برعاية

بالأرقام: «البرازيل 2014».. مونديال الأرقام القياسية | صحيفة المدينة

بالأرقام: «البرازيل 2014».. مونديال الأرقام القياسية | صحيفة المدينة

رغم ارتفاع درجات الحراره في عدد من المدن المضيفه لمباريات البطوله والمسافات الشاسعه التي تقطعها المنتخبات المشاركه للتنقّل بين هذه المدن، يستمتع العالم كله حاليًا بالكره الهجوميه والاهداف الغزيره التي تشهدها بطولة كأس العالم 2014 لكره القدم بالبرازيل. وساهم في الارتقاء بمستوي الاداء الهجومي في البطوله واستمتاع المتابعين بها انّ سبعه منتخبات لم تكن ذات ميول او نزعه هجوميه معتاده دخلت الخدمه الهجوميه من خلال البطوله الحاليه.

وقبل بدء مباريات الجوله الثالثه من مباريات دور المجموعات امس الاوّل، شهدت البطوله تسجيل 94 هدفًا في 32 مباراه وهو نصف عدد مباريات البطوله باكملها ليبلغ متوسط التسجيل في البطوله 2.94 هدف للمباراه الواحده لتصبح البطوله الافضل تهديفيًا منذ بطوله عام 1970، حسبما اكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) في تغريده له علي موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

كما شهدت البطوله عددًا اخر من الارقام القياسيه التي تحطّمت او التي اعيد كتابتها.

* فمنذ بدء اقامه مباراه افتتاحيه رسميه للمونديال في نسخه 1966، لم تشهد المباراه الافتتاحيه عددًا اكبر من الاهداف في المباراه الافتتاحيه للمونديال الحالي سوي مره واحده وكانت في مونديال 2006 بالمانيا عندما فاز اصحاب الارض علي المنتخب الكوستاريكي 4/2 بينما فاز المنتخب البرازيلي علي نظيره الكرواتي 3/1 في افتتاح البطوله الحاليه.

* ووجّه المنتخب الهولندي صدمه قويه الي نظيره الاسباني حامل اللقب وتغلب عليه 5/1 في اولي مباريات المنتخب الإسباني برحله الدفاع عن اللقب.

وكانت هذه هي المره الثالثه فقط التي يسجل فيها المنتخب الهولندي خمسه اهداف في مباراه واحده ببطولات كاس العالم حيث كانت المرتان السابقتان عندما فاز علي النمسا 5/1 في مونديال 1978 ثم علي كوريا الجنوبيه 5/صفر في مونديال 1998.

* تغلب المنتخب الالماني علي نظيره البرتغالي 4/صفر لتكون المره الرابعه علي التوالي التي يسجل فيها المنتخب الالماني اربعه اهداف علي الاقل في مباراته الاولي بالمونديال بل انّه استهل مسيرته في مونديال 2002 بالفوز علي نظيره السعودي 8/صفر.

* وتغلّب المنتخب الفرنسي علي نظيره السويسري 5/2 لتصبح اول مره يسجل فيها المنتخب الفرنسي خمسه اهداف في مباراه واحده منذ مونديال 1958 بالسويد والذي حقق فيه هذا مرتين حيث تغلب علي المنتخب اليوغسلافي 7/3 وعلي منتخب ألمانيا الغربيه 6/3.

* وتغلب المنتخب الكرواتي علي نظيره الكاميروني 4/صفر ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا لاكبر فوز له في بطولات كاس العالم حيث كان اكبر فوز سابق له عندما تغلّب علي نظيره الالماني 3/صفر في دور الثمانيه لمونديال 1998 بفرنسا.

* وانهي المنتخب الجزائري حاله الجدب التي اصابته في بطولات كاس العالم منذ 32 عامًا واستعاد نغمه الانتصارات في البطوله العالميه بالفوز 4/2 علي كوريا الجنوبيه كما كتب اسمه في سجلات التاريخ بعدما اصبح اول فريق افريقي يسجل اربعه اهداف في مباراه واحده ببطولات كاس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا