برعاية

بلجيكا تبحث عن الانتفاضة الهجومية أمام "التيجوك" الكوري رغم حسم بطاقة التأهل

بلجيكا تبحث عن الانتفاضة الهجومية أمام "التيجوك" الكوري رغم حسم بطاقة التأهل

لم تقدم بلجيكا افضل مستوياتها حتي الان في كأس العالم لكره القدم وحققت فوزين بشق الانفس علي الجزائر وروسيا في المجموعه الثامنه لذا قد تكون مباراه كوريا الجنوبية هي التي وصفها الطبيب.

ولقب كثيرون المنتخب البلجيكي بانه "الحصان الاسود" ورشحت للتتاهل الي ادوار متقدمه في البرازيل بعد ان انهي الفريق الذي يملك عددا من اللاعبين الرائعين التصفيات بدون هزيمه.

لكنها لم تقدم الاداء المتوقع حتي الان وتعافت من تاخرها امام الجزائر لتفوز 2-1 وتغلبت علي روسيا بفضل هدف من ديفوك اوريجي في الدقيقه 88.

ملك بلجيكا يحتفل مع اللاعبين بالتاهل في غرفه الملابس

ارقام وحقائق مثيره عن فوز بلجيكا المتاخر علي روسيا

ووضع مشواره بلجيكا في التصفيات الفريق في المركز الخامس في قائمه المرشحين للفوز بالبطوله لكن هذه التوقعات تلقت ضربه قويه بعد اصابه المهاجم كريستيان بنتيكي في ابريل نيسان الماضي.

واصبح روميلو لوكاكو البديل لكنه عاني في قياده هجوم الفريق وبدت بلجيكا بدون مهاجم قوي.

وبالفوز علي روسيا ضمنت بلجيكا الصعود الي دور السته عشر لكن سيكون عليها تحسين اللمسه التهديفيه اذا ارادت التقدم اكثر في البطوله.

ولم يظهر صانع الالعاب ايدن هازارد بمستواه المعروف والذي يريده المدرب مارك فيلموتس ورغم انه صنع هدفي الفوز في اخر عشر دقائق في مباراتي الجزائر وروسيا فان هازارد يعلم انه يستطيع تقديم الافضل.

وقال هازارد للصحفيين هذا الاسبوع: "اعطي لنفسي درجتين من عشر في اول 80 دقيقه وتسع درجات من عشر في الدقائق الاخيره، انا غير راض عن مستوانا خاصه في وجود هذه التشكيله، نستطيع تقديم مستوي افضل."

وتستطيع كوريا التاهل الي الدور الثاني اذا حققت فوزا كبيرا بشرط ان تساعدها نتيجه المباراه الاخري لكن حفاظها علي شباكها نظيفه امام بلجيكا سيكون مثل حدوث معجزه صغيره.

وشاهدت كوريا امالها تتضاءل بالهزيمه امام الجزائر 4-2 يوم الاحد الماضي.

وتلقي دفاعها الهزيل ثلاثه اهداف في اول 45 دقيقه ثم الهدف الرابع في الشوط الثاني لتنتهي اي فرصه في العوده الي المباراه.

وقبل مباراه الاحد سجلت الجزائر هدفا واحدا خلال 28 عاما في كاس العالم وكانت المره الاولي التي يستطيع فريق افريقي تسجيل اربعه اهداف في مباراه واحده.

وفضل كو جا تشيول قائد كوريا التركيز علي اداء الفريق في الشوط الثاني عندما سجل الفريق هدفين واقلق الجزائر.

وقال لوسائل اعلام كوريه: "لم يتحدد شيئا بعد، اذا لم يكن لدينا امل فلن يشعر الفريق بالحماس لكننا نشعر به، سوف نحصل علي نتيجه جيده اذا قدمنا اداء مشابها لما قدمناه في الشوط الثاني امام الجزائر." 

حقائق عن مواجهه كوريا الجنوبيه - بلجيكا

* المكان: استاد كورنثيانز في ساو باولو

* التوقيت: الخميس 26 يونيو حزيران الساعه 17:00 بالتوقيت المحلي (20:00 بتوقيت غرينتش)

* الحكم: بنيامين وليامز من استراليا

كوريا الجنوبيه: جونج سونج ريونج.. لي يونج.. يوون سوك يانج.. كيم يانج جوون.. هونج جيونج هو.. كي سونج يونج.. هان كوك يانج.. لي تشونج يونج.. سون هيونج مين.. كو جا تشيول.. كيم شين ووك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا