العالم يشهد حفل افتتاح كأس العالم الـ20.. الليلة

العالم يشهد حفل افتتاح كأس العالم الـ20.. الليلة

منذ ما يقرب من 10 سنوات

العالم يشهد حفل افتتاح كأس العالم الـ20.. الليلة

حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتباريه ويمنع الاخرين من انتحاله في التعليقات

ا ف ب - ساو باولو: تنطلق مساء اليوم الخميس كأس العالم الاكثر جدلاً في التاريخ. ويامل جميع البرازيليين بالا يتحول هذا العيد الكروي الكبير، الذي يقام مره كل اربع سنوات، الي فوضي بسبب التهديدات باللجوء الي الاضرابات في بلد تجتاحه مشاكل اجتماعيه جمه، تستمر منذ اكثر من عام.

ودافعت رئيسه البرازيل ديلما روسيف مساء امس الاول عن التنظيم المثير للجدل لمونديال 2014 مؤكده ان البرازيل "مستعده علي ارضيه المستطيل الاخضر وخارج الملاعب".

وفي كلمة الي الامه البرازيليه، بثتها محطات التلفزة والاذاعه، رحبت روسيف بالمشجعين من العالم باسره، وقالت لهم ان البرازيل تنتظرهم بـ"اذرع مفتوحه".

وقالت ان البرازيل تخطت العقبات الرئيسيه، وهي مستعده داخل الملاعب وخارجها.

واضافت: بنينا، وطورنا المطارات والمرافئ والجادات والجسور والطرق وخطوط النقل السريعه.. وقمنا بذلك بالدرجه الاولي من اجل البرازيليين.

وقالت: ان هذه الانجازات لن تذهب في حقائب السياح بعد المونديال؛ ستبقي هنا في خدمه جميع البرازيليين. ستستمر الالعاب لمده شهر، لكن المنافع ستبقي كل الحياه".

وقالت ايضاً: "منذ العام 2010 عندما بدانا ببناء الملاعب استثمرت الحكومه الفيدراليه والولايات والبلديات 1.7 مليار ريال في التربيه والصحه"، وذلك في اطار دفاعها عن استثمار 11 مليار دولار من اجل التحضيرات للمونديال.

وفي كلمه الي المشجعين الاجانب، الذين قد يصل عددهم الي نحو 600 الف شخص، قالت روسيف: "اصدقاءنا في العالم باسره.. تعالوا بسلام".

في المقابل، اعرب رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر ان الامور ستسير جيداً، وقال: "نحن واثقون بان كاس العالم ستكون احتفاليه رائعه".

وتوالت الاضرابات في مختلف المدن البرازيليه بسبب الاموال الضخمه التي انفقتها الحكومه لتنظيم المونديال، التي بلغت 11 مليار دولار، وتحديداً منذ حزيران/ يونيو عام 2013، واستغل الشعب البرازيلي اقامه كأس القارات للتعبير عن غضبه وعدم رضاه، بعد ان وعدت الحكومه بالاعتماد علي الشركات الخاصه لتمويل عمليه تنظيم كاس العالم، واذا بها تقتطع الاموال من الشعب.

وشهدت مختلف المدن البرازيليه في حينها اعمال شغب كبيره؛ ادت الي خسائر ماديه كبيره.

الخبر من المصدر