برعاية

حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب كولومبيا

حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب كولومبيا

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب كولومبيا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

- ديفيد اوسبينا (نيس) عمره 25 عاما وخاض 36 مباراه دوليه، حارس مميز بدا مسيرته مع أتليتيكو ناسيونال وبات اصغر لاعب يفوز بلقب الدوري الكولومبي وهو في سن 18 عاما في 2007، انتقل للعب في فرنسا عام 2008.

- فريد موندراجون (ديبورتيفو كالي) عمره 42 عاما وخاض 55 مباراه دوليه، سيكمل عامه 43 في 21 يونيو/ حزيران المقبل ويمكن ان يصبح اكبر لاعب في نهائيات كاس العالم بالبرازيل اذا ما شارك، كان ضمن تشكيله كولومبيا في نهائيات كاس العالم عامي 1994 و1998 وهو اللاعب الوحيد الذي لعب دورا في مشوار التصفيات المؤهله لست نسخ من كاس العالم في الفتره من 1994 وحتي 2014.

- كاميلو فارجاس (اندبندينتي سانتا في) عمره 24 عاما ولم يسبق له اللعب دوليا، انضم 15 مره الا انه لم يشارك بعد مع المنتخب.

- بابلو ارميرو (وست هام يونايتد) عمره 27 عاما وخاض 51 مباراه دوليه. هو ظهير ايسر يحب التقدم الي الهجوم ويسدد من مسافات بعيده نحو المرمي، لعب في البرازيل مع بالميراس كما لعب لاودينيزي ونابولي في ايطاليا قبل ان ينتقل للعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكره القدم.

- كاميلو زونيجا (نابولي) عمره 28 عاما وخاض 49 مباراه دوليه، هو ظهير ايمن يملك مواهب هجوميه شبيهه لارميرو، انضم لنابولي قادما من سيينا وساعد الفريق علي الفوز بكأس إيطاليا عام 2012.

- كريستيان زاباتا (ميلانو) عمره 27 عاما وخاض 23 مباراه دوليه، ظهير ايمن يحمل خبره من اللعب في اسبانيا مع فياريال وبدا مشواره في ايطاليا مع اودينيزي.

- ماريو يبيس (اتلانتا) عمره 38 عاما وخاض 96 مباراه دوليه مثله مثل خوان بابلو انخيل ورادامل فالكاو مهاجمي كولومبيا ظهرت موهبه قائد المنتخب في ريفر بليت، انتقل للعب في ايطاليا عن طريق نانت وباريس سان جيرمان وحصل علي لقب "سوبر ماريو"، امضي موسمين مع ميلانو الا انه ترك الفريق ليضمن اللعب بشكل اساسي قبل نهائيات كاس العالم التي سيعتزل بعدها.

- سانتياجو ارياس (ايندهوفن) عمره 22 عاما و خاض خمس مباريات دوليه، ظهير ايمن جذب انظار القائمين علي نادي سبورتنج لشبونه في كاس العالم بكولومبيا تحت 20 عاما عام 2011، لعب في البرتغال قبل ان ينتقل الي ايندهوفن العام الماضي.

- كارلوس فالديس (سان لورينزو) عمره 29 عاما وخاض 13 مباراه دوليه: مدافع قوي ساعد ناديع علي التاهل للدور قبل النهائي لكأس ليبرتادوريس. وسيقام هذا الدور في يوليو/ تموز بعد كاس العالم، انضم لسان لورينزو قادما من اندبندنتي سانتا في هذا العام.

- ايدر الفاريز بالانتا (ريفر بليت) عمره 21 عاما وخاض مباراتين دوليتين. قلب دفاع امام مستقبله باهر. خلال الفتره القصيره التي امضاها في الفريق الاول لريفر بليت منذ اول ظهور له في دوري الاضواء الارجنتيني في ابريل نيسان 2013 استطاع اظهار حاله من النضج تتجاوز سنوات عمره متمثله في قدرته الكبيره علي قراءه سير اللعب اضافه لمهاراته الهجوميه والتي دفعت رامون دياز مدرب ريفر لمقارنته بدانييل باساريلا القائد السابق للفريق. خاض مباراته الدوليه الاولي كبديل امام تونس في مارس اذار الماضي.

- فريدي جوارين (انترناسيونالي) عمره 27 عاما وخاض 50 مباراه دوليه لاعب بوكا جونيورز وسانت ايتيين السابق وكان علي وشك الانتقال الي يوفنتوس في صفقه مبادله مع ميركو فوتشينيتش قبل ان تتوقف في اللحظه الاخيره في يناير/ كانون الثاني الماضي ومدد عقده بعد ذلك مع ناديه انترناسيونالي.

- خوان كوادرادو (فيورنتينا) عمره 26 عاما وخاض 28 مباراه دوليه، يتميز بسرعه كبيره تساعده علي الانطلاق بدون توقف ما بين منطقتي الجزاء ويتفوق علي بقيه اللاعبين في العدو بالكره يحتفل باهدافه بمزيج من الحركات الراقصه.

- ابل اجيلار (تولوز) عمره 29 عاما وخاض 46 مباراه دوليه، يمثل الاختيار الاول في مركز لاعب الوسط المدافع وامضي افضل فتره في مسيرته الاوروبيه في اسبانيا معارا في البدايه من اودينيزي قبل ان ينتقل الي فرنسا العام الماضي.

- كارلوس سانشيز (ايلتشي) عمره 28 عاما وخاض 44 مباراه دوليه لاعب وسط مدافع يطلق عليه "الصخره" وبدا مسيرته في مونتيفيديو مع نادي دانوبيو قبل ان يلعب لفريق ريفر بليت في اوروجواي، انتقل الي ايلتشي الصاعد لدوري الدرجه الاولي الاسباني العام الماضي قادما من فالنسيان الفرنسي.

- الكسندر ميخيا (اتليتيكو ناسيونال) عمره 25 عاما وخاض تسع مباريات دوليه. قضي مشواره كله في كولومبيا حتي الان وكان من العناصر المهمه في فوز ناديه بلقب الدوري في 2013.

- فيكتور ايباريو (كالياري) عمره 24 عاما وخاض ثماني مباريات دوليه، لاعب جناح بدا مشواره مع اتليتيكو ناسيونالي في 2008 قبل ان ينتقل الي ايطاليا في 2011 وتالق في مركز لاعب الوسط المهاجم هناك.

- الدو لياو راميريز (موريليا) عمره 33 عاما وخاض 29 مباراه دوليه، بعد فوزه بلقب الدوري الكولومبي مع اتليتيكو ناسيونال في 2007 ذهب الي المكسيك للعب مع موريليا في 2008 قبل ان يقضي فتره علي سبيل الاعاره في ناديه السابق في 2009. ساعد موريليا علي احراز لقب الدوري المكسيكي العام الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا