برعاية

كلاشنكورة: أسباب الخروج المتكرر لكاسياس من مرماه.. وطلب نيمار البسيط!

كلاشنكورة: أسباب الخروج المتكرر لكاسياس من مرماه.. وطلب نيمار البسيط!

“كلاشنكوره” فقره شبه يوميه، يقدمها موقع سوبر منذ اغسطس عام 2011، وهي تصنف من ضمن مقالات الراي الساخره والجريئه، ومن يبحث عن الموضوعيه والحياديه والرصانه والحصافه فيها، يصبح كمن يحمل شباكه ويذهب لصيد السمك.. في حوض سباحه!

وبدا المونديال، بمواجهه تجمع كرواتيا، وصاحب الارض.. نيمار!

لم يكن منتخب البرازيل، كان منتخب نيمار.. فنيمار يراوغ، نيمار يسدد الاخطاء، نيمار ينفذ الركنيات، نيمار يسجل، نيمار ينفذ ضربات الجزاء، نيمار يشجع اللاعبين.. بقي فقط ان يُرضعهم!

حتي مارادونا قال: “انه منتخب نيمار”! وبذلك يكون نيمار اثبت لبرونا! وللجميع انه الديك الوحيد في البرازيل! وحصل علي جائزه لاعب المباراه، رغم انه لا يريدها! فقد قال: “لا اريد ان اصبح افضل لاعب في المونديال، او ان افوز بلقب هداف البطوله، كل ما اريده هو اللقب”، فقط تريد اللقب؟! ما هذه القناعه التي تملكها؟! هذا يشبه ان تقول: “انا لا اريد شيئا من الدنيا، الا ان احصل علي ثروه بيل جيتس”!

نيمار، ستصل الي النهائي، فهناك من يملك سلطه، ويريد ذلك علي ما يبدو! فرجل مباراتكم لم تكن انت.. بل كان حكمها! وحارس كرواتيا! الذي نسي الدرس الموجود في اول صفحه في كتاب حراسه المرمي! وهي ان تاخذ خطوه او اثنتين قبل ان تقفز، او في حالته هو، قبل ان تقع علي الارض! وفي رايي، حارس جيد، ولا اقول ممتاز، حارس جيد كان ينبغي ان يتصدي لهدفي نيمار واوسكار.. ومعهما بعض اهداف هولندا!

فكاسياس لم يكن حارس مرمي في مباراه فريقه ضد هولندا، لقد كان ماساه مرمي! فتاره يهدي الكره لفان بيرسي ليسجل هدفاً.. رغم ان بيرسي لا يحتاج الي هدايا! ومره اخري يخرج من مرماه ليلاحق روبين كانه يلاحق الدجاج! وسريعا شمت عشاق مورينيو! وقال مارادونا مجدداً: “ما زلت اذكر حديث صديقي مورينيو بشان كاسياس قبل عامين، وانه لم يعد كما كان.. كلف ذلك القرار مورينيو الرحيل عن الملكي، ولكني ادركت اليوم كم كان محقاً”! يا رجل اليوم فقط! يعني، نسيت خروجه الغريب من مرماه في نهائي دوري الابطال؟! ثم ما قصه هذه الـ”خروجات”؟! هل يكره كاسياس حقيقه كونه حارس مرمي؟! ماذا، هل يريد ان يصبح حارس مبني مثلاً؟! هل اهتزت علاقه كاسياس بالمرمي لان ساره تغار من المرمي؟! عموما، الشماته امر سيء يا مارادونا! لا تلعب علي وتر “كاسيرينو” هذا.. ستخسر شعبيتك!

لنعود الي نيمار والبرازيل، فلا يوجد ما يُقال عما حدث لفرقه اسبانيا، غير انها تعرضت للاغتصاب! لكن بعض المحللين يرون ان الجريمه وقعت برضاها! لا اقول انها استمتعت به! لكنها لم تقاوم وتمانع بشده! لنعود الي البرازيل، اذ قال مدربهم سكولاري: “بالنسبه لي كانت ضربة جزاء”! بالنسبه لك هي ضربه جزاء، وبالنسبه لزوجه تيفيز.. تيفيز افضل لاعب في الارجنتين! وبالنسبه لامي، انا افضل كاتب في العالم!

والحقيقه ان ضربه الجزاء لم تكن صحيحه، وتيفيز ليس افضل لاعب في الارجنتين، وانا لست افضل كاتب في العالم.. حتي الان! يا رجل، حتي صحف البرازيل قالت ان ضربه الجزاء مشكوك فيها! وفي رايي ضربه الجزاء غير مشكوك فيها، الحكم هو المشكوك فيه! دعك من الصحف، حتي جمال الشريف قال انها غير صحيحه.. رغم انه يقف مع الحكام دائماً كانه ابوهم!

واحب ان اوضح ان خلافي مع سكولاري في وجهه النظر، لا يعني انه مدرب سيء، بل علي العكس، فالرجل دخل البطوله بخطه جديده تعتمد علي المهاره والضغط والعلاقات الحميميه! ورقص السامبا! وان نجحت هذه الخطه، فذلك يعني ان كره القدم ستنتقل الي مرحله اخري.. وستعرض مبارياتها علي “اكس اكس ال”! وحينها سيكون سعر مشاهده المونديال.. اقل مما هو عليه الان!

ولان نيمار هو المنتخب! فقد قرر ان يستعد للمباراه المقبله جيداً.. وذلك بتسريحه جديده! وعن سبب تغيير التسريحه قال الناطق باسم المنتخب البرازيلي: “لم يكن هناك اي سبب معين، ولكنه شعر برغبه في فعل ذلك”! اولاً، الحمدلله ان نيمار لا يقوم بوظيفه الناطق الرسمي ايضاً! ثانيا، هل اعتدتم في البرازيل، انه حين يغير نيمار تسريحته، يكون هناك سبب؟!

ثالثا، ما اعرفه ان الانسان يشعر برغبه في اكل المنسف! او يكون في غرفه النوم، فيشعر برغبه في ممارسه.. اليوغا! او يشعر برغبه في دخول الحمام! لكن انسان يشعر برغبه في تغيير تسريحته.. فهذه تندرج تحت خانه “قله العمل”!

الهراء المستفاد: نجاح المجموعه يجعل الناس ينسون الاخفاقات الفرديه، وهذا امر جيد وسيء.. علي طريقه داني الفيس! “جيد” لان كل فرد معرض لارتكاب الاخطاء، ومن يخطئ، يخطئ لانه يعمل.. وهذا يفسر سبب “تفنيش” الموظفين الذين يعملون بجد! و”سيء” لان هذا الفرد، والذي نسي الناس خطاه بفضل نجاح المجموعه ككل، قد تستمر اخطاؤه، ما قد يُدمر عمل المجموعه لاحقاً، بل ويُدمره هو شخصياً.. ما يدفعه لاحقاً الي الانتحار! لا اقصد كاسياس!

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا