برعاية

المركز الدولي للأمن الرياضي يوقع اتفاقية مع المركز الرياضي الإيطالي

المركز الدولي للأمن الرياضي يوقع اتفاقية مع المركز الرياضي الإيطالي

وقع المركز الدولي للامن الرياضي والمركز الايطالي الرياضي اتفاقيه شراكه للتعاون في عدد من المجالات من بينها برنامج "انقذ الحلم" وهو مبادره تقودها اللجنة الأولمبية القطرية.

وتهدف الشراكه الجديده بين المركز الدولي للامن الرياضي وواحده من اعرق المؤسسات الرياضيه في ايطاليا الي تمكين ومساعده الشباب في ايطاليا وخارجها وترسيخ قيم وماثر الرياضه وتثقيفهم من الصغر بدرء مخاطر الجرائم المنظمه المتفشيه في الرياضه العالميه في الوقت الحاضر.

وجاء التوقيع علي هامش احتفال المركز الرياضي الايطالي في ذكري مرور 70 عاماً علي تاسيس الاخير والذي اقام في هذه المناسبه احتفالاً رياضياً ضخماً بوجود الحبر الأعظم البابا فرنسيس الاول في حضور حشد شبابي تخطي الـ 200 الف شخص.

وتحدث بابا الفاتيكان امام الحشود التي ملات الساحه الشهيره وفي المناسبه التاريخيه التي لن تتكرر بسهوله مشدداً في كلمته علي اهميه الرياضه وضروره احياء المثل والقيم الرياضيه في حياه الناس وما يمكن ان تحدثه من اثر لكل شعوب العالم.

كما تحدث رئيس المركز الدولي للامن الرياضي محمد حنزاب في هذه المناسبه قائلاً: "انه لشرف عظيم ان اكون بين هذه الحشود من الشباب والناس للاحتفال بالذكري السبعين لتاسيس مؤسسه رياضيه اثرت الحركه الرياضيه والشبابيه في ايطاليا والعالم، الا وهي المركز الرياضي الايطالي".

واضاف: "لكي تبقي الرياضه قادره علي البقاء يجب ان تكون نظيفه ونزيهه وعادله للجميع، لا مكان للتشدد والعنف والغش والعنصريه وانا بصفتي رئيساً للمركز الدولي للامن الرياضي ادعوكم جميعاً لاستلهام ونشر هذه المثل والقيم الرياضيه الاصيله، فالرياضه بالنسبه لنا جميعاً مبعث للامل ومصدر للبهجه والسعاده واعلاء للقيم الانسانيه وما نشهده اليوم هنا في حاضره الفاتيكان هو تجسيد لكل هذه الماثر والفضائل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا