برعاية

حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب اليابان

حقائق وأرقام تفصيلية عن قائمة منتخب اليابان

فيما يلي نبذه عن التشكيله النهائيه لمنتخب اليابان في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

- ايجي كاواشيما (ستاندار لييج) عمره 31 عاما وخاض 54 مباراه دوليه. شارك لاول مره مع منتخب بلاده ضد كوريا الشماليه في 2008. اصبح كاواشيما الحارس الاساسي لليابان بعد ظهوره بشكل جيد في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. حافظ حارس مرمى ستاندار لييج البلجيكي علي شباكه نظيفه ليقود اليابان للفوز علي استراليا في نهائي كأس آسيا 2011.

- شوساكو نيشيكاوا (اوراوا ريدز) عمره 27 عاما وخاض 12 مباراه دوليه. يعتبر علي نطاق واسع خليفه كاواشيما في حراسه المرمي. كان حارس اوراوا ريدز ضمن منتخب اليابان الاولمبي في العاب بكين 2008 وظهر مع المنتخب الاول في العام التالي في مباراه بالتصفيات المؤهله لكاس اسيا ضد هونج كونج.

- شويتشي جوندا (طوكيو) عمره 25 عاما وخاض مباراتين دوليتين. لعب بانتظام مع منتخبات تحت 20 عاما وتحت 23 عاما قبل مشاركته في مباراته الدوليه الاولي ضد اليمن عام 2010 لكن احبطه سيطره كاواشيما علي مركز الحارس الاساسي. لعب جوندا اساسيا مع اليابان في اولمبياد لندن 2012 التي احتلت فيها اليابان المركز الرابع.

- ماساتو موريشيجي (طوكيو) عمره 27 عاما وخاض ثماني مباريات دوليه. يستطيع موريشيجي متعدد المهارات اللعب كقلب دفاع او في وسط الملعب. شارك مع اليابان في اولمبياد بكين قبل ان يخوض مباراته الدوليه الاولي مع المنتخب الاول في كاس شرق اسيا العام الماضي حين فازت اليابان 2-1 علي كوريا الجنوبيه صاحبه الضيافه في النهائي لتحرز اللقب.

- ياسويوكي كونو (جامبا اوساكا) عمره 31 عاما وخاض 79 مباراه دوليه. قلب دفاع قوي يجيد اللعب في اي موقع بالخط الخلفي وايضا في مركز لاعب الوسط مدافع. كما يجيد التعامل مع العاب الهواء لكنه لم يضمن الظهور بشكل دائم في التشكيله الاساسيه.

- يوتو ناجاتومو (انترناسيونالي) عمره 27 عاما وخاض 68 مباراه دوليه. الظهير الايسر الاساسي ويمثل اخطر اسلحه اليابان في الجناح بفضل انطلاقاته للامام. يحظي بشعبيه في النادي ومنتخب بلاده بسبب جهده الذي لا ينضب وهو لاعب محوري بالنسبه لابطال اسيا.

- مايا يوشيدا (ساوثامبتون) عمره 25 عاما وخاض 39 مباراه دوليه. قلب دفاع طويل القامه وقوي البنيه وهو لاعب اساسي في منتخب بلاده بعد تاقلمه السريع مع الطابع القوي للدوري الانجليزي الممتاز منذ انضمامه لساوثامبتون عام 2012. يضمن تقريبا مكانه في التشكيله الاساسيه في اول ظهور له في نهائيات كاس العالم.

- ماساهيكو اينوها (جوبيلو ايواتا) عمره 28 عاما وخاض 21 مباراه دوليه. مدافع متعدد المهارات يستطيع اللعب في اي مكان بالدفاع مثل كونو كما نجح في مركز لاعب الوسط المدافع. لعب دوليا لاول مره في كاس اسيا 2011 في قطر لكنه وجد صعوبه في الحفاظ علي مكان له بالفريق منذ ذلك الحين.

- اتسوتو يوتشيدا (شالكه) عمره 26 عاما وخاض 66 مباراه دوليه. الاختيار الاول للمدرب في مركز الظهير الايمن. يلعب في دوري الدرجه الاولي الالماني منذ 2010. يتسم بجهد وفير ونزعه هجوميه وسيتقدم للامام مثل ناجاتومو علي الجانب الاخر ومن المتوقع ان يترك بصمه بعد اختياره في تشكيله كاس العالم الماضيه لكن دون ان يشارك في اي مباراه.

- هيروكي ساكاي (هانوفر) عمره 24 عاما وخاض 16 مباراه دوليه. من ناشئي كاشيوا ريسول وهو ايضا ظهير ايمن هجومي اخر واختير كافضل لاعب شاب في الدوري الياباني عام 2011. انضم لهانوفر في العام التالي لكنه فرصه في اللعب الدولي كانت محدوده بسبب المنافسه القويه علي مركز الظهير الايمن.

- جوتوكو ساكاي (شتوتجارت) عمره 23 عاما وخاض 12 مباراه دوليه. ظهير ايمن يمتلك مهارات متكامله. انتقل بشكل دائم لشتوتجارت في 2013 بعد فتره اعاره ناجحه للنادي الالماني. يعتبر من النجوم الصاعده في كره القدم اليابانيه لكن من المرجح ان يظل خلف يوتشيدا في ترتيب الظهور بالبرازيل.

- ياسوهيتو اندو (جامبا اوساكا) عمره 34 عاما وخاض 142 مباراه دوليه. يعد اللاعب الهاديء في الفريق ويشتهر بقدرته علي التمرير السليم كما انه متخصص في تنفيذ الركلات الثابته. فاز بجائزه افضل لاعب اسيوي في 2009 واصبح اكثر لاعبي بلاده خوضا للمباريات الدوليه في 2012.

- كيسوكي هوندا (ميلانو) عمره 27 عاما وخاض 54 مباراه دوليه. بعد اعتزال هيديتوشي ناكاتا وشونسوكي ناكامورا اصبح هوندا يحمل مسؤوليه الجانب الهجومي في وسط الملعب. كان افضل لاعب في كاس اسيا 2011 عندما احرزت اليابان اللقب وسجل ركله جزاء ضمنت لبلاده ان تكون اول فريق يتاهل لكاس العالم. انتقل الي ميلانو من تشسكا موسكو في يناير كانون الثاني الماضي لكنه واجه صعوبات في اثبات نفسه بدوري الدرجه الاولي الايطالي.

- شينجي كاجاوا (مانشستر يونايتد) عمره 25 عاما وخاض 55 مباراه دوليه. انتقل من بروسيا دورتموند الي مانشستر يونايتد في 2012 وواجه صعوبات في اللعب بانتظام. لاعب وسط صاحب نزعه هجوميه يفضل اللعب خلف المهاجمين لكن البرتو زاكيروني مدرب اليابان يعتمد عليه في مركز الجناح الايسر.

- ماكوتو هاسيبي (نورمبرج) عمره 30 عاما وخاض 78 مباراه دوليه. لاعب وسط مدافع قاد اليابان في ارض الملعب في كاس العالم 2010 حين اصبح حارس المرمى والقائد يوشيكاتسو كاواجوتشي في الترتيب الثالث تحت قياده المدرب تاكيشي اوكادا. انتقل هاسيبي من اوراوا ريدز الي فولفسبورج في 2008 ووقع لنورمبرج في 2013 لكنه يعاني من اصابه في الركبه وقد لا يكون جاهزا في الوقت المناسب.

- هيروشي كيوتاكي (نورمبرج) عمره 24 عاما وخاض 25 مباراه دوليه. لاعب مهاجم ويستطيع اللعب علي الجناحين رغم انه يفضل الجانب الايمن. يلعب بانتظام مع نورمبرج في دوري الدرجه الاولي الالماني عكس كثير من زملائه في اوروبا وذكرت تقارير صحفيه ان استون فيلا الانجليزي كان يسعي للتعاقد معه في الموسم الماضي.

- هوتارو ياماجوتشي (سريزو اوساكا) عمره 23 عاما وخاض عشر مباريات دوليه. لاعب وسط يستطيع اللعب في اكثر من مكان وبوسعه اللعب في دور هجومي او دور دفاعي. تالق في كاس شرق اسيا واختير كافضل لاعب في البطوله بعد ظهوره بشكل قوي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا