برعاية

البرتغال يخشى تكرار سيناريو 2002 ضد أميركا

البرتغال يخشى تكرار سيناريو 2002 ضد أميركا

تسعي البرتغال الي تجنب سيناريو مشاركه 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وذلك عندما تتواجه مع الولايات المتحده الاحد علي ملعب "ارينا امازونيا" في ماناوس في الجوله الثانيه من منافسات المجموعه السابعه لمونديال البرازيل 2014.

وكان المنتخب البرتغالي استهل مشواره في مشاركته الموندياليه الرابعه علي التوالي والسادسه بهزيمه مذله تماماً امام نظيره الالماني برباعيه نظيفه في مباراه شهدت طرد مدافعه بيبي الذي اوقف لمباراه واحده وغرم من قبل الاتحاد الدولي لكره القدم بعد اعتدائه علي توماس مولر، كما خسر جهود ظهيره فابيو كوينتراو الذي لم يتمكن مواصله مشواره في النهائيات.

ولن يفوت ظهير ريال مدريد الاسباني الكثير في حال مني منتخب بلاده بنفس المصير الذي اختبره عام 2002 عندما تواجه مع الولايات المتحده في الجوله الاولي بالذات وخسر امامها 2-3 وانهي الدور الاول في المركز الثالث، فيما حصلت كوريا الجنوبيه وبلاد "العم سام" علي بطاقتي المجموعه الي الدور الثاني.

ويامل "برازيليو اوروبا" ان يتمكنوا من تحقيق فوزهم الثاني فقط في مبارياته التسع الاخيره، وكانت الاولي عام 2010 علي حساب كوريا الشماليه (صفر-7) حيث تعادل في ثلاث وخسر في اربع.

وفي المقابل، يسعي المنتخب الاميركي بقياده مدربه الالماني يورغن كلينسمان الي تحقيق فوزه الثاني علي التوالي بعد ان افتتح مشواره بالفوز علي غانا 2-1 بفضل البديل جون بروكس الذي منح بلاده النقاط الثلاث في الدقيقه 86 بعد ان تقدمت علي منافستها الافريقيه بعد اقل من دقيقه علي البدايه بفضل كلينت ديمبسي ثم حافظ علي تقدمها حتي الدقيقه 82 قبل ان تتلقي هدف التعادل عبر اندريه ايو.

وسيقاتل الاميركيون بشراسه لكي ينالوا النقاط الثلاث التي ستضمن لهم تاهلم الي الدور الثاني للمره الثانيه علي التوالي، فيما سيودع كريستيانو رونالدو البطوله من الباب الصغير اذا ترافقت هزيمتهم مع فوز المانيا علي غانا في المباراه الثانيه.

وسيفتقد المنتخب الاميركي خدمات مهاجمه جوزيه التيدور في مباراه الاحد بعد ان اضطر الي ترك ارضيه الملعب في الدقيقه 21 من المباراه التي فازت بها بلاده علي غانا بسبب اصابه في الحالبين.

وفي المقابل، سيتمكن ديمبسي، من المشاركه ضد البرتغال رغم تعرضه في اللقاء الاول لكسر في انفه كما حال مات بيسلر الذي اصيب بدوره في حالبيه ايضاً.

واعتبر لاعب وسط المنتخب الاميركي جيرماين جونز بان بامكان فريقه ان يستلهم في مواجهته مع رونالدو ورفاقه من سان انطونيو سبيرز الذي توج بطلا للدوري الاميركي لكره السله علي حساب ليبرون جيمس ورفاقه في ميامي هيب الذين احرزوا اللقب في الموسمين الماضيين.

وقال لاعب وسط بشكتاش التركي رداً علي سؤال حول اذا كان بامكان فريقه ان يسير علي خطي سان انطونيو الذي تمكن من التفوق علي ميامي رغم وجود "الملك" جيمس ودواين وايد في صفوف الاخير، قائلاً: "الفريق هو الذي يهم ولا تنحصر الاهميه بلاعبين او ثلاثه. نهائي دوري كره السله الاميركي للمحترفين علمنا كيف تتم الامور. اذا تعاضدنا معا كفريق وقاتلنا كفريق... سنفور بالمباراه".

وكما حال ميامي الذي يملك في صفوفه جيمس، فان البرتغال تملك في صفوفها رونالدو المتوج بجائزه الكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم والحائز علي لقب دوري ابطال اوروبا مع فريقه ريال مدريد الاسباني.

لكن الظهير الاميركي فابيان جونسون الذي سيصطدم برونالدو في هذه المواجهه، فاعتبر ان علي فريق كلينسمان ان لا يقلق وحسب من رونالدو بل يجب ان يخشي لاعبين اخرين في المنتخب البرتغالي، قائلاً: "الامر لا يتعلق برونالدو وحسب. يملكون لاعبين رائعين. لاعبون جيدون وعلينا ان نوقفهم جميعهم، ولا يجب التركيز علي لاعب واحد".

ومن المؤكد ان رونالدو، المتاثر بالاصابه التي حرمته من التحضير بافضل شكل ممكن لنهائيات البرازيل، يسعي الي تعويض الاداء المتواضع الذي ظهر به امام الالمان وقد اعتبر لاعب الوسط الاميركي كايل بيكرمان ان نجم ريال مدريد "لا يحتاج الي العديد من اللمسات" لكي يقلب نتيجه اي مباراه، مضيفاً "يجب ان تكون محترساً تماماً عندما يلمس الكره لانه خطير للغايه".

ومن المتوقع ان يبدا كلينسمان اللقاء باشراك ارون يوهانسون اساسياً لتعويض غياب التيدور او قد يلجا الي كريس ووندولوفسكي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا