شاهد: أهم 20 هدفا غيرت تاريخ المونديال

شاهد: أهم 20 هدفا غيرت تاريخ المونديال

منذ ما يقرب من 10 سنوات

شاهد: أهم 20 هدفا غيرت تاريخ المونديال

نشرت صحيفه “واشنطن بوست” الامريكيه تقريرًا عن اهم 20 هدفًا في بطولات كأس العالم لكره القدم التي غيرت التاريخ.

وجاءت قائمه الـ “واشنطن بوست” كالتالي:

*هدف فوز اوراجواي علي البرازيل 2-1 في نهائي بطوله 1950.. وكان اول نهائي بعد الحرب العالمية الثانية، واقيم في إستاد ماراكانا بريودي جانيرو بالبرازيل، وكان اكبر استاد في العالم في هذا الوقت يتسع لمائتي الف مشجع، وكان فوز البرازيل علي جارتها الصغيره اورجواي يعتبر مجرد اجراء شكلي، لكن حدث اللامعقول، عندما احرز اليبدبس جيجيا، هدف الفوز للاورجواي، ويطارد البرازيليون اليوم شبح الخساره علي اراضيهم وهم يستعدون للبطوله.

*هزيمه الفريق الامريكي لانجلترا بهدف مقابل لا شيء في نفس البطوله عام 1950… واحرز الهدف الامريكي هايتي جو جاجينس، الذي قتل بعد سنوات علي يد فرق الموت التابعه لديكتاتور هايتي جوفالير، وسبب الفوز ضجه في الولايات المتحده في هذا الوقت.

*هدف البرازيلي بيليه في نهائي بطوله عام 1958 ضد السويد، وكان بيليه قد احرز هدفين في المباراه التي انتهت 5-2، لكنه وصف هدفه الاول في هذه المباره بانه من اجمل الاهداف في مسيرته الكرويه.*هدف البرازيلي جارنيشا في مباراه بلاده في ربع النهائي ضد انجلترا عام 1962 التي اقيمت في شيلي، واحرز جارنيشيا الذي لقب بالطائر الصغير هدفين في هذه المباراه.

*هدف باك دو ايك، لاعب فريق كوريا الشماليه في مرمي ايطاليا، في بطوله عام 1966، وهي المباراه التي انتهت بهذا الهدف النظيف، واحتفل الكوريون الشماليون بتاهلهم لربع النهائي ضد البرتغال في هذه البطوله.*اهداف الانجليزي جيوف هورست في نهائي بطوله عام 1966 ضد المانيا الغربيه، وهو اللاعب الوحيد في التاريخ الذي احرز هاتريك في نهائي كاس العالم.

*في بطوله 1970، لعبت المانيا وايطاليا مباره ملحميه في نصف النهائي، وصفت بمباراه القرن، وفازت فيها ايطاليا بهدف في الوقت الاضافي للبديل جياني ريفيرا.

*هدف البرازيل كارلبوس البرتو في مباره بلاده في نهائي 1970 ضد ايطاليا.

* هدف جريد مولر في مباره المانيا الغربيه ضد هولندا في نهائي بطوله 1974.

*هدف الهولندي جوهان جرويف في مباراه بلاده ضد البرازيل عام 1974.

*هدف ماريو كيمبيس في مباراه الارجنتين وبيرو.

*هدف البرازيلي سكوراتس في مباراه البرازيل وايطاليا عام 1982.

*هدف ماردونا في نهائي 1986 بين الارجنتين وانجلترا.

*هدف روجيه ميلا الكاميروني في مباره منتخب بلاده ضد كولومبيا عام 1990، حيث كانت المره الاولي التي يصل فيها فريق افريقي لربع النهائي، واحرز ميلا الذي كان عمره 38 عاما هدفين في مرمي كولومبيا.

واصبحت رقصه ميلا بعد احرازه الهدف شهيره لدرجه انها اصبحت علامه لشركه كوكاكولا.

الخبر من المصدر