برعاية

السويدي: ميزانية اتحاد اليد عائق أمام استعداد المنتخب

السويدي: ميزانية اتحاد اليد عائق أمام استعداد المنتخب

اكد محمد حسن السويدي امين السر العام لاتحاد كرة اليد، ان ميزانيه الاتحاد تقف عائقا امام تجمع المنتخب واستعداده، لانه في المقام الاول المنتخب يحتاج الي التجمع في فندق نظرا لوجود لاعبين من ابوظبي والعين، بجانب لاعبي دبي والشارقه الي جانب مصروف الجيب، وهذه الامور غير متوفر من جانب الاتحاد، مشيراً الي ان الاتحاد ينتظر دعماً من الهيئة العامه لرعايه الشباب والرياضه، كاشفاً اننا نتابع هذا الموضوع مع الهيئه من اجل صرف ولو جزء من الميزانيه المخصصه لاعداد المنتخب الا ان الهيئه رفعت الامر الي لجنه المشاركات الخارجيه ونحن ما زلنا ننتظر بفارغ الصبر من فتره طويله للفرج.

واكد السويدي ان الاعلان عن قائمة المنتخب يعد القائمه المبدئيه، ومازال المشوار طويلا للتغيير من خلال مشوار المنتخب في البطولات قبل المونديال، والتغيير امر وارد ولا يوجد لاعب واحد قادر علي حجز مكانه في المنتخب في حاله تراجع مستواه، بل نري ان البطولات المقبله والمسابقات المحليه فرصه جديده امام جميع لاعبي الانديه للحاق بركب المنتخب قبل المونديال. وكشف السويدي ان الهدف الذي رسمه الاتحاد، هو تكوين منتخب شاب قادر علي تكمله المشوار بعد المونديال، بشرط ان يكون المونديال فرصه امامه للاحتكاك القوي والمباشر مع منتخبات عالميه.

والطبيعي ان يتواجد عنصر الخبره في صفوف الابيض، ونتوقع ان تستفيد الانديه من المنتخب من خلال سعي اللاعبين للظهور الجيد للدخول في التشكيله. واوضح ان مدرب المنتخب الذي تم التعاقد معه وهو التونسي منير بن حسن سيحضر الي الدوله بعد عيد الفطر المبارك مباشره نظرا لارتباطهم مع منتخب بلاده، مؤكدا ان مجلس اداره الاتحاد لم يقرر اختيار الجهاز الاداري للمنتخب حتي الان..

ومازال الامر تحت الدراسه خاصه ان الاتجاه لاختيار اداري من دبي او الشارقه ليقوم بمهام المنتخب ويكون قريبا من الاتحاد ولا يمكن ان نبحث عن اداري في ابوظبي او العين لان المسافه بعيده ونحن نريد ان نسهل مهمه الاداري ولا نضعه في موقف صعب.

وكان اختيار الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكره اليد، قد وقع علي 27 لاعبا كمرحله اولي، من اجل الدخول في الاستعداد القوي لخوض منافسات نهائيات كاس العالم لكره اليد والمقرر اقامتها بالعاصمه القطريه الدوحه في بدايه يناير 2015، وجمعت توليفه اللاعبين مزيجا من لاعبي الخبره ولاعبي الشباب..

والذين ستعتمد عليهم لجنه المنتخبات في استمراريه اعدادهم وتطويرهم للمشاركات القادمه بعد مشوار نهائيات كاس العالم، كما خضعت الاختيارات التي قام بها الجهاز الفني علي المكون من التونسي منير بن حبيب ومساعده الوطني خالد احمد عده معايير، من اهمها المشاركات للاعبين مع انديتهم والحاله الصحيه التي تمكنه من الاستمرار مع فتره الاعداد الطويله والتي سيخوضها المنتخب قبل كاس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا