برعاية

حذر في فرنسا قبل مباراة ألمانيا والجزائر

حذر في فرنسا قبل مباراة ألمانيا والجزائر

ا ف ب ـ عززت السلطات الفرنسيه الاجراءات الامنيه في المدن الكبرى قبل مباراه المانيا والجزائر اليوم الاثنين في الدور الثاني لمونديال البرازيل لكرة القدم، بعد احداث الشغب في فرنسا التي تخللت الاحتفالات بتاهل المنتخب الجزائري الخميس الماضي.

وسيكون اكثر من خمسمئه شرطي وعسكري، بما في ذلك اربع وحدات راجله، في حال تاهب في مدينه ليون تحسبا لاي ردود فعل خلال المباراه وبعدها. وتفوق هذه الاجراءات تلك المتخذه في المباريات الحساسه في بطوله فرنسا لكره القدم وخلال احياء عيد رأس السنة او الاستقلال الفرنسي.

وكان الالاف من انصار المنتخب الجزائري لكره القدم في فرنسا احتفلوا بتاهله الي الدور ثمن النهائي من مونديال 2014 في البرازيل لاول مره في تاريخه الخميس الماضي وتخلل الاحتفال أعمال شغب واعتقالات.

ويمثل الجزائريون الجاليه الاكبر في فرنسا بما يزيد علي مليون شخص.

واطلق المحتفلون في شارع قصر الاليزيه في باريس والملتفون بالعلم الجزائري العنان لابواق سياراتهم، وتجمعوا علي الارصفه وسدوا الطرقات ما ادي الي بطء في حركه السير خصوصا حول ساحه النجمه.

ورمي البعض المقذوفات مرات عده علي عناصر قوات حفظ النظام المنتشرين بكثافه في المكان والذين لاحقوا المهاجمين لعشرات الامتار مستخدمين الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينه ليون حيث يعيش العديد من الجزائريين، شاب الاحتفال بعض الحوادث، واستخدمت الشرطه ايضا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه من اجل احتواء المتجمعين ومنعهم من الدخول الي الشوارع التجاريه التي حلقت فوقها طائره مروحيه.

وردت الشرطه ايضا في ضواحي المدينه علي المقذوفات باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وتم احراق 30 سياره والعشرات من حاويات القمامه في مدينه ليون وضواحيها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا