برعاية

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب الإكوادور

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب الإكوادور

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب الاكوادور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

- الكسندر دومينجيز (ليجا ديبورتيفا دي كيتو) عمره 27 عاما وخاض 18 مباراه دوليه، بفضل طوله البالغ 1.93 متر رشح في سن مبكره ليصبح حارسا للمرمي، ساهم في فوز ليجا كاول فريق من الاكوادور بلقب كاس ليبرتادورس عام 2008 ثم بكاس سودامريكانا عام 2009، ينتمي لعائله متواضعه وعمل كمزارع ونادل اضافه الي وظائف اخري لمساعده والدته.

- مكسيمو بانجويرا (برشلونه الاكوادوري) عمره 28 عاما وخاض 24 مباراه دوليه، يحيد توجيه لاعبي الدفاع ويمنح الثقه لرباعي خط الظهر لكنه فقد مكانه في التشكيه الاساسيه لصالح دومينيجيز بسبب الاصابات.

- ادريان بوني (ال ناسيونال) عمره 25 عاما وخاض ثلاث مباريات دوليه، يلقب بالقط لرشاقته وبدا مشواره مع اوكاس وهو يلعب الان علي سبيل الاعاره مع ال ناسيونال بعد انتقاله من ديبورتيفو كيتو.

- جابرييل اشيلير (ايمليك) عمره 29 عاما وخاض 22 مباراه دوليه، نشا في عائله كرويه بعدما لعب والده وعمه في صفوف ايمليك لكنه لا يحب مقارنته بهما، يحب الرياضات الخطيره لكنه لا يمارسها.

- خورخي جواجوا (ايمليك) عمره 32 عاما وخاض 58 مباراه دوليه، شارك في مباراته الدوليه الاولي عام 2001 خلال التصفيات المؤهله لنهائيات 2002 حين تاهلت الاكوادور لاول مره كما شارك في بطوله2006.  اطلق علي نفسه اسم "الزعيم" لانه يعتبر نفسه افضل من يقود خط الدفاع، لعب في الارجنتين مع نادي كولون وفي المكسيك مع اتلانتي.

- فريكسون ايرازو (فلامنجو) عمره 26 عاما وخاض 37 مباراه دوليه. يجيد التنفيذ الخططي واثار اعجاب انديه اوروبيه لكنه لم يترك امريكا الجنوبيه حتي الان وانتقل الي البرازيل هذا العام. يجيد رقابه المنافسين داخل الملعب.

- خوان كارلوس باريديس (برشلونه الاكوادوري) عمره 26 عاما وخاض 37 مباراه دوليه. يجيد اللعب كظهير او كجناح وتالق مع برشلونه اكبر انديه البلاد وخاض اغلب مباريات تصفيات كأس العالم 2014. يشتهر منذ صغره بلقب "النمله."

- والتر ايوفي (باتشوكا) عمره 34 عاما وخاض 89 مباراه دوليه. يلعب كظهير ايسر او كجناح مدافع كان ضمن التشكيله لكنه لم يشارك في اي مباراه خلال نهائيات 2002 وغاب عن كأس العالم 2006. انضم الي ناديه المكسيكي الحالي العام الماضي قادما من مونتيري الذي فاز معه بثلاثه القاب متتاليه في دوري ابطال امريكا الشماليه والوسطي والكاريبي (الكونكاكاف). لعب لفتره مع الوصل الاماراتي في موسم 2004-2005. سجل ثمانيه اهداف مع منتخب الاكوادور.

- اوسكار باجي (ايمليك) عمره 31 عاما وخاض 20 مباراه دوليه. بدا مشواره في الارجنتين مع اتليتيكو ارجنتينو وديبورتيفو ريسترا قبل العوده الي بلاده في 2003 ثم خاض مباراته الاولي مع الاكوادور في 2005. لعب مع يونيفيرسيداد كاتوليكا في تشيلي موسم 2011-2012.

- سيجوندو كاستيو (الهلال السعودي) عمره 32 عاما وخاض 80 مباراه دوليه. لاعب وسط مدافع يلعب دورا اساسيا مع المنتخب الاكوادوري منذ نحو عشر سنوات وشارك في كاس العالم 2006. تنقل كثيرا ولعب في رد ستار بلجراد وايفرتون وولفرهامبتون واندرارز بالاضافه لباتشوكا وبويبلا في المكسيك.

- كريستيان نوبوا (دينامو موسكو الروسي) عمره 29 عاما وخاض 43 مباراه دوليه. حقق حلمه منذ الطفوله بالتاهل الي كاس العالم. يلعب دورا مهما في قلب خط الوسط وارسال التمريرات للاعبين علي الجانبين. امضي اغلب فترات مشواره في روسيا بدايه من روبن كازان ثم انتقل الي دينامو منذ 2012.

- كارلوس جرويزو (شتوتجارت) عمره 19 عاما وخاض مباراتين دوليتين فقط. لاعب صاعد بقوه ويمكنه ان يلعب كبديل لسيجوندو كاستيو الذي اصيب في 31 مايو ايار الماضي لكنه رغم ذلك بقي في التشكيله النهائيه. بدا في صفوف برشلونه الاكوادوري وانتقل هناك من اللعب كمدافع الي اللعب في وسط الملعب.

- انطونيو فالنسيا (مانشستر يونايتد) عمره 28 عاما وخاض 69 مباراه دوليه. اشهر لاعبي الاكوادور بفضل مستواه مع مانشستر يونايتد منذ 2009. يتالق في مركز الجناح بسرعته وبالتزامه الخططي وقدراته التهديفيه. يدير مؤسسه انطونيو فالنسيا لمكافحه عماله الاطفال والعنف والمخدرات. رغم انه يلعب كجناح الا انه بدا مسيرته كلاعب وسط مدافع.

- لويس ساريتاما (برشلونه الاكوادوري) عمره 30 عاما وخاض 48 مباراه دوليه. لاعب وسط مهاجم بدا مشواره الدولي في 2002 وشارك في تصفيات كاس العالم ثلاث مرات وخاض نهائيات 2006. عاد الي بلاده بعدما امضي فترات في بيرو والمكسيك.

- اديسون منديز (اندبندينتي الارجنتيني) عمره 35 عاما وخاض 109 مباريات دوليه. اكثر لاعبي التشكيله الحاليه خبره ولعب مع الاكوادور في كاس العالم عامي 2002 و2006 وسجل اول هدف لبلاده في تاريخها بالنهائيات عندما قاد الفريق للفوز 1-صفر علي كرواتيا في 2002. كما انه اول لاعب اكوادوري يسجل هدفا في دوري ابطال اوروبا وهو ضمن صفوف ايندهوفن الهولندي في 2007. اعتزل اللعب الدولي لفتره قصيره في 2008 لكنه سرعان ما عاد للمنتخب. نشا في ديبورتيفو كيتو ولعب لانديه في المكسيك وهولندا والبرازيل.

- ريناتو ايبارا (فيتيس ارنهيم) عمره 23 عاما وخاض 16 مباراه دوليه. توجد مقارنه دائمه مع انطونيو فالنسيا وبدا مشواره الاحترافي مع ال ناسيونال ثم انضم الي فيتيس في 2011 بعد تالقه في كاس العالم تحت 20 عاما في نفس السنه.

- مايكل ارويو (اتلانتي المكسيكي) عمره 27 عاما وخاض 20 مباراه دوليه. بدا مشواره في فريق ايمليك ثم قاد ديبورتيفو كيتو للفوز بلقب الدوري في 2009. انتقل للعب في المكسيك في 2010 بدايه مع سان لويس ثم انتقل علي سبيل الاعاره الي برشلونه الاكوادوري واحرز معه لقب الدوري في 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا