برعاية

السامبا تتسلّح بـ«الجمهور ونيمار» لعبور تشيلي | صحيفة المدينة

السامبا تتسلّح بـ«الجمهور ونيمار» لعبور تشيلي | صحيفة المدينة

يقصّ المنتخب البرازيلي المضيف شريط افتتاح الدور الثاني من مونديال 2014 بمواجهه امريكيه جنوبيه صرفه ضد جاره التشيلي اليوم علي ملعب «استاديو مينيراو» في بيلو هوريزونتي.

البرازيل التي انهت الدور الاول في صداره المجموعه الاولي بـ7 نقاط ستتمتع بالافضليه كونها تلعب علي ارضها وبين جماهيرها اضافه الي انّها تضمّ في صفوفها نجم برشلونة الإسباني نيمار الذي سجل اربعه اهداف في ثلاث مباريات.

ويامل «سيليساو»، الباحث عن بلوغ الدور ربع النهائي للمرة السادسه علي التوالي، ان يؤكّد تفوقه علي نظيره التشيلي الذي تواجه معه في النهائيات ثلاث مرات سابقًا اعوام 1962 و1998 و2010 وفاز بها جميعًا.

وسيكون من الصعب علي فريق المدرب لويز فيليبي سكولاري تكرار الفوز خصوصًا انّ سانشيز ورفاقه في «لا روخا» قدّموا اداءً مميزًا بالدور الاوّل وهزموا استراليا واسبانيا.

ويضم المنتخب التشيلي كتيبه نجوم بقياده سانشيز وارتورو فيدال وخورخي فالديفيا وادواردو فارغاس، وما هو مؤكد انّ تشيلي لم تظهر يومًا بهذه القوه في العرس الكروي العالمي حتي عندما استضافت نهائيات 1962 بقياده الهداف ليونيل سانشيز (هداف البطوله باربعه اهداف مشاركه مع 5 لاعبين اخرين)، او حتي ايام «الرهيب» ايفان زامورانو ومارتشيلو سالاس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا