برعاية

10 حقائق عن الجزائر قبل مباراة المانيا

10 حقائق عن الجزائر قبل مباراة المانيا

حقق منتخب الجزائر انجازا تاريخي بالتاهل لاول مره في تاريخه لدور الـ16 لنهائيات كاس العالم بعد الخساره امام بلجكيا و الفوز علي كوريا والتعادل امام روسيا و في هذا التقرير سنقوم برصد 10 حقائق يجب معرفتهم قبل المباراه المرتقبه .

1 _ تقابل المنتخبين مرتين من قبل وفازت الجزائر في المباراتين وكانت اخر مباراه بين المنتخبين انتهت بفوز منتخب الجزائر الجزائر 2 _ 1 علي ألمانيا الغربيه في كاس العالم، في اول فوز لمنتخب افريقي علي اخر اوروبي وبالرغم ان المنتخب الالماني كان يضم وقتها امهر اللاعبين في العالم امثال بول برايتنر، ولوثار ماتيوس، وهانسي مولر، وكارل هاينز رومينيجه الا ان الجزائر انتصرت عليهم .

2 _ المؤامره الكبري بين النمسا و المانيا الغربيه وخرجت الجزار من الدور الاول في البطوله وبسبب تلك المؤامره، تغيرت القوانين المتعلقه بالجوله الثالثه الاخيره واصبحت المباريات تقام في توقيت واحد.

3 _ جاء هدف المباراه الوحيد لمنتخب الجزائر في نهائيات كأس العالم 1986 في المكسيك من جمال زيدان، عم اسطوره منتخب فرنسا، زين الدين زيدان، كما ادي «زيدان» اداء مبهرا في كأس العالم 1982. والجدير بالذكر انه لطالما ارتبطت الكره الجزائريه والفرنسيه بعلاقه قرب بسبب غزو شباب الجزائر لملاعب فرنسا، لكن انتهي هذا في المباراه الوديه بين البلدين في اكتوبر 2001 عندما تلقي «زيدان» تهديدات بالقتل من الجزائر قبل المباراه.

4 _ اداء الجزائر هذا العام يتناقض بشكل كبير مع الاداء الذين ظهروا به في جنوب افريقيا في المجموعه التي ضمت انجلترا والولايات المتحده وسلوفينيا، وخرجت الجزائر من الدور الاول دون ان تحرز هدفا واحدا.

5 _ كان لخضر بلومي احد نجوم كاس العالم بعد تسجيله هدف الفوز في مرمي المانيا الغربيه واثني عليه «بيليه»، وكان من المفترض ان يكون في طريقه الي نادي يوفنتوس الايطالي في 1985، وهو الفريق الذي ضم ميشيل بلاتيني، لكن فشلت هذه الخطوه بعد ان كسرت ساقه في كاس ابطال افريقيا.

6 _ انضم رشيد مخلوفي الي صفوف فريق جبهه التحرير الوطني في 14 ابريل 1958، ليلتحق بـ9 من زملائه الذين غادروا هم الاخرين فرقهم الفرنسيه، تاركين مسيرتهم الكرويه الناجحه في فرنسا، قبل اسابيع قليله من بدء كاس العالم 1958، ابرزهم عبد الحميد كرمالي ومصطفي زيتوني، وكان لاعبو جبهه التحرير الوطني احسن ممثلين للجزائر في الخارج علي مدار اربع سنين، وخلال هذه الفتره اجري الفريق عده مباريات ودّيه مع الدول الصديقه للجزائر انذاك ليصبح «مخلوفي» ورفاقه في الفريق رمزا للاستقلال مؤكدين ان كره القدم ليست مجرد لعبه.

7 _ تداولت تقارير صحفيه بشان ان اللاعب الجزائري، سفيان فيجول كان قريب من الانضمام الي ليفربول في 2013، ومانشستر يونايتد في 2012، لكنه يلعب حاليا في الدوري الاسباني مع فالنسيا وسجل اللاعب مع فريقه 8 اهداف في موسم 2013/2014.

8 _ كان اللاعب اسلام سليماني يذهب للصيد مستخدما زجاجه بلاستيكيه مربوطه في الخيط لانه لا يمكنه تحمل تكاليف شراء صناره او شبكه نظرا لفقره، والان اصبح سعر سليماني هداف الجزائر في البرازيل هذا الصيف يقترب من النجم الايطالي فابيو كابيلو بعد كاس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا