برعاية

«البترول الهندي» بطل أندية آسيا للشطرنج

«البترول الهندي» بطل أندية آسيا للشطرنج

توج نادي الترويج البترولي الهندي بلقب بطولة دوري أبطال أندية آسيا للشطرنج والميداليات الذهبية برصيد 13 نقطة، وفاز فريق تاجاي تاي الفلبيني بالمركز الثاني والميداليات الفضية برصيد 11 نقطة، بينما حصد فريق توكاتا الكزخي المركز الثالث والميداليات البرونزية برصيد 10 نقاط.

وجاء نادي شنغهاي الصيني في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، ثم نادي العين الإماراتي في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وتساوى في المركز السادس برصيد 4 نقاط كل من نادي غرب سيدني الأسترالي ونادي الاتصالات العراقي، ثم نادي مشاة البحرية من بنغلادش في المركز الثامن برصيد نقطتين، جمعهما من تعادل مستحق مع بطل المسابقة وممثل الإمارات.

وكانت البطولة قد اختتمت مساء أول من أمس بفندق دانات العين، والتي نظمها نادي العين للثقافة والشطرنج، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وبمشاركة أندية الكبار الثمانية في آسيا، وهم أبطال الصين والهند وكازاخستان وأستراليا وبنغلادش والفلبين والعراق والإمارات. حضر حفل الختام وتوج الفائزين الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وهشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج.

وفي بداية الحفل ألقى الشيخ سلطان كلمة هنأ فيها الفائزين، وتمنى التوفيق لباقي الفرق في البطولات المقبلة، وتوجه بالشكر إلى الجهات الراعية والداعمة لتنظيم البطولة، وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وطيران الاتحاد.

وعلى صعيد النتائج الفردية، حصدت الإمارات ميداليتين ذهبيتين، حيث فاز لاعبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن بذهبية الطاولة الأولى برصيد 5.5 نقاط من 7 جولات، متفوقا على لاعبي الهند والفلبين والصين وكازاخستان، وفاز لاعبنا المتألق فيصل كشواني بذهبية الطاولة الثالثة برصيد 5 نقاط من 5 جولات، وهو اللاعب الوحيد في البطولة الذي حقق العلامة الكاملة.

وبلغ مجموع الجوائز المالية التي وزعت على الفرق الفائزة 20 ألف دولار، وتولى رئاسة الحكام في البطولة الحكم الدولي الأسترالي برايان جونز ونائبه جون هو سونج، من كوريا الجنوبية، والحكام جون أونثافا من لاوس، وقاسم نمر من الأردن وفرحان نصير من العراق وياسر العتيبي من السعودية وإيليان بيريز من الفلبين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا