برعاية

بالمواعيد والقنوات الناقلة.. بلجيكا لحسم التأهل.. والبرتغال والجزائر لأول إنتصار على أمريكا وكوريا

بالمواعيد والقنوات الناقلة.. بلجيكا لحسم التأهل.. والبرتغال والجزائر لأول إنتصار على أمريكا وكوريا

ريو دي جانيرو (د ب ا)-

يسعي المنتخب البلجيكي لحسم بطاقه التاهل عن المجموعه الثامنه عندما يلاقي المنتخب الروسي، بينما ينتظر منتخبي البرتغال والجزائر تحقيق اول فوز بالبطوله علي حساب امريكا وكوريا الجنوبيه.

مع فريق مليء بالنجوم اصحاب المهارات الفرديه ، رشح الكثيرون منتخب بلجيكا لتحقيق نتائج جيده ببطولة كأس العالم الحاليه بالبرازيل، ولكن بعد بدايتها البطيئه للمونديال امام منتخب الجزائر في مباراتها الافتتاحيه بالمجموعه الثامنه ، يجب علي بلجيكا الان ان تحاول تحقيق انطلاقتها المنتظره امام روسيا غدا الاحد.

وسيضمن فوز اخر لبلجيكا بقياده المدرب مارك فيلموت التاهل لدور الـ16 عن المجموعه الثامنه، ولكن بما ان بلجيكا لم تبدا محاولاتها امام الجزائر سوي مع تبقي 20 دقيقه من عمر المباراه ، فهي لا يمكنها ان تكون راضيه عن نفسها تماما.

ومع ذلك ، فان تلك المباراه الاولي الصعبه لم تنل من ثقه منتخب بلجيكا في نفسه.

وقال لاعب الوسط مروان فيلاني : "بلجيكا قادره علي الفوز بكاس العالم .. ولو تحقق لها ذلك ، اعد بانني ساحلق شعري".

وتحوم الشكوك حول مشاركه فينسنت كومباني قائد بلجيكا في مباراه الغد بعدما غاب عن تدريبات الفريق امس الاول الخميس لاصابته في فخذه ، ولكن ادين هازارد عاد لتدريبات الفريق بعد تعافيه من مشكله في اصبع قدمه.

علي الجانب الاخر، تعادلت روسيا 1/1 مع كوريا الجنوبيه في مباراتها الاولي بمونديال البرازيل ، وسيكون علي حارس مرمي الفريق ايجور اكينفيف ان يستعيد توازنه سريعا بعدما تسبب خطاه الرهيب امام كوريا الجنوبيه في دخول هدف في مرماه في تلك المباراه.

ولكن الايطالي فابيو كابيللو مدرب روسيا اعرب عن دعمه لاكينفيف وعن تفهمه لهذا الخطا.

وقال كابيللو : "كما هو الحال بالنسبه للعديد من اللاعبين الذين يخفقون في تسديد ضربات الجزاء ، فمن الوارد ان يرتكب حارس المرمي خطا ما هو الاخر .. بامكاني التغاضي عن خطا لحارس عظيم مثل اكينفيف".

تقام المباراه في تمام الساعه السابعه مساء الاحد بتوقيت مكه المكرمه, وتذاع عبر قنوات beIN SPORTS 1 HD وbeIN SPORTS 2 HD، بتعليق يوسف سيف وعبدالقادر الشنيوتي.

تلتقي الجزائر مع كوريا الجنوبيه في مباراه المجموعه الثامنه الاخري، ويعرف البوسني وحيد خليلودزيتش مدرب محاربي الصحراء انهم مهددون بالخروج من البطوله حتي بصرف النظر عن ادائهم الجيد امام بلجيكا.

وقال خليلودزيتش :"اخبرت لاعبي الفريق انهم لا يجب ان يخجلوا من انفسهم. خسرنا فرصه جيده ولكننا علينا ان نستعد الان للمباراه التاليه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا