برعاية

عبء الضيافة وسيناريو 1950 يؤثران على لاعبي البرازيل

عبء الضيافة وسيناريو 1950 يؤثران على لاعبي البرازيل

    قال لاعبون سابقون ومحللون ان لاعبي منتخب البرازيل يبدو عليهم الانهاك البدني والنفسي بعد الفوز الصعب علي تشيلي في دور السته عشر لكأس العالم لكره القدم واشاروا الي ان الجانب النفسي للاعبين بات مدعاه لقلق كبير قبل المباراه التاليه الصعبه في دور الثمانيه امام كولومبيا.

وفازت البرازيل علي تشيلي 3-2 بركلات الترجيح عقب معاناه في بيلو هوريزونتي يوم السبت الماضي في الوقت الذي تعلق فيه البلاد امالا عريضه علي لاعبي المنتخب الوطني.

وكان نيمار وديفيد لويز ممن انفجروا بالبكاء عقب الفوز، وبكي ايضا الحارس جوليو سيزار بطل المباراه امام كاميرات التلفزيون والصحفيين بعد ان ابعد ركلتي ترجيح.

واثار رد الفعل الانفعالي مخاوف بشان قدره الفريق صاحب الخبره علي التعامل مع الضغوط الضخمه في حملته للفوز بالكاس مع تحول الانتباه حاليا لمباراه كولومبيا في دور الثمانيه والتي ستقام يوم الجمعه المقبل.

وقال انتيرو جريكو احد كتاب الاعمده في صحيفه او ستادو دي ساو باولو "اري فريقا يعاني من التوتر الملحوظ، اري فريقا يعاني من الياس بعض الشيء."

وتحمل البرازيل الرقم القياسي في الفوز بكاس العالم بخمس مرات ولكنها فقدت اللقب حين نظمت البطوله في عام 1950 حين خسرت في المباراه النهائيه 2-1 امام اوروجواي وحمل حارس المرمي مواسير باربوسا عبء هذه الهزيمه القاسيه حتي يوم وفاته بعدها بخمسين عاماً.

ويعي لاعبو المنتخب البرازيلي حاليا وبشكل جيد حقيقه هذه المباراه التي يطلق عليها في البرازيل اسم "هيروشيما الخاصه بنا" ولا يزال ينظر للهزيمه باعتبارها وصمه عار علي جبين الكره البرازيليه.

وعلق كثيرون امالهم علي كاس العالم 2014 باعتبارها فرصه لمحو الم هذه الهزيمه التي دامت طويلا وتشكيل جيل من الابطال الجدد يقدرون علي تحقيق ما فشل فيه جيل 1950.

لكن تلك الامال تاتي مصحوبه بقدر كبير من الضغوط ويبدو ان عدداً قليلاً من اللاعبين مستعدون لخوض مهمه القائد الصعبه.

وقال باولو فينيسيوس كويليو احد كبار المعلقين في محطه ئي.اس.بي.ان البرازيليه "لا يريد اي منهم ان يصبح باربوسا هذه البطوله، الان نواجه خطراً يتمثل في وجود ليس فقط باربوسا واحد ولكن 23. يموج الفريق بالتوتر والقلق."

لكن لويز فيليبي سكولاري مدرب البرازيل قال انه سيعكف طوال الاسبوع الحالي علي بناء الثقه بين اللاعبين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا