برعاية

إطلاق نيران واشتباه في أعمال تخريبية بالمونديال | صحيفة المدينة

إطلاق نيران واشتباه في أعمال تخريبية بالمونديال | صحيفة المدينة

تورطت مجموعه من المجرمين سرقوا ماكينه صرف الي بمدينه سوروكابا البرازيليه في تبادل لاطلاق النار مع الشرطه خارج الفندق الذي يقيم فيه منتخب هندوراس لكره القدم بمدينه بورتو فيليز.

وقدمت بعثه منتخب هندوراس شكاوي الي كل من الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والي اللجنه المنظمه لبطولة كأس العالم الحاليه بالبرازيل بسبب الحادث بعد سماع دوي ست طلقات ناريه في الساعه الثانيه تقريبا من صباح الاثنين.

وكان منتخب هندوراس وصل الي فندق «ترانزاميريكا» قبلها بساعتين بعد هزيمته صفر /3 امام فرنسا في مباراته الافتتاحيه بالبرازيل بمدينه بورتو أليجري الاحد. وقال ساول بويزو مازارييجوس مدير الامن ببعثه منتخب هندوراس: «بالتاكيد اصابنا القلق. كنا وصلنا جميعا الي الفندق قبلها بقليل قادمين من بورتو اليجري، وكنا في غرفنا نقوم بافراغ حقائبنا بعد هذه الرحله. كان البعض نائما بالفعل ، بينما كان اخرون مازالوا مستيقظين».

ويري المحققون ان اطلاق النار لا علاقه له بمنتخب هندوراس او ببطوله كاس العالم بوجه عام. بينما وعدت الشرطه الفريق القادم من امريكا الوسطي بانها ستحقق في هذه الواقعه. وقال بويزو مازارييجوس: «لم تصب الطلقات الناريه الفندق. كان دوي الرصاص قادما من الشارع».

وطلب منتخب هندوراس تعزيرات امنيه، وبالفعل تم زياده عدد ضباط الشرطه المرافقين للفريق من 40 الي 50 رجل شرطه.

وتقع كل من سوروكابا وبورتو فيليز، التي تبعد عن الاولي مسافه 58 كيلومترًا، في ولايه ساو باولو البرازيليه.

من ناحيه اخري افادت صحيفه «تريبونا دي سيارا» بان الشرطه الاتحاديه البرازيليه تشتبه في وجود عمل تخريبي وراء غزو النمل الابيض لفراش فيرناندو موسليرا حارس مرمي منتخب اوروجواي الاول لكره القدم.

وصرح مصدر مسؤول في قوات الشرطه التي تتابع التحقيقات في تلك الواقعه بان قوات الشرطه قامت بتفتيش الغرفه بحثا عن اي مواد كيميائيه او

نوويه، وبعد ذلك تم ترتيب محتويات الغرفه من جديد بواسطه عمال الفندق وتسليمها الي الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا