أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب كوريا الجنوبية

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب كوريا الجنوبية

منذ ما يقرب من 10 سنوات

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب كوريا الجنوبية

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب كوريا الجنوبية في نهائيات كاس العالم لكره القدم.

- جونج سونج ريونج (سوون بلووينجز) عمره 29 عاما وخاض 60 مباراه دوليه، اصبح الحارس الاساسي علي نحو مفاجيء في كأس العالم 2010  بعد تراجع افضليه المخضرم لي وون جاي، نال الميداليه البرونزيه مع كوريا الجنوبيه في اولمبياد لندن 2012. لكنه معرض للاخطاء ولا يتعامل جيدا مع الكرات العرضيه.

- كيم سيونج جيو (اولسان) عمره 23 عاما وخاض خمس مباريات دوليه، يعتبر المنافس الاول للحارس الاساسي، ربما يكون من المبكر ان ينجح في ازاحه جونج في البرازيل رغم انه يعد ابرز الحراس في الدوري الكوري هذا الموسم.

- لي بوم يانج (بوسان) عمره 25 عاما ولم يسبق له اللعب دوليا حارس شاب متطور اجتذب الاضواء حين شارك في دور الثمانيه لاولمبياد 2012 امام بريطانيا، شارك لي عندما خرج جونج مصابا وبعد انتهاء المباراه بالتعادل بدون اهداف تصدي لركله الترجيح الخامسه التي قادت كوريا للتاهل الي الدور قبل النهائي. يبلغ طوله 1.99 متر ويستخدم حجمه جيدا في الملعب.

- كيم يانج جوون (قوانغتشو ايفرجراند) عمره 24 عاما وخاض 20 مباراه دوليه، عندما يقول مارشيلو ليبي المدرب الفائز بكاس العالم انك تمتلك الموهبه للعب لمانشستر يونايتد فانك بالتاكيد تفعل شيئا صحيحا، ابهر كيم المدرب الايطالي منذ انتقل الي قوانغتشو ايفرجراند الصيني في 2012، لعب دورا حاسما في فوز فريقه بدوري ابطال اسيا العام الماضي.

- هوانج سيوك هو (سانفريتشي هيروشيما) عمره 24 عاما وخاض ثلاث مباريات دوليه. لم يحالفه الحظ في المشاركه في عدد اكبر من المباريات الدوليه بسبب سلسله من الاصابات كلفته مكانا في المنتخب الوطني. يتسم باداء قوي مع ناديه الياباني في مركز الظهير وكان ضمن منتخب كوريا الجنوبيه الحاصل علي برونزيه اولمبياد لندن 2012.

- هونج جيونج هو (اوجسبورج) عمره 24 عاما وخاض 24 مباراه دوليه. مدافع قوي لفت انتباه اوجسبورج الذي ابرم معه العام الماضي عقدا لاربعه اعوام. حالت اصابته في الركبه دون مشاركته في اولمبياد لندن حين نالت كوريا الجنوبيه الميداليه البرونزيه. سيخرج هونج المنتخب الكوري من المازق بثقه بدلا من مجرد ابعاد الكره نحو المنافس.

- كواك تاي هوي (الهلال السعودي) عمره 32 عاما وخاض 34 مباراه دوليه. مدافع قوي يجيد التعامل مع الكرات العاليه ولخبرته اهميه كبيره لمنتخب بلاده في النهائيات نظرا لان اغلب المدافعين لم يشاركوا من قبل في كاس العالم. كاد ان يفقد عينه اليسري بسبب حادث خلال الدراسه الثانويه.

- لي يونج (اولسان) عمره 27 عاما وخاض 11 مباراه دوليه. يتردد في التقدم للامام ويلعب بشكل جيد ضمن اربعه مدافعين علي خط واحد. شارك في مركزي الظهير في مباريات وديه مؤخرا.

- كيم تشانج سو (كاشيوا ريسول) عمره 28 عاما وخاض ثماني مباريات دوليه. اصيب بكسر في ساعده في بدايه مباراه كوريا الجنوبيه ضد بريطانيا في دور الثمانيه لاولمبياد لندن 2012 وشاهد فريقه وهو يفوز بركلات الترجيح من المستشفي. شارك ثماني مرات فقط مع بلاده منذ خاض مباراته الدوليه الاولي ضد سوريا في 2009 لكن المدرب يقدره جيدا وقد يلعب في مركز الظهير.

- يون سوك يانج (كوينز بارك رينجرز) عمره 24 عاما وشارك في ثلاث مباريات دوليه. كان اختياره مفاجئا في ظل مشاركته لفترات قصيره مع كوينز بارك رينجرز في دوري الدرجه الثانيه الانجليزي. لكن هدف يون ضد بارنسلي في بدايه مايو ايار قاد كوينز بارك لدوره الترقي للدوري الانجليزي الممتاز.

- بارك جوو هو (ماينتس) عمره 27 عاما وخاض 13 مباراه دوليه. لم تتضمنه التشكيله المبدئيه المكونه من 23 لاعبا علي نحو مفاجيء لكن بارك استدعي مره اخري بعد فشل كيم جين سو في التعافي سريعا من اصابه في الكاحل. واستبعد الظهير في البدايه بسبب مخاوف تتعلق باصابه في الكاحل مني بها اثناء اللعب مع ماينتس حيث قدم عروضا رائعه في موسمه الاول في المانيا بعد انتقاله من بازل السويسري.

- كيم بو كيونج (كارديف سيتي) عمره 24 عاما وشارك في 27 مباراه دوليه. ساهمت عروضه المميزه في اولمبياد 2012 في اقناع كارديف سيتي بشرائه من سيريزو اوساكا الياباني وتالق لاعب الوسط المهاجم في انجلترا. تسهم تمريراته البينيه الدقيقه ولمساته البارعه في تقدم خط الوسط للامام.

- كي سونج يونج (سندرلاند) عمره 25 عاما وخاض 57 مباراه دوليه. لاعب وسط سلس يتحكم في ايقاع اللعب ويوفر حائط صد للمدافعين الكوريين. ينفذ الركلات الثابته باسلوب رائع ويشكل تهديدا حقيقيا من الركلات الحره حول منطقه الجزاء.

- لي تشونج يونج (بولتون واندرارز) عمره 25 عاما وشارك في 54 مباراه دوليه. بقي لي الذي يلقب بالتنين الازرق مع بولتون الانجليزي بعد هبوطه من الدوري الانجليزي الممتاز. عطل كسر مروع في قدمه عام 2011 مسيرته لاكثر من عام لكن يبدو انه استعاد مستواه الان.

- بارك جونج وو (قوانغتشو ار اند اف) عمره 25 عاما وخاض عشر مباريات دوليه. اثار غضب اللجنة الأولمبية الدولية بعدما رفع لافته سياسيه عقب فوز كوريا الجنوبيه علي اليابان في اولمبياد لندن وحصولها علي الميداليه البرونزيه. بعد مشاركته في 100 مباراه تقريبا بالدوري الكوري مع بوسان اشتراه قوانغتشو الصيني لتدعيم خط الوسط بالفريق في الموسم القادم. ومن المتوقع ان يلعب بارك الذي يغلب عليه الاداء الدفاعي بجوار كي سونج يونج في مباراتي بلجيكا وروسيا بالنهائيات.

- كو جا تشيول (ماينتس) عمره 25 عاما وخاض 36 مباراه دوليه. ربما اكثر لاعبي التشكيله الكوريه موهبه اذ يمكنه اللعب في كل مراكز وسط الملعب ويتقدم للهجوم. يبذل جهدا فائقا ويعود دائما للدفاع ويتقدم للامام ولديه حاسه تهديف عاليه واحتل صداره قائمه هدافي كاس اسيا 2011.

- هان كوك يانج (كاشيوا ريسول) عمره 24 عاما وخاض تسع مباريات دوليه. لاعب وسط مدافع نال اهتمام انديه اوروبيه قبل انتقاله بين انديه يابانيه وينتهي به المطاف في كاشيوا. ولعب هان تحت قياده المدرب هونج ميونج بو عندما كان يقود المنتخب الاولمبي وادي بشكل جيد في الجانب الايمن من وسط الملعب في فوز كوريا الجنوبيه 2-صفر علي اليونان وديا في مارس اذار.

الخبر من المصدر