برعاية

من حق (المقالين) اللجوء إلى 

من حق (المقالين) اللجوء إلى 

قال المحامي المعروف خالد ابوراشد ان ديوان المظالم مختص بالنظر في الاستئنافات او الطعون في القرارات الاداريه وطالما ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب هي جهه حكوميه ويراسها الامير نواف بن فيصل بن فهد بصفته الرئيس العام لرعايه الشباب وبمرتبه وزير لذا فان القرار الصادر من الرئاسه يعتبر قرارا اداريا ويكون الطعن في هذا القرار او الاعتراض عليه هو من اختصاص ديوان المظالم من حيث المبدا ولكن هنالك جزئيه مختلفه او استثناء الا وهي مساله (الاتحاد الدولى لكرة القدم) الذي يمنع او يحذر من تدخل الحكومات في الشؤون الرياضيه الخاصه بكره القدم ومن هذا المنطلق فقد يكون هناك تعارض بين اختصاصات (ديوان المظالم وشؤون الانديه التي تخضع للاتحاد الدولي..الفيفا.. لكره القدم).. لذا فان هذه القضيه او المشكله او هذا الامر ولعدم وجود سوابق مماثله فاما ان ينظر فيها ديوان المظالم من حيث اختصاصاته او ان يرفض النظر في القضيه بسبب ان هناك اتفاقيات دوليه مع الفيفا قبلت بها المملكه والتي تنص علي عدم تدخل الحكومات في شؤون رياضه كره القدم.. لذا علينا الانتظار بما سيقرره ديوان المظالم.

وقال ابو راشد ان الذي ظهر هو (قرار وليس بيان) فبالرجوع لنص القرار نجد انه حمل في مقدمته (لقد قرر او تقرر) وهنا يتضح انه قرار.. وهناك نقطه هامه جدا الا وهي التقدم بشكوي لديوان المظالم فهو اعتراض علي قرار.. لان ديوان المظالم لا يقبل الا الاعتراضات علي القرارات وهذا تاكيد بانه قرار.. ولو لم يكن قرارا لما تم التوجه لديوان المظالم.

وفي ختام تصريحه وردا علي سؤال اخر (للرياضيه) فيما لو لم يتم قبول البت في القضيه او الشكوي بحكم عدم الاختصاص فهل يحق لاعضاء مجلس الاداره التقدم بشكوي للاتحاد الدولي لكره القدم.. فقال نعم يحق لهم بشرط ان تكون هناك موافقه من الاتحاد السعودي لكرة القدم.. لان الشكوي ليست ضد الاتحاد السعودي لكره القدم فهي ضد الرئاسه العامه لرعايه الشباب.. لان الاتحاد السعودي يتبع للاتحاد الدولي لانه اتحاد منتخب ومن خلال جمعيه عموميه لذا فهو تحت مظله الاتحاد الدولي وليس تحت مظلمه الرئاسه والتي تعتبر جهه منفصله تماما ولا علاقه لها بالاتحاد السعودي لكره القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا