برعاية

صباحك أوروبي.. ستيرلينج على رادار الريال.. مورينيو يريد تدريب الأسود.. ومشكلة بين ميسي وسابيلا

صباحك أوروبي.. ستيرلينج على رادار الريال.. مورينيو يريد تدريب الأسود.. ومشكلة بين ميسي وسابيلا

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

وضع ريال مدريد اسم نجم ليفربول الشاب رحيم ستيرلينج علي قائمه صفقاته، وذلك لتعويض غياب انخيل دي ماريا في حال اراد الاخير الرحيل، ورغم تالق دي ماريا في الموسم الاخير، الا ان الاشاعات ما زالت تحيط بمستقبله، والعديد من التقارير تؤكد ارتباطه بباريس سان جيرمان او موناكو بعد كاس العالم.

ونقلاً عن مصادر اسبانيه قولها "ريال مدريد يري برحيم ستيرلينج لاعب ليفربول البديل الافضل لانخيل، لكن عمليه شراء الاخير لن تكون سهله لتمسك ليفربول به، يذكر ان رحيم ستيرلينج لعب خلال كاس العالم مع منتخب انجلترا الذي خرج من الدور بعد خسارتين بنتيجه 1-2 امام ايطاليا والارجواي.

تقول كلمات اغنيه قديمه: مهما فعلت فستغادر الحفل بدون ان تشرب وهو ما يحصل الان فتسرع الاتحاد في تاكيد بقاء هودجسون في منصبه امرا "مهينا للغايه". ان  جريج دايك، "رئيس الاتحاد يهوي فقط اطلاق التصريحات نظرا لانه عمل من قبل رئيسا للبي بي سي وارتاي الان فقط وبدون استشاره احد ان يعلن تاييده العلني للمدرب، وربما كان عليه القول ايضا: من يابه للجمهور، سافعل ما اريد وليحصل ما يحصل وهذا افضل ما يمكن ان نتوقعه، وهذا ما نحن عليه اليوم: اغبياء مبتسمون سعيدون لمجرد وجودهم في الحفله فدايك يتحدث دون وعي عن الفوز بكاس العالم 2022 لكن اتحاده خال من اي طموح كهذا، نحن نطالب هذا الاتحاد بالاعتذار للمشجعين الانجليز وكتبت: "انتهي كل شيء. هذه الكلمات باتت تقض مضاجع الانجليز، والفشل الاخير للمنتخب الوطني يتطلب ان يعتذر الاتحاد الانجليزي وروي هودجسون واللاعبون. لم يتوقع المناصرون الكثير، غير انهم توقعوا اكثر من ذلك، في اسوا الحالات ضربات الترجيح التي لا مفر منها، غير ان ما حصل كان الاذلال في حد ذاته، اقصاؤنا من هذا الاحتفال الرائع قبل ان نتذوق حتي المقبلات البرازيليه، لكن يمكننا القول ان البحث المعتاد عن كبش فداء وعن اجوبه" جار علي قدم وساق في محاوله لتوزيع اللوم فور عوده الفريق الي ارض الوطن لسبب منطقي ان اكبر الاسماء الانجليزيه فشلت في ان تظهر  بريقها ، تزامنا مع مفارقه ان الدوري الممتاز، ومع نجاحه الكبير كمنتج عالمي و ثري جدا ، اصبح  يقلص فرص ظهور اللاعبين الناشئين الانجليز، ويزداد سوءا في حد ذاته، هناك دروس  يجب الاستفاده منها وان من الصعب القول ان بنيه كره القدم الانجليزيه افضل من الكوستاريكيه فهناك بعض المشكلات، كالفشل في الاحتفاظ بالكره، لها اسباب متجذره. وقبل حل هذه المشكلات المعقده والمتناميه، لا امل للبلاد في اي فرص للنجاح، ان الاتحاد الانجليزي استعمل التكتيك الوحيد الذي لم يجربه بعد  الوقوف الي جانب مدرب المنتخب.  ربما هي نهايه كاس العالم، لكنها ليست نهايه العالم ولابد من النظر دائما الي الجانب المشرق من الحياه.

اعرب جو هارت حارس مرمي مان سيتي و منتخب الاسود الثلاثه عن فخره الكبير بروي هودجسون مشيرًا الي انه رجل اكتسب احترام كبير بين اللاعبين خلال منافسات كاس العالم  البرازيل وقال هارت في تصريحات محليه "هودجسون مدرب رائع ، وصبور ، وندين له بالكثير، واستطاع ان يكسب الاحترام ، واتمني ان يستمر معنا

واضاف :"  اعرف ما اقوله قد يكون غبياً من وجهه نظر البعض، لكن منتخب انجلترا تطور كثيرًا تحت قياده هودجسون، لم نستطع احراز اهداف كثيره  وتابع :" سنتابع مشوارنا في المونديال حتي النهايه ، ولا نهتم بما سيحدث مهما كان ، سنقدم مباراه قويه ، واتمني ان نحقق نتائج افضل، واختتم حارس السيتي تصريحاته:" لم اقم بالعمل الكافي في كاس العالم ، لكن في الحقيقه كاس العالم  يمتلك مهاجمين من اعلي طراز يحرزون اهدافا من انصاف الفرص، لكني يكفي القول انني رجل تحمل ذلك، وودعت انجلترا البطوله  رغم تبقي مباراه له في دور المجموعات امام كوستاريكا و ذلك بعد ان خسر امام ايطاليا واوروجواي.

غانا تلاعبت بماكينات المانيا و اجبرتها علي التعادل

وسط تشجيع جنوني من الجمهور البرازيلي لابعاد المانيا عن البلد المضيف  تعادل المنتخب الغاني مع الماكينات الالمانيه بهدفين لكل منهما علي ملعب بلاسيدو اديرالدو كاستيلو، وقدم المنتخب الغاني عرضا مبهرا امام نجوم المانيا الذين وقفوا مذهولين امام هذا الابداع الاسمر وكان خط الوسط الغاني هو نجم اللقاء الاول بينما اختفي الالمان تماما بعد عرضهم الباهر امام البرتغال، واعتمد المنتخب الغاني علي التحرك من العمق والاطراف واللجوء الي التسديدات للوصول الي مرمي مانويل نوير والطريف ان المباراه الخاصه التي كان ينتظرها الجميع بين الاخوين كيفن برينس بواتينج  الغاني و جيروم الالماني لم تحدث لان كيفن فقط هو الذي لعب بينما غاب جيروم لاسباب تكتيكيه.

مورينيو يريد تدريب منتخب الاسود

يقول جوزيه مورينيو انه يرغب في تولي تدريب منتخب انجلترا يوما ما لانه يجب انجلترا "كثيرا جدا جدا." وخرج المنتخب الانجليزي الذي يقوده روي هودجسون من نهائيات كاس العالم في البرازيل بعد فوز كوستاريكا علي ايطاليا 1-صفر ضمن المجموعه الرابعه الجمعه الا ان مورينيو مدرب تشيلسي الحالي يستبعد امكانيه توليه تدريب الفريق الانجليزي في المستقبل القريب.

وقال مورينيو "لا سبيل لتولي المهمه الان فانا مازلت صغيرا علي ذلك ومازلت قويا ولدي الرغبه في قياده التدريبات كل يوم والمشاركه في كل مباراه واللعب ثلاث مرات اسبوعيا لكني احب بلادكم كثيرا جدا جدا واشعر فيها انني في وطني." واضاف مورينيو "بالطبع جواز السفر لا يتغير والقلب لا يتغير فانا برتغالي بنسبه 100 في المئه."

وتعاقد مورينيو مع الاسباني الدولي سيسك فابريجاس لاعب برشلونه في وقت سابق من الشهر الجاري. وفشل تشيلسي في الفوز باي لقب تحت قياده مورينيو في الموسم المنقضي واحتل المركز الثالث بين فرق دوري انجلترا الممتاز العشرين بعد مانشستر سيتي البطل وليفربول الوصيف لكن الفريق تاهل لقبل نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يخسر امام أتلتيكو مدريد الاسباني. وسبق لمورينيو تدريب بورتو البرتغالي وانتر ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني.

اعلن مان يونايند ، سابع الدوري الممتاز ، تجديد عقد لاعبه الاكوادوري انطونيو فالنسيا، المشارك مع منتخب بلاده في كاس العالم بالبرازيل ، لمده اربعه اعوام.

وافاد بيان رسمي للنادي ان فالنسيا وقع عقدا جديدا قابلا للتمديد ينتهي في يونيو 2018. وكان الجناح الاكوادوري بدا مسيرته في النادي في اغسطس 2009، مسجلا 21 هدفا في 191 مشاركه بقميص الفريق. كما فاز بلقبين للدوري الممتاز مع مان يونايتد  وبلقب كاس انجلترا مره واحده.

وكان مان يونايتد عين قبل شهر الهولندي لويس فان جال المشرف حاليا علي منتخب بلاده مدربا جديدا لفريقه لمده 3 اعوام. وسيساعد فان جال في مهمته الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين جيجز الذي استلم الاشراف بشكل مؤقت بعد اقاله ديفيد مويس الشهر الماضي.

مشكله طارئه بين ميسي و سابيلا

يدرك ليونيل ميسي بان البطوله  الحاليه هي "موندياله" الخاص ولا يريد باي ثمن ان يفوت الفرصه بسبب عدم اصرار زملائه او اعتماد التكتيك الخطا. وهذا ما حاول ايصاله الي مدرب الفريق اليخاندرو سابيلا بعد الفوز الصعب علي البوسنه 2-1 في اول مباراه لفريقه الاحد الماضي في ريو دي جانيرو. ولان مدربه اعتمد خطه متحفظه لم يتردد ميسي في ابداء رايه في المؤتمر الصحافي من خلال الرساله المباشره التاليه لمدربه "اذا اراد ان يتخذ احتياطاته، يتعين عليه اشراك فريقا هجوميا لكي يشعر بالراحه".

واضاف "نحن منتخب الارجنتين ويتعين علينا ان نلعب بطريقه جيده بغض النظر عن هويه المنتخب المنافس".

لم يكن ابن روزاريو ليطلق هذا التصريح في جنوب افريقيا عام 2010 عندما كان الفريق باشراف دييجو مارادونا، اولا لانه لم يكن قائدا للفريق، ولانه كان محاطا بشخصيات قويه امثال كارلوس تيفيز المستبعد من التشكيله الحاليه وخافيير ماسكيرانو الذي حمل شاره القائد.

ولم يكن ليجرؤ ايضا علي الافصاح عن رايه بصراحه ايضا في مونديال المانيا عام 2006 لانه كان في التاسعه عشره من عمره وليس النجم الذي هو عليه الان ويلعب احتياطيا معظم المباريات. سجل هدفا واحدا في تلك البطوله في مرمي منتخب صربيا ومونتينيجرو (6-صفر) قبل ان يشاهد باسي خروج منتخب بلاده امام الدوله المضيفه بركلات الترجيح في ربع النهائي. وعن دوره الجديد علي ارضيه الملعب قال ميسي "مر وقت طويل وقد كبرت واصبحت اكثر نضوجا علي ارض الملعب وخارجه". وتابع "اجد نفسي في مجموعه تضم العديد من اصدقائي. اشعر بالراحه وهذا يرتد ايجابا علي مستواي داخل الملعب وخارجه".

يرد ميسي عل هذا الدعم المطلق من خلال امتصاص جميع الضغوطات، فهو اول من يدخل ارض الملعب، لا يتردد في مواجهه الصحافه ويتحمل مسؤولياته خلال المباريات كما فعل عندما سجل في مرمي البوسنه. كونه يدرك تماما بانه يحصل علي ثقه مدربه وزملائه الذين يعتبرونه الورقه الرابحه، ومن دونه فان الفوز باللقب مستحيل، فان ميسي بدوره يطالب المدرب بالا يلجا الي اختبارات تكتيكيه لا يمكن ان توصل الي الهدف المنشود.

وهذا ما قام به بعد انتهاء المباراه ضد البوسنه والتي شهدت تقديم المنتخب الاميركي الجنوبي عرضا مخيبا للامال في الشوط الاول قبل ان يعتمد اسلوبا اكثر هجوميه في الثاني ويخرج فائزا." وقال ميسي في هذا الصدد بعد انتهاء تلك المباراه "ما نحتاج اليه هو معرفه اي اسلوب سنعتمد". و السبب انه لا يريد ان يتكرر سيناريو عام 2010 عندما مني فريقه بهزيمه ثقيله امام المانيا صفر-4 عندما اظهر سذاجه تكتيكيه كبيره وحيث فشل ميسي في فرض نفسه في المباراه قبل ان يخرج من الملعب باكيا. لكن سابيلا لم تعجبه هذه الطريقه فسارع بعد التدريب الاساسي قبل مباراه ايران للقول : هذه التصريحات لم تعجبني لكنها لم تزعجني ايضا عمليا فنحن نتعامل باحترام و احتراف و علي قدر من المساواه بين الجميع داخل معسكر المنتخب لكن فعليا لم تعجبني هذه التصريحات.

ديل بوسكي ينتقد اداء فابريجاس بقوه

ذكرت تقارير صحفيه ان فيسنتي ديل بوسكي  ابدي غضبه من لاعبه "سيسك فابريجاس" الذي ظهر متهاونا في التدريب  الاخير مثيرًا بذلك غضب المدرب  وطاقمه المساعد. ونظم ديل بوسكي امس مباراه مصغره بين اللاعبين المرشحين للعب منذ البدايه امام استراليا، ومن بينهم فابريجاس، امام اللاعبين المرشحين للجلوس علي مقاعد البدلاء، الا ان اللاعب المنتقل حديثًا لصفوف تشيلسي بدا متهاونًا جدًا ودون رغبه وهو ما اثار حفيظه ديل بوسكي  الذي توجه الي اللاعب وطلب منه منح قميصه لتشابي الونسو الذي اكمل المران رفقه الفريق المرشح للمشاركه كاساسي امام استراليا.

وبذلك، يبدو ان فابريجاس لن يتمكن المشاركه امام استراليا، كما انه سيفقد ثقه ديل بوسكي الذي قد لا يُنادي عليه مستقبلًا ان هو واصل علي راس الاداره الفنيه للاروخا. البيول علق علي هذه الواقعه قائلًا "لم ار اي شيء غريبًا، واعتقد ان فابريجاس محبط مثله مثل باقي الفريق وباقي الاسبانيين بعد الخروج من الدور الاول. كنا نتمني ان نتاهل للدور القادم، وسيسك كذلك، وما حدث لم يكن غريبًا ابدًا"

كاسياس يرحل لكن ليس الان

توصل ايكر كاسياس لاتفاق مع فلورنتينو بيريز يقضي برحيله عن الفريق  بعد نهايه الموسم المقبل. ووفقا لمصادرنا فقد اجتمع كاسياس بعد ايام فقط من فوز الريال بدوري الابطال مع رئيس النادي ووكيل اعماله (كارلو كوتروبيا) من اجل ايجاد صيغه تفاهم بشان مستقبله ، حيث اشار قائد الفريق لرئيسه انه  من الافضل له الرحيل هذا الصيف خصوصا بعد الصعوبات التي واجهها في الموسم الاخير لمورينيو والتي تسببت في جلوسه علي مقاعد البدلاء وايضا هو نفس الشيء الذي حدث مع مجيء انشيلوتي الذي فضل هو الاخر دييجو لوبيز. ولكن فلورنتينو رفض ذلك واقنعه بالبقاء لموسم اخر وايضا الرحيل في صيف 2015 في صفقه انتقال حر وبدون عوائق. 

وبذلك سيصبح كاسياس في سن ال 34  وسيوقع علي اخر عقد خلال مسيرته وهو شيء ايجابي بالنسبه له نظرا ان الفريق الذي سيتعاقد معه لن يدفع قيمه الانتقال. ويعتبر كل من ارسنال وباريس سان جيرمان من الانديه التي اظهرت اهتماما كبيرا لضمه كما سيكون خيار خوض تجربه احترافيه في الولايات المتحده متاحا، ومن جهه اخري فان النادي الابيض بدا بالفعل اجراء اتصالات مع وكيل اعمال حارس مرمي بنفيكا البرتغالي يان ابلاك كخيار مستقبلي. وسيترك كاسياس ريال مدريد رغم تبقي موسمين علي انتهاء عقده (2017). حيث كان اخر تمديد عقد وقعه خلال عهد الرئيس كالديرون عام 2008 ومن خلاله  يجني 8.5 مليون يورو سنويا ولكن خلال موسم 2014-2015 سيحصل علي ثمانيه وستنخفض الي 7.5 في موسم 2015-2016 وسبعه ملايين في موسم 2016-2017.

اسبانيا ستقاتل لتخرج مرفوعه الراس

اكد راؤول البيول، ان لعب المباراه الاخيره لمنتخب لاروخا  في المونديال امام استراليا ليس "مصدر ضيق"، مؤكدا ان المباراه ستكون "للحفاظ علي كبريائنا"، وذلك بعد ان خسر مباراتيه السابقتين امام هولندا (1-5) وتشيلي (0-2). وقال البيول، في تصريحات صحفيه، "لعب مباراه في المونديال ومع لاروخا  لا يكون مصدر ضيق علي الاطلاق. بالطبع كنا نود ان نخوض المباراه للمنافسه علي بطاقه التاهل لثمن النهائي، ولكننا نلعب للحفاظ علي كبريائنا".

واوضح "نمثل بلداً ولا بد ان نلعب بقوه ونحن نعمل علي ذلك. نشعر برغبه وامل في الفوز بكل مباراه، سواء في المونديال او في وديه بفيتنام. ذهبنا للعب مع اسبانيا في مناطق متفرقه ودائما ما قدمنا اداءً جيداً وافضل ما لدينا في كل مباراه". واكد ان لاروخا  يعتزم القيام بالامر ذاته الاثنين امام استراليا "فهي المباراه الاخيره ولابد من ان نبدا العطلات بشعور جيد"، مشدداً علي اهميه الحفاظ علي ما تبقي من صوره لاروخا  امام العالم وتحقيق فوز في المونديال يكفل لهم المركز الثالث. واضاف "نعرف اننا خارج المونديال، ولكن يجب علينا الفوز وحصد النقاط الثلاثه كي لا نتذيل المجموعه ولاننا نمثل بلداً برمته، قميصاً يجب علينا ان نقدم افضل ما لدينا طوال دقائق المباراه الـ90 من اجله. لا يتبقي لنا سوي الفوز، وبعد ذلك نرحل للاسف، ولكن سنخوض المباراه بحافز، فلعب المونديال وحده حافز كاف".

برشلونه يصارع الوقت من اجل "كوكي"

افادت تقارير صحفيه اسبانيه ان نادي برشلونه يسعي جاهداً من اجل التعاقد مع كوكي بيجرستيان. والذي قدم اداء متميز في الموسم المنصرم مع اتليتكو مدريد  وقام بتحقيق لقب الليجا معهم. فبعد ان غادر فابريجاس الي تشيلسي وقرب مغادره تشافي الي الدوري القطري. قام برشلونه بالتعاقد مع راكيتيتش والان يسعي للحصول علي خدمات كوكي. واشارت الاخبار الي ان الفريق الكاتالاني يسعي لانهاء الصفقه سريعاً خصوصاً وان كل يوم اللاعب يبتعد عن التعاقد مع الفريق الكتالونش.

ميسي يهزم ايران بيسراه القاتله

قاد النجم ليو ميسي منتخب الارجنتين لفوز ثمين علي ايران بهدف في الوقت القاتل للمباراه التي جمعت الفريقين مساء السبت ضمن الجوله الثانيه للمجموعه السادسه في كاس العالم بالبرازيل. حيث احرز هدف اللقاء الوحيده في الدقيقه 91 من تسديده ماكره، ليتربع منتخب الارجنتين علي الصداره برصيد ست نقاط، ويتاهل لدور ال16، بينما تجمد رصيد ايران نقطه، لتتوقف اماله في التاهل علي المباراه الاخيره امام البوسنه. وتحدث ليو عقب نهايه المباراه فقال :المباراه كانت صعبه، وايران لعبت بدفاع قوي جداً وكنت تحت تاثير رقابه لصيقه، ولكننا خلقنا فرص رغم ذلك وان لم نستفد منها".

واضاف "المهم اننا حققنا الفوز، لقد بحثنا عن التاهل قبل مواجهه نيجيريا". ليونيل تحدث عن شراكته مع هيجواين واجويرو ودي ماريا قائلاً في المؤتمر الصحفي : نحن منسجمون فيما بيننا، لكن المباراه غابت عنها المساحات مما خلق لنا الصعوبات". النجم الارجنتيني اكد بان المناخ ساهم بمجريات المباراه قائلاً "لقد تاثرنا بالحراره العاليه خلال المباراه". يذكر ان ميسي فاز بجائزه افضل لاعب في المباراه.

تشافي قرر الرحيل ليله خساره الليجا

كشفت تقارير صحفيه جديده ان تشافي هرنانديز قرر الرحيل عن برشلونه، بعد خساره فريقه بطوله الليجا  امام اتلتيكو مدريد عندما تعادل الفريقان 1-1 في الجوله الاخيره. تشافي اخذ هذا القرار بعد الخروج من ارض الملعب، وادرك بان مرحلته في العملاق الكتالوني انتهت. كما انه  ابلغ المدرب الجديد لويس انريكي بقراره رغم تاكيدات الاخير لحاجته له، كما انه ابلغ اداره النادي واتفقوا علي تسهيل عمليه رحيله دون ايه مشاكل". تشافي سينهي 17 عاماً من العمل  في برشلونه، وسيرحل بنسبه كبيره للعب في الدوري القطري الموسم المقبل بعقد يبلغ اجره فيه 8 مليون يورو معفيه من الضرائب.

الفيش يساند التعاقد مع كوادورادو

اكد داني الفيش انه سيساند برشلونه للتعاقد مع بديله الكولومبي، خوان جييرمو كوادرادو. واوضح الظهير الايمن البرازيلي في تصريحات صحفيه قائلا "اعتقد انهم سينجحون في التعاقد معه، وسـساند البارسا للقيام بذلك، فدائما ما يجب الترحيب باللاعبين الكبار". وعن التعاقد معه قال الظهير البرازيلي "لن يضايقني الامر تماما، فهو لاعب مميز وتوجت مسيرته بالنجاح حتي الان مع فريقه فيورنتينا الايطالي ومع منتخب بلاده". يذكر ان كوادرادو قد يكون بديل الفيش في البارسا، والذي تؤكد التقارير الصحفيه انه اقترب بشده من الرحيل عن الفريق الكتالوني.

كورييري ديلا سبورت – روما:

سبعه من لاعبي كوستاريكا في اختبارات المنشطات بعد مباراه الاتزوري

كشف الفيفا عن سبب خضوع سبعه من لاعبي المنتخب الكوستاريكي لاختبار المنشطات عقب المباراه التي جمعت الاتزوري  مع منتخب كوستاريكا في الجوله الثانيه من كاس العالم. فقد قامت وسائل الاعلام المحليه بتناول الامر والتساؤل حول سبب خضوع هذا الرقم الكبير من اللاعبين لاختبار المنشطات مع ان العدد المتعارف عليه هو لاعبان فقط فماكان من الاتحاد الدولي سوي ايضاح تلك النقطه بان الخمس لاعبين الزائدين عن العدد لم يخضعوا للاختبار الخاص بالمنشطات قبل انطلاق بطوله كاس العالم لذا فقد تم اختبارهم عقب مباراتهم امام الاتزوري. هذا وقد فاز منتخب كوستاريكا علي ايطاليا  بهدف دون رد وتاهل للدور القادم في البطوله.

اليوفي ينجح بضم موهبه باريس سان جيرمان الشاب

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا