برعاية

سقوط الضحية الأولى قبل كاس العالم والدفاع خير من الهجوم

سقوط الضحية الأولى قبل كاس العالم والدفاع خير من الهجوم

صباح الخيرات اعزائي واخوتي قراء يوروسبورت عربية.. اسعد الله اوقاتكم بكل الخير والسعاده.

نلتقي مجددا في هذا الصباح للحدث عن باقه مختاره من اخبار مونديإل آلبرازيل 2014 نهائيات كاس العالم لكره القدم بنسختها الـ20.. ايام قليله وينطلق هذا الكرنفال الكبير، ولكن ما هي تحضيبرات الفرق والي اين تذهب بها الاقدار.

ايطاليا تفقد لاعبا في اولي تجاربها الوديه تحضيرا للمنافسه ومحاربو الصحراء يبعثون ببطاقه اطمئنان لمشجعيهم العرب واداء باهت لهولندا رغم الفوز والبرتغال بغياب رونالدو.. وكلها مباريات وديه لا تعكس كامل الحقيقه او حتي جزء منها.

تقارير ترصد من خلالها يوروسبورت عربيه بعض الارقام وتلقي الضوء علي بعض الحقائق.. هيا معا لنستعرضها:

معادله الهجوم تتغير عند مصانع الهدافين

قال رقمي يكشف حقيقه ان القوه في حد ذاتها ليست مطلقه، وبعض المنتخبات تملك قوه في خط الوسط واخري تملك خطوطا هجوميه صاروخيه واخري تملك خطوط دفاع حديديه، ومنتخبي البرازيل والارجنتين كمثال في الميزان علي اساس اقوي خط هجومي للتانغو واقوي دفاع للسامبا من ناحيه الاسماء وربما الارقام ايضا.

المنتخب البرازيلي للمره الاولي في التاريخ يدخل المونديال ونجومه الاشهر والاقوي هم في الخط الخلفي، فدفاع السامبا هو سر قوته وليس هجومه، حتي ان المهاجم الاشهر نيمار مهاجم برشلونه الاسباني لا يدخل البطوله وهو في افضل حالاته وجلس احتياطيا كثيرا مع مارتينو تاتا المدير الفني المستقيل من تدريب الفريق الكتالوني، كما غاب للاصابه مرارا خلال الموسم المنقضي، ونالته الاتهامات واعتبره البعض صفقه فاشله.. وفي المقابل يعتبر مدافع مثل ديفيد لويز او تياغو سيلفا صفقه ناجحه بامتياز وكلاهما سيلعب الموسم المقبل في باريس سان جيرمان بعد انتقال لويز مؤخرا لبطل فرنسا.

وفي المقبال وبالرغم من الاسماء غير المعروفه في خط دفاع الارجنتين، واعتماد الفريق في اغلب عناصر الخطوط الخلفيه علي اسماء ليست من نجوم الصف الاول، الا ان الفريق لديه 4 اسماء تبث الرعب في قلوب المنافسين، فاي فريق يملك دي ماريا وميسي واغويرو وهيغواين، هو فريق لا تصمد امامه الدفاعات.

رباعي مخيف ومعهم المخضرمون ماسكيرانو وزباليتا وفيرناندو غاغو، بينما بقه الفريق ليسوا نجوما وروخو باسنتا وفيرنانديز ليسوا من كبار اللاعبين في خط الدفاع.

تعرف علي هذا التقرير من خلال الرابط التالي

حزن في ايطاليا وفرح في الجزائر

هزم المنتخب الهولندي لكره القدم ضيفه الغاني 1-صفر في مباراه وديه تحضيريه لمونديال البرازيل، وسجل الهدف نجم نادي مانشستر يونايتد الانجليزي روبن فان بيرسي في بدايه اللقاء.

وحسم التعادل السلبي مباراه البرتغال واليونان، وخاض براوزيليو اوروبا المباراه بغياب ابرز النجوم وهم ثلاثي ريال مدريد رونالدو وبيبي وكوينتراو.

وبعد مباراه سلبيه جمعت بين ايطاليا وايرلندا قال متحدث باسم الاتحاد الايطالي ان ريكاردو مونتوليفو لاعب وسط منتخب ايطاليا تعرض لكسر في الساق وسيغيب عن كاس العالم، ليكون بذلك اول ضحايا مرحله الاعداد الاخيره.

واصطدم مونتوليفو لاعب ميلان الذي كان يخوض مباراته الدوليه 58 وارتدي شاره القياده - بمدافع ايرلندا اليكس بيرس في الدقيقه العاشره وحاول الوقوف بعد الاصابه لكنه غادر الملعب بعد ذلك محمولا علي محفه.

وفي خبر مفرح للعرب حقق منتخب الجزائر فوزا عريضا علي ارمينيا بنتيجه 3-1 وسجل السعيد بلكالام اول الاهداف بعد تنفيذ متقن لركنيه حولها السعيد قويه براسه داخل الشباك في الدقيقه 13، وفي الدقيقه 22 سجل نبيل غيلاس الهدف الثاني بعد مجهود فردي، وفي الدقيقه 40 عمق سليماني بالهدف الثالث جراح ارمينيا التي دخل لاعبوها الشوط الثاني بكل قوه وسجلوا هدفا عن طريق ساركيسوف في الدقيقه 46 دون ان تفلح بعد ذلك اي محاوله لهم في زياره شباك محاربي الصحراء.

اليونان تجبر البرتغال علي التعادل بغياب رونالدو

ايرلندا تجبر ايطاليا علي اول تعادل سلبي تاريخي

فان بيرسي يقود هولندا لفوز متواضع علي غانا بهدف يتيم

  الجزائر تسحق ارمينيا وديا استعدادا لكاس العالم

الفرصه الاخيره يا كلوزه لاعتلاء التاريخ

من يعرفونني يدركون جيداً هذا هو الهدف الذي اسعي الي تحقيقه.. بهذه الكلمات صرح كلوزه مهاجم النتخب الالماني عن طموح خطف لقب الهداف التاريخي للمونديال من الظاهره البرازيليه رونالدو.

ميروسلاف كلوزه سيبلغ عند بدايه المونديال البرازيلي 36 عاماً وثلاثه ايام، يحلم بانه يتخطي صداره هدافي كاس العالم حيث ياتي خلف رونالدو في المركز الثاني برصيد 14 هدف وبفارق هدف وحيد فقط.

وسنحت الفرصه لكلوزه عند اختياره في قائمه يواكيم لوف الالماني المدير الفني لمنتخب المانشافت والتي ستذهب الي البرازيل حيث تُقام كاس العالم، ولكنها قد تكون الفرصه الاخيره

"يوروسبورت عربيه" في هذا التقرير ترصد لكم المشاركات الموندياليه لمهاجم المنتخب الالماني

تقارير فريده من يوروسبورت عربيه

ينتظر العالم اجمع كاس العالم القادم والمقام في بلاد السامبا البرازيل في الثاني عشر من يونيو القادم حيث تعتبر البطوله الاهم عبر التاريخ الذي ننتظره كل اربع سنوات كامله فهو بمثابه العرس الحقيقي.

يوروسبورت عربيه تقدم لكم يوميا مجموعه من التقارير:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا