برعاية

كلاشنكورة: سواريز لم يعض كيليني.. إنها وحمة!

كلاشنكورة: سواريز لم يعض كيليني.. إنها وحمة!

“كلاشنكوره” فقره شبه يوميه، يقدمها موقع سوبر منذ اغسطس عام 2011، وهي تصنف من ضمن مقالات الراي الساخره والجريئه، ومن يبحث عن الموضوعيه والحياديه والرصانه والحصافه فيها، يصبح كمن يحمل شباكه ويذهب لصيد السمك.. في حوض سباحه!

سبق ان كتبت مقال بعنوان “سواريزكولا.. العض حُباُ!“، ولم اكن اتخيل حينها انني ساعيش لاري، او لاكتب عن عضه اخري! لكن شاءت الاقدار ان افعل ذلك، وعن نفس الانسان.. او الاسنان! لا فرق!

سواريز عض كيليني، واكمل المباراه، وخرج منتخب ايطاليا، بعد ان سمع منتخبي اسبانيا وانكلترا يقولان له: “هيا نركب”! وركب، وهم في طريقهم الان الي المنتخب البرتغالي! ان تاهل المنتخب البرتغالي، ساعلم ان الدنيا لاتزال بخير!

طبعا سواريز تحدث، والتحدث اسوا شيء يفعله سواريز في حياته.. بعد العض! سواريزكولا قال: “مثل هذه الامور تحدث في منطقه الجزاء”، السؤال هو التالي: لماذا حين تحدث هذه الاشياء، تكون انت طرف فيها؟! سواريز اضاف: “حصل تصادم بين ذقني وكتف كيليني”! صحيح، هذا يحدث احياناً، كنت امشي في الشارع في يوم ما، مررت قرب محل “كنتاكي”، وبالخطا اصطدم فمي بقطعه دجاج! فما كان مني الا ان غضبت.. فقد كانت القطعه “سبايسي”!

قارئ بعث لي رساله يقول فيها ساخراً: “العض لا يعتبر عضاً في الاورجواي”! ويبدو ان هذا صحيح، فدييجو لوجانو لاعب اورجواي قال: “انا لم ار اي عضه”! وهنا هو لا يقصد انه لم يشاهد العضه، بل يقصد انها لم تحدث.. لماذا؟ لان العضه في اورجواي شيء اخر! العضه في اورجواي “طعنه بسكين مطبخي”! لو طعن سواريز كيليني في كتفه بسكين، سيقولون سواريز عض كيليني! لكن هذا لا ينفي امكانيه خروج ريكوبا مثلاً، ليقول حينها: “الطعنه لا تعتبر جريمه في الاورجواي، طالما انها بسكين مطبخ مرخص”!

لوجانو اضاف: “ربما حدثت تلك الاصابه اثناء المباراه، او ان هذه الندبات التي كشف عنها كيليني قديمه”! هذا الكلام معيب، وعار عن الصحه تماما.. فهذه العلامه التي ظهرت ما هي الا وحمه! وحمه وُلد بها كيليني، لان والده لم يحضر لوالدته، ما توحمت عليه وهي حامل! رغم انها لم تطلب الا برياني لحم، وعلي الاطراف جبن! وعاش كيليني حياه بائسه بسبب هذه الوحمه التي تسبب له الاحراج كلما خلع قميصه! الا انه وفي لحظه حماس، ومن اجل كل صاحب وحمه! قرر ان يخرجها للعالم ويفتخر بها! وحين لمسها سواريز باسنانه بالخطا طبعاً! اغتنم كيليني الفرصه واظهرها.. ومن حسن الحظ، ان الوحمه لم تكن في مكان اخر! مثل وجهه، لانه قد يصبح قبيحاً!

يا رجل، سواريز اسنانه المته، وتقول انه لم يعض! هل تعلم لماذا المته اسنانه.. لان كيليني عضامه ناشفه، ولحمه مُر! عموما، لو كنت مدير اعمال سواريز الان.. لكنت استغللت الفرصه جيداً، وجعلته يوقع عقد اعلاني مع منتج معجون اسنان! شعاره مثلا: “اسنانك.. اقوي من قبضتك”! او “بالاسنان، تقطع، تطحن، تمضغ.. وتدافع عن نفسك”! في ذمتكم، الن يكون ذلك افضل من ان ياتون بطبيب اسنان يقول لك في الاعلان “انا بنصح كل مرضاي بهذا المعجون”، كانه يستطيع ان يقول غير هذا الكلام في اعلانهم! المصيبه انني اشعر احيانا ان هذا الطبيب، ما هو الا عاطل عن العمل مر بالمكان مصادفه، وهم يستعدون للتصوير!

قيل الكثير عن العضه، مثل ان سواريز قد يوقف لاربع مباريات، او حتي لمده عامين! وتحدث كثيرون في المساله، ومنهم اطباء نفسيون، احدهم قال: “لا استطيع تفسير سلوك سواريز”، سواريز حير العلماء! الطبيب اضاف: “انه حاله تحتاج لعلاج سريري، المشكل تكرر مرات عده، مما يعني انه في حاجه الي المساعده”، اعتقد ان ضحاياه المساكين يحتاجون الي مساعده ايضاً! والعلاج السريري هذا لا يكفي، فالرجل لم يعض ابنه في البيت.. انه يعض وهو “يعلم” ان هناك عشرات الكاميرات التي تراقبه، عكس الحيوانات المفترسه في ناشيونال جيوغرافيك!

لذلك، وحرصاً علي سلامه اللاعبين، ورغبه مني في المساهمه في تطوير الجنس البشري! اطالب بحجز سواريز في مختبر علمي لسته شهور! وفحصه من قبل علماء “البيونيك”! وربما يتوصل احدهم بعد وضع سواريز تحت المجهر! الي ان الانسان لم يكن قرداً، ويدحض نظريه داروين بكاملها.. ويثبت ان الانسان اصله سمكه قرش!

الهراء المستفاد: هذه هي الدنيا، بعض الامور لا يمكن تفسيرها! وبعضها الاخر يمكن تفسيرها بسهوله، ووضعها تحت خانه “قله الحياء والادب”!

وحمه: منطقه مختلفه اللون في جسم الطفل المولود حديثا، قد تختفي مع الايام.. والوانها تختلف من شخص لاخر، قد تكون حمراء او بنيه او زرقاء.. ولها انواع كثيره؛ الشامه احدي هذه الانواع.. والوحمه تنتج بسبب خلل في انتشار الاوعيه الدمويه تحت الجلد.. سبحان الله، هذا الخلل يكون نعمه احيانا.. كثيرا ما تغزل الشعراء بالشامه علي الخد!

بيونيك: هي اساسا “بيولوجيا ـ اليكترونيك”، وتعني التعلم من الطبيعه والكائنات الحيه، لتطوير الادوات والتقنيات لاغراض طبيه وتجاريه وعسكريه.. وان كنت تعرف معني الكلمه من قبل، فهذا يضعنا امام خيارين: اما انك واحد من علماء البيونيك! وسيكون غريباً ان تقرا كلاشنكوره، الا ان كنت تقراها لانك تعتقد اني حمار! والخيار الثاني هو: ان تكون مثقف اكثر من اللازم!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا