برعاية

بداية جيدة لموراي في ويمبلدون والفوز الاول لازارنكا منذ مطلع العام

بداية جيدة لموراي في ويمبلدون والفوز الاول لازارنكا منذ مطلع العام

حقق البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا بدايه جيده في حمله الدفاع عن لقبه في بطوله ويمبلدون الانجليزيه للتنس، ثالث بطولات الجراند سلام، بفوزه علي البلجيكي دافيد جوفين 6-1 و6-4 و7-5 اليوم الاثنين في الدور الاول.

ويلتقي موراي في الدور الثاني السلوفيني بلاز رولا الذي تغلب علي الاسباني بابلو اندوخار 6-3 و6-1 و6-4.

وكان موراي احرز اللقب في النسخه الماضيه بفوزه علي الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراه النهائيه، ليصبح اول بريطاني يتوج في ويمبلدون منذ فريد بيري عام 1936.

وسبق للبريطاني ان وصل الي نصف نهائي رولان غاروس قبل ان يخسر امام نادال قبل نحو اسبوعين علي الملاعب الترابيه، وفقد لقبه في دوره كوينز الانكليزيه علي الملاعب العشبيه بخسارته امام التشيكي راديك ستيبانيك في الدور الثاني قبل عشره ايام.

وتشرف اللاعبه الفرنسيه السابقه اميلي موريسمو علي تدريب موراي في هذه البطوله.

وواجه التشيكي توماس برديتش السادس صعوبات كثيره قبل التاهل الي الدور الثاني بفوزه علي الروماني فيكتور هانيسكو 6-7 (5-7) و6-1 و6-4 و6-3، والامر ذاته ينطبق علي اللاتفي ارنست غولبيس الثاني عشر الذي تغلب علي الاستوني يورغن زوب 7-6 (9-7) و7-5 و7-6 (12-10).

كما فاز الفرنسي جيل سيمون علي الروسي كونستانتين كرافشوك 6-2 و7-6 (7-4) و7-5.

وخرج الاسباني فرناندو فرداسكو الثامن عشر من الدور الاول بخسارته امام الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 4-6 و6-4 و4-6 و2-6.

ولدي السيدات، حققت البيلاروسيه فيكتوريا ازارنكا المصنفه اولي سابقا وثامنه حاليا فوزها الاول منذ كانون الثاني/يناير الحالي وجاء علي الكرواتيه ميريانيا لوسيتش-باروني 6-3 و7-5 في الدور الاول ايضا.

وكانت ازارنكا تعرضت الي اصابه خطيره في الكاحل الايمن في ويمبلدون بالذات العام الماضي حيث اضطرت الي الانسحاب من الدور الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا