الجماهير الكولومبية تحتفل بفوز فريقها الأول في المونديال بعد 16 عاما

الجماهير الكولومبية تحتفل بفوز فريقها الأول في المونديال بعد 16 عاما

منذ ما يقرب من 10 سنوات

الجماهير الكولومبية تحتفل بفوز فريقها الأول في المونديال بعد 16 عاما

احتفل مساء امس السبت ملايين الجماهير الكولومبيه بفوز منتخب بلادها في مباراته الافتتاحيه في بطولة كأس العالم بالبرازيل علي نظيره اليوناني بثلاثيه نظيفه.

وخرجت الجماهير الكولومبيه الي الشوارع للاحتفال بعد انتهاء المباراه، الا انها انهت فاعليات هذه الاحتفالات مبكرا في الساعه الحاديه عشر ليلا بسبب قرار حظر التجول التي تفرضه السلطات المحليه في اطار الخطه الامنيه المعده لحمايه الانتخابات الرئاسية في البلاد والمقرر لها اليوم الاحد.

الا انه ورغم قرار حظر التجول ظل الالاف من الجماهير تحتفل بعوده منتخب كولومبيا الي تحقيق الانتصارات من جديد في بطولات كاس العالم بعد 16 عاما من الفوز الاخير له في هذه البطوله.

وشاهد ما يقرب من 55 الف مشجع كولومبي مباراه منتخب بلادهم الاولي في مونديال البرازيل من خلال شاشات عرض عملاقه تم وضعها في اماكن مختلفه من العاصمه بوجوتا.

وانطلق المشجعون بعد انتهاء المباراه للاحتفال بفوز فريقهم في الشوارع الرئيسيه للمدينه وقاموا باطلاق الصافرات والصيحات حاملين لافتات تهنئه للمنتخب الكولومبي الذي يقوده الارجنتيني خوسيه بيكرمان.

وترك كل من خوان مانويل سانتوس الرئيس الحالي واوسكار ايفان زولواجا ممثل القوي المعارضه مرشحا الانتخابات الرئاسيه في البلاد مهامهم السياسيه وتفرغا لمتابعه مباراه المنتخب الكولومبي.

واكد سانتوس انه قام بالاتصال بالمدرب بيكرمان قبل المباراه ليعرب له عن امنيته بان يحالفه الحظ في مهمته مع المنتخب، كما لم يفوت الفرصه في دعوه الناخبين الكولومبيين الي التصويت لصالح مشروع السلام، في اشاره الي الحوار التي تتبناه الحكومه الكولومبيه مع القوات الثوريه المسلحه "فارك" في كوبا منذ عام 2012.

واضاف سانتوس قائلا: "تحدثت مع المدير الفني بيكرمان الذي قال لي في نهايه المحادثه التليفونيه (الي الامام كولومبيا) .. كولومبيا احرزت ثلاثه اهداف وبدات في المضي قدما في الطريق الصحيح .. نشعر بالسعاده جميعا .. يوم الاحد سينتصر السلام".

وتابع: "اريد ان ارسل تهنئه خاصه الي منتخب بلادنا باسم 48 مليون كولومبي .. اصبح لدينا فريق كبير".

الخبر من المصدر