برعاية

سواريز رد على استهجان الانجليز بعاصفة تصفيق أوروغويانية

سواريز رد على استهجان الانجليز بعاصفة تصفيق أوروغويانية

لويس سواريز ..الارجوياني نجم ليفربول ..و هداف الدوري الإنجليزي..هذا الفتي الذي تحدث عنه الكل بشوق و تلهف بعد اصابته .. وعندما واجه منتخب الاورغواي نظيره الانجليزي ..كانت الامور والتوقع اكثر اثاره و تشويقا ..فهذا الذي اكتسحهم في الدوري الانجليزي ماذا سيفعل معهم ..انه يعرفهم .. وهم يحفظون خطورته عن ظهر قلب ..عندما ذهب ليسدد ركنيه يمينا واجهه جمهور الانجليز بالصفير و الاستهجان ..و عندما جاءت ركنيه في اليسار صفق له و سانده كثيرا الجمهور البرازيلي..حدث هذا حتي قبل ان يسجل.

وعندما كثُر الحديث خلال هذا الاسبوع عن لويس سواريز وامكانيه عودته الي تشكيله اوروغواي الاساسيه بعد اقل من شهر من خضوعه لعمليه جراحيه في الركبه لمواجهه منتخب انجلترا الذي يضم في صفوفه العديد من رفاقه في نادي ليفربول الذي خاض معه موسماً رائعاً وتوّج هدافاً للدوري الانجليزي الممتاز. الجميع كان يتساءل في اي حال سيعود الي المستطيل الاخضر؟ بـ50 في المائه من امكانيته ام بـ100 في المائه؟

وبعد ما فعله المهاجم الاوروغواياني امس الخميس في ملعب ارينا دي ساو باولو اصبح حديث العالم. حيث سجل سواريز هدفي الفوز (2-1) في مباراه منتخبه ضد انجلترا في اطار المجموعه الرابعه لكاس العالم البرازيل 2014.

و لمحاصره مثمره لهذا التناول لنتابع ما قاله زملاؤه في الفريق ..

وكان اول المتحدثين هو قائد الفريق، دييجو لوجانو، الذي اكد قائلاً "نتمني ان يكون لدينا عشره لاعبين من هذا المستوي،" واضاف مسترسلاً "ولكن لدينا بعض اللاعبين فقط الذين يصنعون الفارق مثله، اما البقيه فهم لاعبون متواضعون، ولكنهم يعملون بجد ونشاط داخل الملعب."

لم يفاجئ اداء منتخب اوروغواي احداً، خصوصاً من حيث حسه التهديفي وتفاعله مع جميع من في الملعب لانه يمتلك لاعبين بامكانهم التعامل مع اي نوع من الجماهير.

وخير دليل علي ذلك هو مباراه يوم الخميس في ساو باولو. فعندما اتجه سواريز لاول مره لتنفيذ ضربه ركنيه علي الجانب الايسر من الملعب واجهته الجماهير الإنجليزية التي كانت حاضره بقوه في ذلك الجانب بالصفير وصيحات الاستهجان. وفي الشوط الثاني، اتجه لتنفيذ الضربه الركنيه في الجهه المقابله واستقبلته الجماهير البرازيليه التي كانت هناك بعاصفه من التصفيق والهتافات حتي قبل تسجيله الهدف الثاني.

  وماذا عن الجماهير الاوروغوايانيه؟ لا حاجه للحديث عنها. فقبل خروجه من الملعب ودّعته الجماهير بعاصفه من التصفيق. وكذلك كان الحال بالنسبه لزملائه. حيث حمله لوجانو، الذي غاب عن هذه المباراه بسبب الاصابه، علي اكتافه في وسط الملعب بعد انتهاء المباراه.

وصرّح المدافع الاوروغواياني ادينسون كافاني قائلاً "هذا هو ما عودنا عليه منذ مده، اليس كذلك؟" ولكن رغم تعودهم علي ادائه الكبير الا ان لاعبي لاسيليستي انبهروا هذه المره ايضاً بما فعله داخل الملعب. وقال عنه لاعب خط الوسط ايخيديو اريفالو "انه ظاهره حقيقيه،" مضيفاً "انتظرنا عودته. كنا نعرفه انه سيتعافي من الاصابه في الوقت المناسب للمشاركه في هذه المباراه، ولكننا لم نكن نعرف بالضبط في اي حال سيعود. لقد قدّم اليوم عرضاً رائعاً."

مجرد حضوره داخل الملعب له تاثير كبير علي ابطال امريكا الجنوبيه. حيث اعترف لوجانو قائلاً "فريقنا يعتمد عليه كثيراً. تواجد سواريز داخل المستطيل الاخضر يؤثر حتي علي اداء ادينسون كافاني الذي يتحرر ويركض في جميع انحاء الملعب. "

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا