برعاية

(سوني) أول شريك للفيفا تدعو للتحقيق في قضية رشاوي قطر و روسيا

(سوني) أول شريك للفيفا تدعو للتحقيق في قضية رشاوي قطر و روسيا

ويجري الاتحاد الدولي (الفيفا) تحقيقا داخليا في القرارات بمنح روسيا استضافه كأس العالم 2018 وقطر حق استضافه بطوله 2022.

وتسبب عرض قطر تحديدا في جدل منذ البدايه بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال الصيف وتحديدا خلال الاشهر التي ستقام فيها البطوله اضافه لافتقار ذلك البلد الصغير لوجود تقاليد كرويه محليه.

ونشرت صحيفه صنداي تايمز البريطانية ما يقال انها وثائق مسربه تدل علي دفع رشاوي لضمان فوز قطر بالاستضافة وهو ما نفته الاخيره. ويقود مدع امريكي سابق تحقيقا داخليا يجريه الفيفا ومن المقرر ان يقدم تقريره في يوليو المقبل وتحديدا عقب اسبوع من انتهاء كاس العالم في البرازيل هذا العام.

وعادت الصحيفه البريطانيه اليوم الاحد لنشر اتهامات جديده قبل ايام من انطلاق نهائيات كأس العالم 2014 زعمت فيها ان القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الاسيوي لكره القدم توسط في عقد لقاءات اجتماعات بين مسؤولين قطريين وحكومات اخري لمناقشه ابرام عقود تجاريه مشتركه.

ونفت قطر ان يكون لابن همام صله بعرضها لاستضافه البطوله. ولم يعلق بن همام علي الامر. واوقف الفيفا بالفعل بن همام مدي الحياه عن ممارسه اي انشطه لها علاقه بكره القدم بسبب الاتهامات بدفعه رشاوي للحصول علي اصوات للفوز برئاسه الفيفا. وتم رفع هذا الايقاف الا انه تم فرض ايقاف اخر بسبب تعارض المصالح.

وكان رعاه الفيفا قد التزموا الصمت، الا ان صنداي تايمز نقلت عن بيان صادر عن شركه سوني: "باعتبارنا شريكا للفيفا فاننا نتوقع ان يتم التحقيق في تلك المزاعم بشكل ملائم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا