برعاية

الزاوية: دخول موفّق في كأس العالم لألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية

الزاوية: دخول موفّق في كأس العالم لألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية

سليمان ياسيني: مرحبا بكم في برنامج “الزاويه” الخاص بكاس العالم، مرشحان اخيران دخلا غمار المنافسه هما المانيا والبرتغال، وكما قاله المهاجم الدولي الانكليزي السابق جاري لينيكر:” كره القدم لعبه بسيطه، اثنين وعشرون رجلا يطاردون الكره لمده تسعين دقيقه، وفي الاخير الفوز دائما يعود للالمان”.

المانيا تضرب بقوه في مباراتها الاولي ضمن مونديال البرازيل وتسحق البرتغال برباعيه كامله ونظيفه.

مواجهه بين عملاقين تميّز فيها توماس مولار باحرازه لثلاثه اهداف، فبعد تحويل موفق لركله جزاء اضاف زميله هومالس هدفا ثانيا قبل ان ينجح مهاجم بيارن ميونخ في توقيع هدفين اخرين.

مباراه تلقي فيها المدافع بيب بطاقه حمراء لم يُظهر فيها زملاء رونالدو الاداء المتوقع منهم.

وفي المباراه الاخري فاز منتخب الولايات المتحده الامريكيه علي نظيره الغاني بهدفين مقابل واحد، هدف السبق للمنتخب الامريكي وقّعه دامبسي بعيد اثنينين وثلاثين ثانيه فقط عن بدايه المباراه، الغاني اندريه ايو رجّح الكفه في الدقيقه الثانيه والثمانين، وقبل اربع دقائق فقط عن النهايه منح جون بروكس هدف الفوز لتشكيله كلينسمان.

بهذا الفوز المانيا تعتلي ترتيب المجموعه السابعه بثلاث نقاط بفارق الاهداف امام الولايات المتحده الامريكيه.

تصفيات المجموعه السادسه تواصلت الاثنين بتعادل سلبي بين ايران ونيجيريا في مباراه لم تكن مشوقه احتضنها ملعب كوريتيبا، تعادل يضع المنتخبين في المرتبه الثانيه برصيد نقطه واحده لكليهما في مجموعه تعتليها الارجنتين برصيد ثلاث نقاط.

الالبسلاستي كانت قد تفوقت في وقت سابق علي البوسنه والهرسك فتي هذه الطبعه بهدفين مقابل واحد.

مباراه ايران ونيجيريا حظيت بمتابعه محبي المنتخبين في دبي الامارتيه، الجاليه الايرانيه المقيمه بالامارات التقت بنظيرتها النيجيريه في تنافس كروي.

الجميع تفاعل مع اطوار المواجهه بحماس فكل لقطه من جانب او من اخر كانت متبوعه بهتفات واهات بعد تضيع فرص التهديف.

مناصر لنيجيريا يقول:” اضن اننّا لعبنا بطريقه سيئه، تشكيله المدرب كانت ضعيفه، لم يبدء المباراه باللاعبين المناسبين، لا يمنك ان تلعب في كاس العالم بهذه الطريقه، سوف نقصي”.

مناصر ايراني يقول:” ايران تتفوق في كل مره، ما فعلته اليوم لا يهم المهم هو املنا في الفوز علي الارجنتين”

“قبل المباراه، كان هناك قاسم مشترك بين مناصري ايران ونيجيريا، منتخبيهما لم يحققا اي فوز في كاس العالم منذ ست عشره سنه الان، و اليوم تبقي اللعنه قائمه لكلا المنتخبين، الكل يامل في صحوه كبيره خلال المباريات المقبله” يقول مراسل يورونيوز من دبي.

سليمان ياسيني: المجموعه الثامنه هي الاخيره تستهل المنافسه مع بلجيكا ضد الجزائر في بيلو اوريزونتي، الشياطين الحمر في مهمه شاقه امام ثعالب الصحراء، الامر ذاته بالنسبه لتشكيله روسيا ومدربها فابيو كابيلو امام محاربي تايجوك لكوريا الجنوبيه

منتخب بلجيكا يستعد لمعركه بيلو اوريزونتي امام محاربي الصحراء الجزائريين، الشياطين الحمر العائدون بقوه الي الساحه الدوليه سيخوضون مونديالهم الثاني عشر بعد اثنتي عشره سنه من الغياب، المدرب مارك ويلموتس يجني ثمار سياسه كرويه ناجحه في بلجيكا من خلال عدد من اللاعبين المميزين مثل ايدين هازارد، درايس مارتنس ولوكاكو.

واقع يعرفه ايضا البوسني وحيد خليلوزيدش مدرب المنتخب الوطني الجزائري المشارك في كاس العالم للمره الرابعه والثانيه علي التوالي، ثعالب الصحراء اظهروا في السنوات الاخيره مردودا جيدا خاصه في الجانب الهجومي، امر سيعود بالفائده علي الجزائر التي لم تتفوق في كاس العالم منذ اثنتين وثلاثين سنه، هدفها الاخير في المنافسه احرزه جمال زيدان امام ايرلندا الشماليه في نسخه سته وثمانين من القرن الماضي بالمكسيك.

منتخب روسيا من جهته سيواجه نظيره الكوري الجنوبي في تصفيات المجموعه الثامنه، تشكيله روسيا ستعتمد علي حنكه مدربها الايطالي فابيو كابيلو الذي تولي عارضتها الفنيه منذ سنتين، وتحت قيادته عرف المنتخب الورسي نفسا جديدا بلاعين موهوبين علي غرار فايزولين ودينيسوف، روسيا تغتنم فرصه مونديال البرازيل لتحضير فريق قوي تحسبا للنسخه المقبله التي ستستضيفها في الفين وثمانيه عشر.

منتخب كوريا الجنوبيه سيدخل المنافسه بذكريات الماضي القريب، و تحديد في الفين واثنين سنه استضافته لكأس العالم مع اليابان، نسخه سجّل فيها اكبر انجاز في سجلّه التااريخي بعدما بلغ المربع الذهبي، و في مشاركته الاخيره بجنوب افريقيا اقصي من الدور ثمن النهائي، المنتخب الكوري كان قد انهزم بهدف مقابل اثنين امام روسيا في مباراه وديه بدبي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

سليمان ياسيني: بعد فوز غير مقنع البرازيل سيواجه المكسيك في مباراه ثانيه بفورتاليزا، مباراه هامه للسلساوو في سعيها نحو البقاء في صداره المجموعه الاولي، لكنها علي وعي بمواجهه منتخب ميكسيكي طموح تفوق في مبارته الاولي علي الكاميرون

بعد فوزه المتواضع علي كروايتا منتخب البرازيل مجبر علي رفع الوتيره في مواجهه المكسيك، مباراه ستكون فيها السلساوو تحت المجهر في شتي الخطوط، وكما كان متوقعا سيتمحور اللعب حول نايمر نجم بلاد السامبا الذي كان له الفضل الكبير في اعاده الامل خلال المباراه الافتتاحيه امام المنتخب الكرواتي باحرازه لثنائيه.

من جهته منتخب المكسيك سيدخل المباراه مرتاح بضغط اقل بعد انتصاره علي الكاميرون بهدف نظيف، واذا كانت الاضواء ستسلط علي نايمار في الجانب البرازيلي فان جيوفاني دوس سانتوس مهاجم المكسيك سيكون ايضا محل متابعه مميزه بعد ادائه الراقي في مواجهه الاسود غير المروضه.

سليمان ياسيني: منذ انطلاق المونديال حاول القسم الرياضي ليورنيوز التكهن بالنتائج، منها ما كان صحيحا و منها الخاطئ ايضا، لنري التكهنات بالنسبه لمباريات الثلاثاء، شاركونا بتكهناتكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاج TheCornerScores#.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا