برعاية

حكايات المونديال - فرنسا 1938.. شرق الإنديز.. والنصر أو الموت

حكايات المونديال - فرنسا 1938.. شرق الإنديز.. والنصر أو الموت

في حكايات المونديال، نستعرض تاريخ كاس العالم من منظور مختلف، بحكايات غريبه داخل وخارج الملعب من بطولات كاس العالم.

شــاهد ايضــا كيف تختار تشكيل منتخب ايطاليا؟ حكايات المونديال - اوروجواي 1930.. سر المانكو ومدربون يعملون... حكايات المونديال - ايطاليا 1934.. مصر قبل مجدي عبد الغني كيف تختار تشكيل اسبانيا؟

عام 1938 اقيمت النسخه الثالثه لكأس العالم في ضيافه فرنسا. ويستعرضها FilGoal.com.

لم تشارك كل دول اسيا في التصفيات باستثناء اليابان وجزر شرق الانديز الهولنديه. المنتخب الياباني عاد لينسحب قبل الجوله الفاصله لتتاهل شرق الانديز الهولنديه لنهائيات كاس العالم للمره الاولي والاخيره في تاريخها. هذا الاسم تغير في الخمسينيات لتصبح دوله اندونيسيا.

خيمت اجواء الحرب العالمية الثانية التي كانت توشك علي الاندلاع علي اجواء البطوله، فانسحب المنتخب النمساوي بعد تاهله بسبب ضم المانيا النازيه للنمسا فيما عرف تاريخياً باسم Anschluss. ولم تكتف المانيا بضم النمسا الي امبراطوريتها فضمت اربعه لاعبين من المنتخب النمساوي الي فريقها المشارك في البطوله. كما انسحبت اسبانيا بسبب الحرب الاهليه.\nمنتخب ألمانيا خسر مباراته الاولي في المونديال من منتخب سويسرا بعد مباراه اعاده (كانت اللوائح تنص عي اعاده المباراه في حاله التعادل) ليودع البطوله. وخرجت نكته بعد ذلك تقول ان ادولف هتلر غضب لخروج المانيا مبكراً من كاس العالم 1938 فقرر اشعال الحرب العالميه الثانيه في العام التالي.

مباراه البرازيل وبولندا في دور السته عشر شهدت 11 هدفاً وانتهت بفوز البرازيل 6-5. لاعب البرازيل ليونيداس دا سيلفا سجل ثلاثه اهداف "هاتريك" في المباراه وهو حافي القدمين، فبعد ان هطلت الامطار بغزاره علي ستراسبورج خلال المباراه قام ليونيداس بخلع حذائه ولم يكن ذلك ممنوعاً في هذا التوقيت ليسجل هاتريك بدون حذاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا