برعاية

شارابوفا: بطولة فرنسا أكبر انتصار هزّ مشاعري

شارابوفا: بطولة فرنسا أكبر انتصار هزّ مشاعري

اطلقت ماريا شارابوفا تحذيراً مفاده انها مستعده لخوض نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لمده ثلاث ساعات، وقد اوفت بما قالت وانهت المهمه في ثلاث ساعات ودقيقتين لتنال اللقب.

وعقب استمرار مبارياتها في الادوار الثلاثه السابقه لثلاث مجموعات بدا انه من المحتوم تقريباً ان تمتد مباراه، اول من امس، لمدي طويل، خصوصاً في ظل مواجهتها للرومانيه الماكره سيمونا هاليب، التي بدت قادره علي دفع منافستها الروسيه في جنبات الملعب، في ظل تبادل الضربات من الخط الخلفي للملعب.

وقالت شارابوفا للصحافيين عقب فوزها علي هاليب 6-4 و6-7 و6-4 «انه أكبر انتصار هزّ مشاعري.. انه اصعب اختبار من الناحيه البدنيه اخوضه في مباراه للنهائي علي صعيد البطولات الاربع الكبري.. لا يوجد كثير من مباريات النهائي التي تتجاوز الساعات الثلاث».

وبعد ان اظهرت نهجها الذي يتسم بالتحدي دوماً حققت شارابوفا 27 انتصاراً حتي الان في اخر 28 مباراه لها علي الملاعب الرمليه في مباريات حسمت عقب ثلاث مجموعات. وكانت اخر هزيمه لها في مباراه من ثلاث مجموعات علي ملاعب رولان غاروس عام 2010 امام جاستين هينان.

وكما لو كانت تعرف الكيفيه التي ستسير عليها الامور بالفعل قالت شارابوفا عقب فوزها في مباراه من ثلاث مجموعات ايضاً علي الكنديه اوجيني بوشار: «حسناً اود الفوز بهذه النوعيه من المباريات عقب مجموعتين، الا انني اشعر دوماً بانني مستعده للعب مهما طال امد اللقاء». واضافـت: «اذا ما امتد اللعب لثلاث ساعات للفوز بمباراه من ثلاث مجموعات، فانني ساكون مستعده لهذا».

وكان النهائي، الذي اقيم اول من امس، اطول نهائي في باريس منذ عام 1996 عندما فازت شتيفي غراف علي ارانشا سانشيز فيكاريو 10-8 في المجموعه الاخيره من المباراه، التي استمرت ثلاث ساعات واربع دقائق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا