منح الفرصه للجميع للتواجد في هذا الحدث الاكبر من نوعه خلال الشهر الفضيل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا