برعاية

تنانين تصارع عصافير وأفيال تواجه قراصنة وظهور الشياطين و"شويزر ناتي" خدعة كأس العالم 2014

تنانين تصارع عصافير وأفيال تواجه قراصنة وظهور الشياطين و"شويزر ناتي" خدعة كأس العالم 2014

تمتلك معظم المنتخبات المشاركه في كأس العالم القابا توضح اما طبيعه البلد او اهتمامات اهلها او حتي لقب يرمز الي لون قميص الفريق.

وتتراوح القاب المنتخبات ما بين "الحيوانات" المنتشره في البلاد والتي تبرز في افريقيا او ترمز الي الوان القمصان والمنتشره اكثر بين منتخبات أمريكا الجنوبية او الي شهره اخري للبلاد علي المستوي التاريخي.

كما تترجم بعض القاب المنتخبات من لغتها الاصليه الي العربيه لتعطي فقط لقب "المنتخب الوطني".

وفيما يلي نستعرض القاب المنتخبات المشاركه في كاس العالم

والبدايه مع "السامبا" المنتخب البرازيلي حيث تم اطلاق هذا اللقب علي المنتخب صاحب القميص الأصفر بسبب شهره البرازيل برقصه السامبا الممتعه.

واحيانا يطلق عليهم "الكناري" بسبب اللون الأصفر المميز لقميص المنتخبوالذي اشتق اسم لونه من عصافير الكناري المنتشره في غابات البرازيل، والسليساو هو ايضا لقب من القاب المنتخب البرازيلي وتعني المنتخب.

احفاد الازتيكا كما يطلق عليهم وكما هو موضح ياتي اللقب من الجذور التاريخيه للمكسيك وقبائل الازتيكا التي عاشت قديما في الدوله الامريكيه الوسطي.

كما يحمل المنتخب المكسيكي لقب "ال تري" نسبه الي الوان الفريق الثلاثه "الاحمر والاخضر والابيض".

يحمل المنتخب الكرواتي لقب "المنتخب الناري" وذلك للون قمصانه الحمراء المرقعه باللون الابيض والتي تجعل اللاعبين يبدون كالنار اثناء ركضهم علي ارضيه الملعب.

هي "الاسود" الافريقيه والحاضر غالبا لتمثيل افريقيا في المونديال وياتي اللقب بسبب انتشار الاسود في البلد الافريقيه وبصفه خاصه في غابات الكاميرون.

"لا فوريا روخا" او الغضب الاحمر والذي قاسي وعاني منه جميع منتخبات العالم اخر سته اعوام مع الهيمنه الاوروبيه والعالميه للفريق والمنتخبات الاسبانيه، كما يطلق ايضا اسم الماتادور علي المنتخب الأسباني وهو ما يعني مصارع الثيران نسبه للشهره التاريخيه لمصارعه الثيران في اسبانيا وعموما سواء كان غضب احمر او مصارع ثيران فالكل ذاق نيرانه وسيوفه في بطوله 2010 ويورو 2012 التي حمل لقبيهما.

المنتخب الشهير بال"طواحين الهولنديه" واللون البرتقالي الميز للقميص وياتي سبب تلك الشهره لانتشار طواحين الهواء في البلد الاوروبيه دائمه الانتاج للمواهب الكرويه، وهي المراوح العملاقه التي تستخدم في توليد الكهرباء النظيفه لاعمال الاناره وتشغيل المصانع.

منتخب "لا روخا" او المنتخب الاحمر سيكون حاضرا في المونديال الحالي لمواجهه الطواحين الهولنديه والغضب الاحمر.

منتخب "سوكيرووس" هو لقب المنتخب الاسترالي والذي جاء في 1967 خلال تغطيه احد الصحفيين لاحدي جولات المنتخب الكرويه ليصبح لقبا للفريق منذ يومها وهي تتكون من مقطعين الاول "soccer" وتعني كره القدم والمقطع الثاني ماخوذ من لقبسكان استراليا الاصليين، كما يطلق ايضا علي المنتخب الاسترالي لقب الكانغرو نسبه الي حيوان الكانغر المنتشر في القاره الاستراليه وحدها.

يطلق علي كولومبيا منتخب "زارعي القهوه" نسبه الي القهوه التي واحده من اكبر السلع التي تقوم كولومبيا بتصديرها الي الخارج، وواقع الامر فان كولومبيا تشتهر ايضا بتجاره اخري لولا انها غير شرعيه وممنوعه لكان اسم منتخب كولومبيا الاغرب والاعجب!

قد ينتظر البعض ان يكون لقب المنتخب اليوناني هو احفاد الاغريق ولكنه "القراصنه" وتم اطلاق هذا اللقب علي المنتخب خلال افتتاح بطوله يورو 2004 عندما قال معلق يوناني خلال تعليقه "لنكن كالقراصنه نقوم بخط اللقب ونرحل بسفينتنا" وقد كان بفوز اليونان بالبطوله ليتم تثبيت هذا اللقب عليها.

منتخب "الافيال" نسبه الي حيوانات الفيله المنتشره في غابات الدوله وهي مصدر انتاج العاج الذ1ي اشتق منه اسم الدوله "كوت ديفوار" وتعني بالفرنسيه ساحل العاج.

ترفع اليابان لقب "الساموراي" كلقب للمنتخب الوطني ويضاف اليها الازرق نسبه الي لون القميص كما يعرف المنتخب الياباني ب"الكمبيوتر" ايضا لشهره الدوله بصناعه الحواسيب الاقوي في العالم.

يلقب المنتخب الاورغواياني بـ"لا سيلستي" نسبه الي الوان القميص الزرقاء المميزه لزملاء سواريز وفورلان.

منتخب "اللوس تيكوس" وهي كلمه اسبانيه تطلق علي سكان الدوله التابعه لقاره امريكا الشماليه.

يطلق علي المنتخب الانجليزي "الاسود الثلاث" وتم اخذ اللقب من ملك انجلترا السابق "ريتشارد قلب الاسد".

يكني المنتخب الإيطالي بـ"الاتزوري" نسبه الي لون قمصان المنتخب الزرقاء.

يسمي المنتخب السويسري بالـ"شويزر ناتي" وهي كلمه سويسريه قدر ما توحي بالكثير من المعاني وتعطي الانطباع ان ورائها حكايه كبيره.. لكن "شويزر ناتي" تعني المنتخب السويسري الوطني لا اكثر.

مثل المكسيك تلقب الاكوادور بـ"لا تري" نسبه الي الوان القميص الثلاثيه الاصفر والازرق والاحمر.

"الديوك الفرنسيه" يعتبر هو لقب فرنسا المعروف بجانب المنتخب الازرق نسبه الي لون القميص.

منتخب "كاتراكوس" كما تلقب الدوله ذاتها في امريكا الشماليه.

يحمل المنتخب الأرجنتيني لقبين الاول هو "التانغو" نسبه الي الرقصه الشهره في البلد اللاتينيه والاخر هو "لا البا سيلستي" وهو نسبه الي الوان القميص الزرقاء المقلمه باللون الابيض.

سيكون الحضور الاول للبوسنه في المونديال البرازيلي بلقب المنتخب الغريب وهو "التنانين" جمع تنين وهو الكائن الاسطوري الذي يبث النار من فمه.

"امراء بلاد فارس" وهو اسم مشتق من اللعبه الشهيره "برينس اوف بارسيا" اي امير فارس وسيظهرون في المونديال البرازيلي مره اخري وسيزيد لهم هذا المونديال وجود نمر علي قميص الفريق مما قد يجعلهم يرحلون من البرازيل بلقب جديد للفريق وهو نمور فارس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا