بالأرقام.. الجزائر تكتب التاريخ في فوزها على كوريا الجنوبية

بالأرقام.. الجزائر تكتب التاريخ في فوزها على كوريا الجنوبية

منذ ما يقرب من 10 سنوات

بالأرقام.. الجزائر تكتب التاريخ في فوزها على كوريا الجنوبية

انتصرت الجزائر علي كوريا الجنوبيه في المباراه التي جمعتهما في ثاني مباريات المنتخبين في دور المجموعات للمجموعه الثامنه و الاخيره باربعه اهداف مقابل هدفين في مباراه تاريخيه لمحاربي الصحراء.

هذه هي الخساره الاولي لكوريا الجنوبيه في المونديال من المنتخبات الافريقيه حيث انها واجهت توغو في مونديال 2006 و فازت 2-1 بينما تعادلت مع الكاميرون في جنوب افريقيا 2010 بهدفيم مقابل هدفين و كانت مباراه اليوم هي ثالث المباريات لتحقق الجزائر اول فوز علي المنتخب الكوري الجنوبي لافريقيا.

هدف الجزائر الاول لمهاجم سبورتينغ لشبونة اسلام سليماني جاء في الدقيقه الـ 26 قبل ان يُسجل رفيق حليش هدف الخضر الثاني في الدقيقه 28 بفاصل 115 ثانيه فقط عن هدف سليماني .. اصبح حليش بهذا الهدف هو اول مدافع جزائري يسجل لمحاربي الصحراء في المونديال.

هدف الجزائر الثالث عن طريق مهاجم الافريقي التونسي عبد المؤمن دجابو هو الهدف الثالث التي تسجله الجزائر من 3 تسديدات فقط علي مرمي كوريا الجنوبيه من اصل 12 تسديده .. الهدف كان من صناعه اسلام سليماني ليكون اول جزائري في مونديال البرازيل يسجل و يصنع في مباراه واحده.

هدف كوريا الجنوبيه الاول والذي اتي عن طريق سون هيونغ مين هو الهدف الثالث له في اخر 8 مباريات مع المنتخب كما انه اصبح ثاني لاعب غير الماني يلعب لباير ليفركوزن يسجل في المونديال بعد السويسري بارنيتا في مونديال المانيا 2006.

دخل الجزائري ياسين براهيمي التاريخ بتسجيله الهدف الرابع ، هذا الهدف جعل محاربو الصحراء اول منتخب افريقي يسجل في مباراه موندياليه اربه اهداف كامله لاول مره بالتاريخ .. براهيمي اصبح ايضاً اول لاعب من فريق غرناطه الاسباني يسجل هدفاً في المونديال.

كو جا تشيول مهاجم ماينس الالماني و صاحب الهدف الثاني للمنتخب الكوري هو رابع كابتن للمنتخب الاسيوي يسجل في كاس العالم بعد تشانغ سون المكسيك 1986 و سانغ تشول فرنسا 1998 و جي سونغ جنوب افريقيا 2010 .. تشيول سجل هدفه الاول منذ فبراير 2014 عندما سجل علي فرايبورغ.

هدف في مرمي بلجيكا و اربعه في مرمي كوريا الجنوبيه فالمحصله خمسه اهداف سجلها محاربو الصحراء هي تعادل ما سجلت ايطاليا و انكلترا و اسبانيا مجتمعين.

انتظرت الجزائر 11686 حتي تعود الي الانتصارات مره اخري في المونديال منذ اخر مره حققت فيها الفوز علي تشيلي بمونديال اسبانيا 1982 بثلاثه اهداف مقابل هدفين و من بعدها حدثت المؤامره الالمانيه النمساويه علي الخُضُر.. 7 مباريات لعبتها الجزاير دون فوز حتي اتي الفوز العريض اليوم.

الخبر من المصدر