برعاية

نجوم كرة الماء في دبي 16 الجاري

نجوم كرة الماء في دبي 16 الجاري

تستقبل دبي في وقت لاحق من هذا الشهر ثمانيه من افضل منتخبات العالم في كرة الماء للرجال بعد اجتيازهم بنجاح جولات تاهيليه صعبه، وحجز اماكنهم في نهائي سوبر الدوري العالمي لكره الماء الذي يحتضنه مجمع حمدان الرياضي في الفتره من 16-21 يونيو.

وتشارك في النهائي ثلاث فرق اوروبيه هي صربيا، وهنغاريا، والجبل الأسود، وجاء تاهلها الي النهائي عقب خوضها 6 جولات من المنافسات التمهيديه استهلت في شهر نوفمبر من العام الماضي. اضافه الي خمس دول اخري، الولايات المتحده، البرازيل، استراليا، الصين وكندا، تاهلت بعد تصدرها البطوله القاريه التي استضافتها الصين الاسبوع الماضي، وشارك فيها ايضاً كل من اليابان وكازاخستان، وتتطلع جميع الفرق المتاهله الي النهائي في دبي للظفر بلقب الدوري العالمي لكره الماء 2014، وبجائزته الماليه البالغه 100,000 دولار.

شهدت البطوله القاريه في شنغاهاي خروج منتخبي كازاخستان واليابان من المنافسه، حيث خسر الاول امام الولايات المتحده 10-8، والثاني امام كندا بفارق نقطه واحده، 9-8، وحقق منتخب البرازيل المفاجاه بفوزه علي استراليا 9-6، الا انه اخفق في تكرار انجازه خلال اللقاء الذي جمعه مع الولايات المتحده وخسره بنتيجه 7-11، وبذلك تصدر المنتخب الاميركي سلم الترتيب وتوج بالذهب، تلته البرازيل (فضيه)، واستراليا (برونزيه)، والصين (4)، وكندا (5).

وتشير النتائج المتقاربه للفرق في البطوله القاريه الي صعوبه المنافسه المرتقبه في نهائي الدوري العالمي في دبي، ويعد المنتخب الصربي، حامل اللقب الحالي والفائز 5 مرات بنهائي الدوري العالمي، مرشحاً قوياً لنيل اللقب، يليه منتخب هنغاريا، الا ان التكهن بمن سيكون الفائز يبقي مهمه صعبه نظراً للمستوي العالي الذي تتمتع به جميع الفرق المتاهله للنهائي، فالفريق الاميركي الذي توج بالبطوله القاريه كاد ان ينتزع برونزيه نهائي الدوري العالمي الماضي قبل ان يحرمه منها منتخب الجبل الاسود عن طريق ضربه جزاء، وسيشكل الاميركان هذا العام تهديداً جدياً للفرق الثلاث الاولي، بينما قدمت كل من استراليا والبرازيل عروضاً قويه في الصين الاسبوع الماضي.

وقال د. احمد سعد الشريف امين عام مجلس دبي الرياضي: «نتطلع لمتابعه اقوي فرق كره الماء في العالم بعد اسابيع قليله، فالمنافسه ستكون غايه في القوه والاثاره، ونحث جميع عشاق الرياضه للقدوم الي مجمع حمدان الرياضي للاستمتاع بمنافسات هذا الحدث الكبير».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا