برعاية

«الفيفا» يقرر تشكيل لجنة لمراقبة تجاوزات إسرائيل بحق الرياضة الفلسطينية

«الفيفا» يقرر تشكيل لجنة لمراقبة تجاوزات إسرائيل بحق الرياضة الفلسطينية

مكتب الجزيره - رام الله - من رنده احمد:

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم « الفيفا» تشكيل لجنه محايده لمراقبه التجاوزات والخروقات الاسرائيليه بحق الحركه الرياضيه الفلسطينيه.

وفي هذا الصدد اعربت الرئاسه الفلسطينيه عن بالغ تقديرها للقرار الذي اتخذه « الفيفا».. وقالت الرئاسه، في بيان اصدرته ، تعقيبا علي قرار الفيفا: نعتبر هذا القرار بالغ الاهميه، لانه يسلط الضوء علي معاناه الحركه الرياضيه الفلسطينيه وضروره انهائها، وتوجيه نداء لاسرائيل لانهاء هذه المعاناه وتشكيل لجنه محايده لرصد التجاوزات وتقديم تقرير نهايه العام الجاري في المغرب.

واعتبرت الرئاسه الفلسطينيه ، هذا القرار بانه خطوه ضروريه لاطلاع العالم باسره علي الاجراءات العنصريه التي تتخذها حكومه الإحتلال الإسرائيليه ضد الحركه الرياضيه الفلسطينيه، والرياضيين والمؤسسات الرياضيه في فلسطين للحيلوله دون مشاركتها في الفعاليات والمحافل الرياضيه الاقليميه والدوليه، والتي تتعارض مع قوانين ولوائح الفيفا والميثاق الاولمبي.

كما وثمنت الرئاسه الفلسطينيه الجهد الذي بذله رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم ، جوزيف بلاتر، والمجموعه العربيه وعلي راسها سمو الامير نواف بن فيصل، وسمو الامير علي بن الحسين في فضح وتعريه العنصريه الاسرائيليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا