برعاية

لحم "الديك" الفرنسي المرّ يعيدنا إلى ذاكرة 98

لحم "الديك" الفرنسي المرّ يعيدنا إلى ذاكرة 98

"الحريه.. المساواه.. الاخاء" كانت اشهر الهتافات في الثورة الفرنسية لكن "الوحده" كانت العامل الواضح الذي ساعد فرنسا علي اكتساح سويسرا 5-2 الجمعه في المجموعه الخامسه بكأس العالم لكره القدم.

واعترف المدرب ديدييه ديشامب ان اختياره لم يقع علي افضل 23 لاعبا عندما اعلن عن التشكيله النهائيه قبل البطوله واستبعاد سمير نصري لاعب الوسط للحفاظ علي تماسك المنتخب.

ورغم ان القرار قد يبدو مفهوما بعد فضيحه 2010 في جنوب أفريقيا الا انه اثار الجدل وكان باتريك فييرا الفائز بكاس العالم من قبل مع فرنسا ضمن الذين توقعوا ان ديشامب قد يشعر بالندم عليه.

فيديو: اهداف مباراه فرنسا وسويسرا بتقنيه 3D

خماسيه فرنسا في مرمي سويسرا بالارقام

وبعد اربع سنوات من تنفيذ الاضراب في حافله الفريق وتوديع كاس العالم في جنوب افريقيا بدون تحقيق فوز جاءت فرنسا لتكتسح المنتخب السويسري الذي خسر مباراه واحده في اخر عامين.

واشاد فييرا باخلاقيات الفريق التي زرعها ديشامب قائد المنتخب الفائز بكأس العالم 1998 داخل الصفوف.

وقال لشبكه اي.تي.في التلفزيونيه: "ديشامب قام بعمل رائع لجمع اللاعبين سويا، ارادتهم غير معقوله."

واضاف: "الشيء الذي اعجبني حقا كان كيف يجد كل منهم زميله في مكان افضل للتسجيل."

وسجلت فرنسا بالفعل هدفين مبكرين عن طريق اوليفييه جيرو وبليز ماتودي خلال 66 ثانيه في اول 20 دقيقه من المباراه ثم مره اخري عن طريق ماتيو فالبوينا بعد هجمه مرتده سريعه قبل انتهاء الشوط الاول.

واستطاع المهاجم كريم بنزيمه الذي اضاع ركله جزاء ان يحرز هدفا في الدقيقه 67 كمكافاه علي الاداء الذي قدمه ليرفع رصيده الي ثلاثه اهداف في البطوله الحاليه قبل ان يختتم موسي سيسوكو الخماسيه.

وقال جيرو للتلفزيون الالماني: "الامور تسير بشكل رائع لنا، لدينا روح فريق كبير، شباكنا اهتزت بهدفين غريبين لكن المهم اننا حققنا الفوز علي سويسرا."

وبعد الفوز علي هندوراس 3-صفر اقتربت فرنسا من حصد احدي بطاقتي التاهل عن المجموعه.

والشيء المهم هو مشاهده لاعبي فرنسا يلعبون براحه وتركيز لمنتخب بلادهم.

وقال ديشامب:"هذا هو نفس ما شاهدناه عام 1998، ربما لا يمكننا مقارنه الاجواء الداخليه للفريقين لكن املك مجموعه في كامل التركيز حاليا."

واضاف: "هذه المجموعه تملك عقليه تريد الاحتفاظ بها حتي بين من يلعبون اقل،هناك قوي صاعده."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا