برعاية

«إعلان» بطل «غناضة» للقوارب الشراعية

«إعلان» بطل «غناضة» للقوارب الشراعية

فاز القارب «اعلان» لمالكه محمد احمد جابر وقياده النوخذه أحمد سعيد سالم الرميثي بسباق «غناضه» للقوارب الشراعيه فئه 60 قدماً، والذي مثل الجوله الثالثه من سباقات القوارب الشراعيه فئه 60 قدماً، وبلغ مجموع جوائزه الماليه 4 ملايين و500 الف درهم، وشهد مشاركه 80 قارباً، حملت علي متنها اكثر من 1500 بحار.

ولم تكن الصداره في السباق، هي وحدها ما حصدها «اعلان»، حيث توج ايضاً بلقب بطل الموسم لسباقات القوارب الشراعيه المحليه فئه 60 قدماً، وذلك بعد ان جمع 195 نقطه علي مدار ثلاث جولات من سباقات تلك الفئه. وجاء في المركز الثاني بالسباق، القارب «التبر»، لمالكه راشد محمد راشد بن غدير..

وقياده النوخذه خلفان سهيل المهيري، وفي المركز الثالث، حل القارب «الوصل» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وقياده النوخذه خلف بطي مصبح حمد الغشيش المري، وجاء في المركز الرابع «مزاحم» لمالكه محمد صابر محمد سعيد المزروعي، وقياده النوخذه عتيق محمد صابر محمد المزروعي، وفي المركز الخامس «الطف» لمالكه محمد راشد الرميثي، وقياده النوخذه احمد عابد المري.

وحصل كل من الفائزين الخمسه الاوائل علي سياره، اضافه الي 200 الف درهم للفائز بالمركز الاول، و170 الف درهم للثاني، و150 الفاً للثالث، و135 الفاً للرابع، و130 الفاً للخامس، وحصل الفائزون حتي المركز السبعين علي جوائز متنوعه، وهي المره الاولي التي تبلغ فيها الجوائز هذا المدي، بعد النجاح اللافت الذي شهدته سباقات تلك الفئه في الفتره الاخيره.

اقيم السباق لمسافه 30 ميلاً بحرياً، وانطلق من جزيره «غناضه» وتواصل علي ساحل ابوظبي الشرقي، مروراً بالطويله ثم راس غراب، فجزيره السعديات، قبل ان ينتهي عند مقر النادي في كاسر الامواج علي كورنيش ابوظبي، وحمل السباق اسم «غناضه»، وهي احدي الجزر شرق العاصمه ابوظبي.

جاء السباق مثيراً من البدايه حتي النهايه، خاصه في ظل طول مسافه السباق، والتي اقتضت تكتيكات خاصه من البحاره، كما كانت الاجواء مواتيه من كل الظروف، اضافه الي التحدي الخاص الذي حمله السباق، وسط صراع القوارب للفوز بلقب «بطل تحدي الامارات»، لتحديد بطل الموسم في تلك الفئه.

وجري التنافس وسط اجواء مؤمنه تماماً، من جهاز حمايه السواحل والمنشات الحيويه، احد الشركاء الاستراتيجيين للنادي، وتم نقل وقائع السباق مباشره علي قناه ابوظبي الرياضيه، تاكيداً لحرصها علي التفاعل مع الاحداث الرياضيه كافه، وفي مقدمتها الرياضات التراثيه، انطلاقاً من دور القناه الرائد في تسليط الضوء علي الاحداث والفعاليات، لا سيما ما يحمل منها صبغه وطنيه.

اشاد احمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس اداره نادي ابوظبي للرياضات الشراعيه واليخوت بالتزام البحاره والنوخذه في السباق، الامر الذي ساهم في خروجه بابهي صوره..

واكد ان مسابقه القوارب الشراعيه فئه 60 قدما تعتبر من اكبر السباقات البحريه التي يهتم بها عشاق الرياضات التراثيه في الدوله وخارجها ولها جمهور كبير وحققت نجاحاً كبيراً بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد ال نهيان رئيس الدوله، حفظه الله، ودعم الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، مثمناً الدعم السخي للرياضه والرياضيين، وخاصه الرياضات التراثيه والبحريه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا