برعاية

"لدغة" تؤهل الأوروجواي وتبعد "الطليان"كوستاريكا تكتفي بنقطة الصدارة أمام إنجلترا في المجموعة الرابعة

"لدغة" تؤهل الأوروجواي وتبعد "الطليان"كوستاريكا تكتفي بنقطة الصدارة أمام إنجلترا في المجموعة الرابعة

ناتال: ا ف ب 2014-06-24 10:29 PM     

تاهل منتخب الاوروجواي الي الدور الثاني لمونديال البرازيل، بعد تغلبه علي نظيره الايطالي 1/صفر امس علي ملعب آرينا داس دوناس في ناتال في الجوله الاخيره من منافسات المجموعه الرابعه، وسجل دييجو جودين (81) هدف المباراه الوحيد، لترفع اوروجواي رصيدها الي 6 نقاط ثانيه خلف كوستاريكا التي ختمت مبارياتها في المجموعه بالتعادل السلبي مع انجلترا في اللقاء الذي جمعهما امس ايضا، رافعه رصيدها الي 7 نقاط في صداره المجموعه الرابعه.

فيما غادر المنتخبان الايطالي والانجليزي المونديال بعدما حل الاول ثالثا بـ3 نقاط، فيما تذيل الاخير المجموعه بنقطه وحيده.

افتقدت ايطاليا في هذه المباراه لاعب وسطها دانييلي دي روسي الذي تعرض لاصابه في ربله ساقه اليمني خلال لقاء الخميس الماضي امام كوستاريكا. وشكل غيابه ضربه للمنتخب الايطالي، خصوصا انه يعتبر ركيزه اساسيه في تشكيله تشيزاري برانديلي، فحل بدلا منه ماركو فاريتي لاعب باريس سان جرمان الفرنسي الذي قدم اداء جيدا في لقاء انجلترا.

ومنح برانديلي المهاجم المتالق محليا تشيري ايموبيلي فرصته الاولي بعدما اجري عده اختيارات غير ناجحه في مواجهه كوستاريكا، ليلعب الي جانب ماريو بالوتيلي للمره الاولي.

وكان لافتا اعتماد مدرب فيورنتينا السابق علي ثلاثي دفاع يوفنتوس فزج بجورجيو كييليني، اندريا بارزاجلي وليوناردو بونوتشي.

اما اوسكار تاباريز، فلم يغير تشكيلته الفائزه علي انجلترا الاسبوع الماضي، معتمدا علي الثنائي الهجومي لويس سواريز وادينسون كافاني.

وحصلت ايطاليا علي اول فرصه من ضربه حره لقائد وسطها اندريا بيرلو سددها بعيده ابعدها الحارس فرناندو موسليرا الي ركنيه (12).

ونال بالوتيلي المشاغب بطاقه صفراء (22)، واهدر ايموبيلي عندما سدد كره عاليه جدا من داخل المنطقه (29).

ومن كره مشتركه بين كريستيان رودريجيز ونيكولاس لوديرو وصلت الي سواريز فسددها علي جسم بوفون.

واجري برانديلي تغييرا سريعا في الاستراحه مستبعدا بالوتيلي غير الموفق ومتجنبا بطاقه صفراء ثانيه، فدفع بلاعب الوسط ماركو بارولو، فيما زج تاباريز بماكسي بيريرا بدلا من لوديرو.

وانتظرت الاوروجواي حتي الدقيقه (58)، لتحصل علي اخطر فرص المباراه بعد كره متبادله بين كريستيان رودريجيز وسواريز، فانسل الاول بين الدفاع الازرق ووسدد برعونه امام الحارس المخضرم بوفون.

ونتيجه للعب المتوتر، وجه لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو ركله غير عنيفه علي قدم ايخيديو اريفالو ريوس، لكن قرار الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز كان بالغ القساوه في حقه فرفع بوجهه البطاقه الحمراء لتكمل ايطاليا نصف الساعه الاخير بـ10 لاعبين (59).

وقبل النهائيه بـ9 دقائق نجح قلب الدفاع دييجو جودين في منح فريقه التفوق بتسجيله الهدف الاول للاوروجواي (81).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا