برعاية

بطولة «أبوظبي للغولف» على مشارف دورتها العاشرة

بطولة «أبوظبي للغولف» على مشارف دورتها العاشرة

اعلنت الجهات المنظمه لبطوله «ابو ظبي HSBC للغولف»، عن ان البطوله الحاصله علي العديد من الجوائز العالميه ستُعقد يناير

من العام المقبل، والتي ستحتفل فيه بالذكري السنويه العاشره علي انطلاقتها. واكدت هيئه ابو ظبي للسياحه والثقافه، وبنك HSBC، الراعي الرسمي للبطوله، ان الاستعدادات تجري علي قدم وساق قبل انطلاق المنافسات، والتي تعكس النمو الملحوظ لهذا الحدث الرياضي البارز علي مدي العقد الماضي.

وكانت هذه البطوله قد انطلقت في نسختها الاولي في عام 2006، من قبل هيئه ابو ظبي للسياحه والثقافه، وباتت تحظي بدرجه عاليه من الاعتراف العالمي، حيث اصبحت واحده من المنافسات الاساسيه علي جدول منافسات بطولات الجوله الاوروبيه. وسبق للبطوله ان استقبلت كوكبه من اكبر الاسماء في عالم رياضه الغولف خلال العقد الماضي، من بينهم تايغر وودز وروري ماكلروي وفيل ميكلسون، وجذبت البطوله العام الماضي اكثر من 63,000 زائر، وتم بثها لجمهور يزيد عدده علي 436 مليون نسمه من متابعي التلفزيون في مختلف انحاء العالم.

وقال فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في هيئه ابو ظبي للسياحه والثقافه: «لقد تمكنت البطوله من تحقيق نمو سريع منذ انطلاقتها الاولي، ونحن نتطلع بشغف الي الاحتفال بالنجاح طوال السنوات العشر الماضيه، مع الاعتراف الذي تحظي به كواحده من ابرز الاحداث الرياضيه الاكثر جذباً للزوار علي مستوي منطقه الخليج العربي».

واضاف: « نشعر بالرضا التام ازاء السمعه الواسعه التي حققتها البطوله في اوساط اللاعبين الذين يستمتعون بزياره ابو ظبي، كما نتقدم بالشكر الي الرعاه والشركاء الذين ساعدونا علي تطوير هذا الحدث ليصل الي مكانته الحاليه.

توجد لدينا الكثير من الخطط للاحتفال بوصول البطوله الي نسختها العاشره، حيث نتطلع الي الترحيب بجميع الجهات التي قدمت لنا الدعم والمسانده للاحتفال بهذه المناسبه الخاصه». وتُعقد البطوله منذ دورتها الاولي في شهر يناير من كل عام علي ارضيه نادي ابو ظبي للغولف، وتمكنت من التطور بشكل مستمر، لتصبح بمثابه جوهره في الصحراء التي تشكل جزءاً من جوله «غلف سوينغ».

وتستقبل البطوله كل عام مجموعه من اللاعبين الكبار من الجوله الاوروبيه، الذين يتنافسون علي كاس الصقر المجنح الفريد من نوعه، وعلي الجائزه النقديه التي تبلغ قيمتها 2.7 مليون دولار، لتكون بذلك اغني بطولات الغولف علي مستوي المنطقه.

وكان بنك HSBC العالمي قد انضم الي قائمه رعاه البطوله، ليصبح الجهه الراعيه في عام 2010، وليلعب بذلك دوراً رئيساً في دفع عجله تقدم هذا الحدث الي الامام. وفضلاً عن العمل الوثيق مع هيئه ابو ظبي للسياحه والثقافه لاستقطاب اعظم لاعبي رياضه الغولف الي الاماره، فقد ساعد البنك ايضاً في تعزيز ودعم قريه البطوله، لتكون واحده من افضل الاماكن والمرافق الترفيهيه خارج الملعب، مقارنه مع اي حدث رياضي اخر في المنطقه.

وفي هذا السياق، قال غيلس مورغان مدير قسم الرعايه في بنك HSBC: «يهدف بنك HSBC الي فتح عالم الغولف، ولهذا السبب نحن نشارك في هذه البطوله. اعتقد اننا نلبي طموحاتنا في ابو ظبي، ولقد تطورت هذه البطوله بشكل كبير من خلال عملنا مع شركائنا، لتصبح واحده من الفعاليات التي لا يجب تفويتها، والتي تجذب وتستهوي الجميع.

واضاف غيلس: «تحتوي البطوله علي جميع العناصر لتثير حماسه العائلات ولاعبي الغولف والمهتمين الجدد في البطوله، وكانت النتيجه خليطاً مثالياً من افضل لاعبي العالم المتنافسين في بطوله رائعه علي ملعب مميز، الي جانب النشاطات العائليه الترفيهيه المُسليه. ان هذا التركيبه المميزه هي التي نبني عليها في الوقت الذي سنحتفل فيه بعقد علي انطلاق البطوله وخمسه اعوام علي رعايتنا لها».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا