برعاية

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب إنجلترا

أرقام وحقائق تفصيلية عن قائمة منتخب إنجلترا

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب انجلترا في نهائيات كأس العالم لكره القدم.

- جو هارت (مانشستر سيتي) عمره 27 عاما وخاض 40 مباراه دوليه، الحارس الاساسي لمنتخب انجلترا في اخر اربعه اعوام وتطور مستواه في النصف الثاني من الموسم الجاري بعدما تسببت بعض الاخطاء في خروجه من التشكيله الاساسيه لناديه لمده سته اسابيع، اللاعب الوحيد الذي خاض كل مباريات بلاده في تصفيات كاس العالم.

- بن فوستر (وست بروميتش البيون) عمره 31 عاما وخاض ست مباريات دوليه: ظهر في ست مباريات فقط مع انجلترا منذ ظهوره الاول منذ سبع سنوات ولعب في انديه عديده منها ستوك سيتي ومانشستر يونايتد وواتفورد وبرمنجهام ووست بروميتش. واستقبل مرماه هدفا من بول روبنسون حارس مرمي منتخب انجلترا اثناء محاولته تشتيت الكره في مباراه بالدوري المحلي.

- فريزر فورستر (سيلتيك الاسكتلندي) عمره 26 عاما وخاض مباراه دوليه واحده، يمتاز بالطول الفارع (2.01 متر) وسجل رقما قياسيا في الدوري الاسكتلندي الممتاز بالحفاظ علي نظافه شباكه في 11 مباراه متتاليه وبمجموع 1256 دقيقه، خاض مباراته الدوليه الوحيده امام تشيلي في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي لكن انجلترا خسرت 2-صفر.

- ليتون بينز (ايفرتون) عمره 29 عاما وخاض 23 مباراه دوليه ظهير ايسر خفيف الحركه يجيد تنفيذ الركلات الثابته ويلعب في ايفرتون منذ سبع سنوات منذ ظهوره الاول في الدوري كشاب مع ويجان اثليتيك. كان ديفيد مويز يرغب في ضمه لمانشتر يونايتد قبل انطلاق الموسم لكنه استمر في ناديه.

- جاري كاهيل (تشيلسي) عمره 28 عاما وخاض 23 مباراه دوليه. من المنتظر ان يشغل مركز قلب الدفاع الي جانب فيل جاجيلكا مدافع ايفرتون بعدما شكلا ثنائيا قويا منذ ابتعاد الثنائي السابق جون تيري مدافع تشيلسي وريو فرديناند مدافع مانشستر يونايتد. صنع شهرته في بولتون واندرارز بعدما بدا مشواره الاحترافي في استون فيلا.

- فيل جاجيلكا (ايفرتون) عمره 31 عاما وخاض 25 مباراه دوليه. غاب عن عده مباريات قرب نهايه الموسم بسبب اصابه في عضلات الفخذ الخلفيه في مارس اذار الماضي لكن من المتوقع ان يكون لائقا تماما للمشاركه في كاس العالم الشهر المقبل. خاض مباراته الاولي في الدوري مع شيفيلد يونايتد عندما كان عمره 17 عاما.

- جلين جونسون (ليفربول) عمره 29 عاما وخاض 51 مباراه دوليه. من العناصر المهمه في تشكيله ليفربول التي تالقت هذا الموسم رغم انه غاب لفترتين بسبب الاصابه وكانت مباراته الدوليه رقم 50 امام الدنمرك في مارس اذار الماضي.

- لوك شو (ساوثامبتون) عمره 18 عاما وخاض مباراه دوليه واحده. انضم الي التشكيله النهائيه لانجلترا علي حساب الظهير الايسر المخضرم اشلي كول الذي خاض اكثر من مئه مباراه دوليه. سيكون بوسعه الاحتفال بعيد ميلاده التاسع عشر بشكل مميز جدا اذا قاد بلاده في هذا الفوز للفوز في المباراه النهائيه لكاس العالم.

- كريس سمولينج (مانشستر يونايتد) عمره 24 عاما وخاض عشر مباريات دوليه. يشغل مركز قلب الدفاع ويجيد اللعب ايضا في مركز الظهير الايمن. بدا في الظهور فولهام قبل ان ينتقل الي مانشستر يونايتد في 2010.

- فيل جونز (مانشستر يونايتد) عمره 22 عاما وخاض تسع مباريات دوليه. مثل زميله كريس سموليج انضم للتشكيله بسبب قدرته علي اللعب في اكثر من مركز مثل قلب الدفاع والظهير الايمن ولاعب الوسط المدافع. بدا مشواره مع الفريق الاول ببلاكبيرن روفرز وعمره 17 وانضم لتشكيله منتخب انجلترا وعمره 19 عاما في 2011 بعد انتقاله لمانشستر يونايتد.

- روس باركلي (ايفرتون) عمره 20 عاما وخاض اربع مباريات دوليه. احرز احد اجمل اهداف الموسم الماضي عندما ركض لمسافه 50 مترا وراوغ دفاع نيوكاسل يونايتد قبل ان يقود فريقه للفوز في سان جيمس بارك. لاعب وسط قوي ولديه مستقبل واعد.

- اليكس اوكسليد تشامبرلين (ارسنال) عمره 20 عاما وخاض 13 مباراه دوليه. احد انتاجات اكاديميه الناشئين في ساوثامبتون ويظهر بشكل رائع مع ارسنال. غاب عن معظم مباريات النصف الاول من الموسم بسبب الاصابه لكنه تعافي واصبح جاهزا للعب في كاس العالم وهو ابن مارك تشامبرلين لاعب منتخب انجلترا السابق.

- رحيم سترلينج (ليفربول) عمره 19 عاما وخاض ثلاث مباريات دوليه. ولد في جاميكا لكنه يعيش في لندن منذ كان عمره خمس سنوات. بدا مشواره في اكاديميه كوينز بارك رينجرز قبل ان ينتقل الي ليفربول وعمره 16 عاما. لاعب وسط سريع وصاحب مهاره عاليه وقدره علي تسجيل الاهداف ويملك مستقبلا واعدا.

- ستيفن جيرارد (ليفربول) عمره 34 عاما وخاض 110 مباريات دوليه. قائد ليفربول ومنتخب انجلترا لكن لا يوجد ما يشير الي تراجع مستواه او قوته رغم تقدمه في السن. ستمثل كاس العالم المشاركه الخامسه له في بطوله كبري بعد بطولتي اوروبا 2004 و2008 ونهائيات كاس العالم في 2006 و2010. هو ثالث اكثر لاعبي انجلترا خوضا للمباريات الدوليه بعد بيتر شيلتون (125 مباراه) وديفيد بيكام (115 مباراه مباراه).

- فرانك لامبارد (تشيلسي) عمره 35 عاما وخاض 103 مباريات دوليه. يقترب من نهايه مشواره الكروي وهو الهداف التاريخي لنادي تشيلسي وسيبلغ عامه 36 خلال نهائيات كاس العالم لكنه لم يعد يلعب في التشكيله الاساسيه لناديه وبلاده بانتظام. ورغم ذلك يبقي بوسعه قياده خط الوسط. احرز هدفا امام المانيا في كاس العالم الماضيه لكنه لم يحتسب رغم اجتياز الكره خط المرمي وتسبب ذلك في اعاده تفكير الاتحاد الدولي (الفيفا) في الاستعانه بتقنيه مراقبه خط المرمي.

- ادم لالانا (ساوثامبتون) عمره 25 عاما وخاض اربع مباريات دوليه. واحد من ابرز لاعبي ناديه وجذب انتباه الانديه الكبيره وذكرت تقارير ان ليفربول يضعه علي قمه اولوياته. خاض مباراته الدوليه الاولي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي فقط لكنه يشغل بانتظام مركز الجناح في ساوثامبتون في اخر سبعه مواسم.

- جوردان هندرسون (ليفربول) عمره 23 عاما وخاض تسع مباريات دوليه. قضي افضل موسم له مع ليفربول منذ انتقاله اليه قادما من سندرلاند في 2011. خاض مباراته الدوليه الاولي قبل ذلك بعام واحد ويجيد شغل مركز الوسط المدافع كما يحب التقدم احيانا للهجوم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا