برعاية

حصة بنت حمدان بن راشد تطلق الكتاب الأول

حصة بنت حمدان بن راشد تطلق الكتاب الأول

صدر الكتاب الاول للفارسه الشيخه حصه بنت حمدان بن راشد آل مكتوم وتم اطلاقه في حفل بنادي ديزرت بالم للبولو في دبي بحضور الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد ال مكتوم ولفيف من الضيوف والملاك المدربين والفرسان والمهتمين بالخيول.

ويحمل الكتاب الصادر باللغه الانجليزيه اسم «تجارب» رحله الفارسه الشيخه حصه بنت حمدان بن راشد ال مكتوم وتضم محتوياته التجارب الشخصيه التي خبرتها الشيخه حصه علي صهوات الخيل منذ نعومه اظفارها وحتي الان.

ويشتمل الكتاب - الذي يقع في حوالي 157 صفحه من القطع المتوسط - علي مقدمه وخاتمه و23 فصلا موزعه علي سته ابواب هي: الصداقه وهو مدخل افتتاحي يستعرض الصداقه بين الفارس وحصانه وبين الخيول بعضها البعض لاسيما العربيه الاصيله منها.

اما الباب الثاني فهو الشجاعه ويستعرض الباب في خمسه فصول التجارب الاولي للشيخه حصه في ركوب الخيل ويحمل الباب الثالث عنوان الولاء وهو رابطه متطوره تنشا بين الفارس وحصانه عبر الممارسه الطويله لتتحول من رابطه الي ولاء دائم وكل ذلك علي خطوات محدده وممارسات لا بد من التعرف عليها.

اما الباب الرابع فهو الصبر وتستعرض فيه المؤلفه اهميه الصبر في التعامل مع الخيول حتي يتسني للفارسه او الفارس معرفه طبيعه كل حصان ومزاياه الشخصيه والتي تعتبر مفتاح شخصيته حتي يستطيع ان يتعامل معه بافضل صوره ممكنه ويسخر قدراته لتحقيق اروع الانجازات ويشتمل هذا الباب علي تجارب رائعه للشيخه حصه في ركوب الخيل تشمل التزحلق علي الجليد وركوب الخيل في ساحل البحر والركوب من جهه واحده الجهه اليسري والتي لها سرج خاص بها.

والباب الخامس بعنوان الايمان والثقه وفيه تعرض الفارسه تجارب قويه تؤكد ضروره ان يتحلي الفارس بالايمان ويثق في ربه ثم في نفسه وفي قدراته ومهاراته ثم في حصانه. وتعرض هنا تجارب نادره عن رحلتها الي الحج وارتباطها بالفروسيه عبر استخدامها ماء زمزم الذي افردت له فصلا كاملا بعنوان الماء المعجزه في علاج احد خيولها من مرض جلدي خطير عجز الطب البيطري الحديث عن علاجه.

ويختتم الكتاب بالباب السادس عن القياده وفيه تكتمل خبرات الفارسه الشيخه حصه وتضع للقراء خلاصه قيمه عن تجاربها في فن القياده في عالم الفروسيه والخيل حيث تري ان الخيول تحتاج الي قائد وليس شخصيه امره متسلطه وتشرح كيف انها استمدت ذلك من تصرف الخيول في الطبيعه.

والكتاب ينقل القارئ ببراعه تامه وفي سرد سلس بلغه انجليزيه عصريه رصينه عبر سلسله من التجارب الثريه التي تعرضت لها الفارسه الشيخه حصه منذ ان اعتلت صهوه حصان للمره الاولي وهي في الرابعه من عمرها.

وجميع التجارب التي عايشتها الكاتبه جاءت كخواطر متباينه تتحد في موضوع الابواب الرئيسيه السته الصداقه والشجاعه والولاء والصبر والايمان والقياده وتتفرق في الفصول مكانا بين دبي وبريطانيا وسويسرا وايطاليا وغيرها من البلدان وزمانا بين فصول الصيف في صحراء سيح السلم وحتي الشتاء المتجمد في منحدرات سويسرا الجليديه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا