برعاية

ماركيز يحقق انتصاره السابع ويدخل التاريخ

ماركيز يحقق انتصاره السابع ويدخل التاريخ

حقق دراج ريبسول هوندا الاسباني مارك ماركيز فوزه السابع علي التوالي في الموسم الحالي بعد تصدره منافسات جائزه كاتالونيا الكبري المرحله السابعه من بطوله العالم للدراجات الناريه الموتو جي بي متقدماً علي كل من سائق فريق موفيستار ياماها الايطالي فالنتينو روسي صاحب الانتصارات التسعه علي ارض هذه الحلبه في الوقت الذي عاد فيه زميل ماركيز في الفريق داني بيدروسا لمنصه التتويج بعد غيابه عنها في المرحلتين الماضيتين بحلوله في المركز الثالث.

وبهذا الفوز اصبح ماركيز اصغر دراج بتاريخ البطوله يتمكن من تحقيق المركز الاول في سبع سباقات متتاليه منتزعاً بذلك الرقم القياسي السابق والمسجل باسم فالنتينو روسي.

وعلي الرغم من انطلاقته الموفقه وتسلمه دفه الصداره لبضعه لفات لم يكن زميل روسي في الفريق الاسباني خورخي لورنزو في يومه حيث تراجع للمركز الرابع وغاب عن المنافسه مع اصحاب الصداره وسجل بالتالي ابتعاده عن منصه التتويج للمره الخامسه هذا الموسم.

وشهد السباق نهايه دراميه حيث قاد روسي الصداره لاكثر من نصف السباق قبل ان ينتقل اليها ماركيز ثم بعد ذلك تمكن بيدروسا من التقدم مرتبه علي حساب روسي وبدا ثنائي ريبسول متجهاً لتكرار ثنائيتي اوستن والارجنتين لكن اللفه الاخيره شهدت تبادل الصداره بينهما اكثر من مره حتي المنعطف الاخير عندما حاول بيدروسا تجاوز ماركيز وحدث احتكاك بينهما علي مستوي الاطارات ادي لخروج الاول عن المسار مما سمح لروسي بتجاوزه نحو المركز الثاني.

وهذا هو الانتصار الثالث عشر لماركيز في عالم الموتو جي بي وحمل الرقم 100 للصانع الياباني هوندا والذي يتصدر هذا السجل متقدماً علي ياماها (81 انتصاراً) ودوكاتي (31 انتصاراً) وسوزوكي بانتصار وحيد فقط مع العلم ان بيدروسا يتصدر لائحه الدراجين الذين منحوا هوندا انتصاراتها المئه حيث يحتفظ لنفسه بخمسه وعشرين منها بينما حقق روسي 20 منها.

سباق فئه الموتو 2 شهد سيطره مطلقه لمتصدر الترتيب العام الاسباني استيف رابات والذي انطلق من المركز الاول قبل ان يتراجع قليلاً لكنه عاد وخطف الصداره من الاسباني مافريك فينالس وبقي مسيطراً عليها حتي النهايه ليحقق فوزه الرابع هذا الموسم والثاني له علي التوالي وليبتعد بصداره الترتيب العام بفارق 34 نقطه عن اقرب منافسيه زميله في فريق مارك في دي اس ريسينغ الفنلندي ميكا كاليو والذي انهي السباق في المركز الرابع.

وحل مافريكس بالمركز الثاني ليسجل صعوده الثاني هذا الموسم لمنصه التتويج بعد الفوز الذي حققه في اوستن الاميريكيه في الوقت الذي سجل فيه الفرنسي يوهان زاركو افضل نتيجه له هذا الموسم بصعوده لمنصه التتويج الثالثه امام كاليو الذي انهي السباق في المركز الرابع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا