برعاية

الاحتياطيون يتألقون في المونديال

الاحتياطيون يتألقون في المونديال

    خطف اللاعبون الاحتياطيون الاضواء من نظرائهم الاساسيين في بطوله العالم الحاليه المقامه في البرازيل بعد ان نجحوا في لعب دور حاسم في تفوق منتخبات بلادهم والامر يتعلق بمنتخبات بلجيكا، روسيا، كولومبيا، تشيلي، المانيا والولايات المتحده.

نجح لاعبو هذه المنتخبات في تسجيل اهداف مثيره ودراماتيكيه ليعيدوا الي الاذهان صوره الاحتياطي السوبر الكاميروني العجوز روجيه ميلا الذي سجل اربعه اهداف في مونديال 1990 بعد نزوله احتياطيا.

ولعل المثال الابرز يتعلق بالمنتخب البلجيكي الذي اعتبر مدربه مارك فيلموتس بانه يعطي اهميه للاعبيه الاحتياطيين بالقدر نفسه الذي يهتم باللاعبين الاساسيين ويبرر ذلك بقوله "نصف الاهداف التي سجلناها في التصفيات جاءت بواسطه اللاعبين الاحتياطيين.

ولم تتغير الحال في البطوله الحاليه، فقد اشرك فيلموتس مروان فلايني ودريس مرتينس في مباراه فريقه الاولي ضد الجزائر عندما كان متخلفا صفر-1، فنجح الاحتياطيان في تسجيل هدف التعادل ثم الفوز علي التوالي.

وتكرر المشهد في مباراه بلجيكا وروسيا، فبعد عدم فعاليه المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكاو، اشرك فيلموتس ديفوك اوريجي فنجح الاخير في تسجيل ليس فقط هدف المباراه الوحيد في مرمي روسيا في وقت متاخر من المباراه بل الهدف الذي كان جواز سفر فريقه الي الدور الثاني.

وبالتالي فان الاهداف الثلاثه التي سجلتها بلجيكا في النهائيات حاليا جاءت عبر الاحتياطيين، علما بانها في 46 مباراه سابقه في كاس العالم نجح لاعب احتياطي واحد في التسجيل لها.

واشرك مدرب المانيا يواكيم لوف المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه (36 عاما) عندما كان فريقه متخلفا امام غانا 1-2، فنجح الاخير في غمز كره عرضيه من مسافه قريبه امام المرمي داخل الشباك لينقذ فريقه من خساره كان يمكن ان تكون لها عواقب وخيمه في الجوله الثالثه.

والاهم من ذلك ان هدف كلوزه كان غاليا جدا بالنسبه اليه شخصيا لانه عادل بفضله الرقم القياسي لاكبر عدد الاهداف المسجله في النهائيات والمسجل باسم البرازيلي رونالدو برصيد 15 هدفا.

اما خوان كونتيرو فهو الاخر سجل هدفا حاسما لمنتخب بلاده كولومبيا عندما نزل ارض الملعب في مباراه فريقه ضد ساحل العاج والتعادل سيد الموقف 1-1، فسجل هدفا رائعا منح الفوز وبطاقه التاهل الي منتخب بلاده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا