برعاية

الأخضر بلومي: حظوظ الجزائر كبيرة في المونديال

الأخضر بلومي: حظوظ الجزائر كبيرة في المونديال

ياسف الاخضر بلومي الذي قاد لسنوات هجوم الجزائر وسجل اغلي اهدافها في كأس العالم لكره القدم لاستبعاد لاعب الوسط عدلان قديورة من تشكيله ممثل العرب الوحيد في النهائيات التي ستنطلق في البرازيل هذا الشهر لكنه يتوقع لبلده فرصا جيده.

كما توقع بلومي الذي ارتدي قميص الجزائر رسميا لاخر مره قبل ربع قرن ثم اعتزل نهائيا في 1999 تتويج بطل "لم يتوقعه احد" في كاس العالم مع عوده النهائيات للبرازيل للمره الاولي منذ 1950.

وخرج قديوره لاعب كريستال بالاس الانجليزي من التشكيله الجزائريه بقرار من المدرب البوسني وحيد خليلوجيتش في اخر موعد لاختيار التشكيلات النهائيه قبل انطلاق النهائيات في البرازيل في الثاني عشر من يونيو الجاري.

واستبعد قديوره البالغ من العمر 28 عاما بعدما اطمان خليلوجيتش علي ما يبدو لمستوي حسان يبده لاعب اودينيزي الايطالي الذي كشفت فحوصات طبيه انه يحتاج فقط لبضعه ايام ليعود ويتدرب بشكل طبيعي.

وقال بلومي البالغ من العمر الان 55 عاما في مقابله مع رويترز اليوم الاثنين "نحن متاسفون للاعب قديوره لانه شارك في التصفيات لكن يبقي الناخب (المدرب) هو المسؤول."

وستلعب الجزائر التي تشارك في كاس العالم للمره الرابعه ضمن المجموعه الثامنه التي تضم بلجيكا وكوريا الجنوبيه وروسيا.

ويقول بلومي المولود في مدينه معسكر بغرب الجزائر والذي قاد لفتره فريقها غالي معسكر ان بلاده تملك فرصا لا تقل عن فرص بلجيكا صاحبه المركز 12 في التصنيف العالمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا