برعاية

تكريم 5 نجوم للمشاركين في مؤتمر لندن 2014

تكريم 5 نجوم للمشاركين في مؤتمر لندن 2014

اقامت اللجنه المنظمه لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربيه الاصيله، حفلاً «5 نجوم» في قاعه غيلد هول التي تشهد حضور الملكة اليزابيث الثانية «ملكه بريطانيا» 4 مرات في العام، وذلك لتكريم ضيوف المهرجان، والمشاركين في اعمإل آلمؤتمر الخامس لخيول السباق العربي، والذي اختتم اعماله بالعاصمه البريطانيه لندن اول من امس، بعد ثلاثه ايام من النقاشات، حول مشكلات وهموم الخيل العربي حول ارجاء العالم.

حضر الحفل الذي اقيم في غيلد هول عدد من سفراء الامارات يتقدمهم عبد الرحمن المطيوعي سفير الدوله لدي المملكه المتحدة، الشيخه نجلاء القاسمي «السويد» ـ عاصم ميرزا ال رحمه «بولندا»، جمعه مبارك الجنيبي «جمهورية المانيا الاتحادية»، عبدالعزيز ناصر الشامسي «ايطاليا»، د.حصه عبدالله العتيبه «اسبانيا»، صقر ناصر الريسي «البرتغال»، العصري سعيد الظاهري «المغرب»، سليمان حامد المزروعي «بلجيكا»، عبدالله حمدان النقبي «هولندا»، ود. عبد الرحيم العوضي ممثل وزاره الخارجيه.

وشهد الحفل تسليم شعار المؤتمر العالمي للخيول العربيه الاصيله، حيث تم الكشف عن اقامه النسخه السادسه من المؤتمر في وارسو ببولندا 2015، وقد تسلم عاصم ميرزا ال رحمه سفير الدوله لدي بولندا، علم المؤتمر من عبد الرحمن المطيوعي سفير الدوله لدي المملكه المتحده، في اشاره الي انتقال الرايه والحدث العالمي من المملكه المتحده الي بولندا.

واشاد عبد الرحمن المطيوعي سفير الدوله لدي المملكه المتحده بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العالمي لخيول السباق العربيه «لندن 2014» وما تضمنه من جلسات ثريه وحافله بالنقاش والحوار من الخبراء العالميين. جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحيه لحفل العشاء الذي اقيم في غيلد هول بالعاصمه البريطانيه لندن. واعرب المطيوعي عن فخره واعزازه بما حققه المهرجان من نجاح مشهود يسهم في اعلاء شان الخيول العربية الاصيله، مشيداً بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجنه المنظمه خلال الايام الماضيه.

كما تمني النجاح والتوفيق للمشاركين في كاس زايد وبطوله الشيخه فاطمه بنت مبارك للسيدات وفي سباق القدره لمسافه 100 كلم والذي يقام في كينج فورست تيتفورد.

ومن جانبه اعرب عاصم ميرزا ال رحمه سفير الدوله لدي بولندا عن فخره واعزازه بان تستضيف وارسو النسخه السادسه من المؤتمر العالمي لخيول السباق العربيه في 2015.

واضاف قائلاً في كلمته خلال الحفل انه يتمني التوفيق في تحقيق اقصي غايات النجاح استمراراً لما تحقق من نجاحات خلال الاعوام الماضيه.

واشاد بالمجهود الكبير الذي بذل لانجاح المؤتمر في لندن متمنياً دوام النجاح للمهرجان الذي بلغت شهرته الافاق ولعب دوراً كبيراً في اعلاء شان الخيول العربيه.

اشادت لارا صوايا المديره التنفيذيه لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربيه الاصيله، بنجاح المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربيه «لندن2014» وقالت ان جلسات المؤتمر خرجت بتوصيات مهمه لتطوير ونمو سباقات الخيول العربيه الاصيله، وتناول مختلف الجوانب التي تلقي عليها الضوء وتذلل العقبات التي تعترض مسيره هذه الخيول التي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالثقافه والتراث العربي، وذلك تحقيقاً لرؤيه سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسه،

واضافت ان المؤتمر العالمي لخيول السباق العربيه، الذي ينظمه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربيه، يعد من اهم الفعاليات التي تتناول قضايا الخيول العربيه الاصيله علي المستويين المحلي والعالمي.

وتقدمت بالشكر للدعم المستمر من قبل سمو الشيخه فاطمه بنت مبارك، رئيسه الاتحاد النسائي العام، الرئيس الاعلي لمؤسسه التنميه الاسريه، رئيسه المجلس الاعلي للامومه والطفوله، مضيفه ان تلك الجهود منحت المراه فرصه كبيره واتاحت لها المجال للممارسه هذه الرياضه التي تعد من الوسائل المهمه لتمكينها.

وتقدمت بالشكر لسفراء الامارات لحضورهم ختام جلسات المؤتمر، مشيده بدعمهم وتفاعلهم الايجابي لتسهيل جميع الاجراءات المتعلقه بمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان للخيول العربيه الاصيله.

وتوج المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباقات العربيه الاصيله الذي اقيم في العاصمه البريطانيه لندن بتوجيهات وتحت رعايه سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسه خلال الفتره من 28 الي 30 مايو الجاري. اعماله في ختام جلساته اول من امس بمجموعه من التوصيات والمقترحات تهدف جميعها الي الرقي بالخيل العربي علي العموم وخيول السباقات علي وجه الخصوص.

 نظره تفاؤليه للمستقبل ومواصله دعم الرعاه

 شهدت الجلسه السابعه في ختام مؤتمر «المستقبل والترويج والتسويق» نقاشاً هادفاً ومثمراً، وادارها غانم مبارك الهاجري وتحدث خلالها كل من: الشيخ حمدان بن سرور الشرقي، مطر اليبهوني، احمد الفهيم، خالد النابوده، لارا صوايا «الامارات»، بطرس بطرس «فرنسا» احمد الرازق «مصر»، سام فازكويز «اميركا» وجيني هانيس «بريطانيا».

واعرب المتحدثون عن تفاؤلهم بالمستقبل المشرق لسباقات الخيول العربيه بفضل النجاح الذي حققه المهرجان خلال السنوات الماضيه.

واعرب الشيخ حمدان بن سرور الشرقي «شركه ابوظبي للاستثمار» عن السعاده والسرور في الترويج لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وان ذلك يعود الي ارث الامارات الحضاري وحبهم للخيول العربيه. واضاف قائلاً ان دعمهم سيتواصل امتداداً للسنوات الماضيه بعد نجاحه المشهود.وقال مطر اليبهوني عضو مجلس ابوظبي الرياضي انهم جزء من صناعه سباقات الخيول ومن المهرجان الذي يجوب كل انحاء العالم.

وقال بطرس بطرس مدير الاتصالات في طيران الامارات انهم من اكبر الداعمين للمهرجان ضمن الشركات الاخري، وسيتواصل دعمهم بعد النجاحات التي تحققت في كل المجالات ومن بينها الترويج، واضاف انهم لا ينكرون دور الخيول العربيه وانها هي الاصل.

واكد احمد عبد الرازق من منظمه الخيول العربيه (الواهو) ان دعمهم للمهرجان سيستمر في المستقبل بعد مشاركتهم في السنوات الماضيه وشهدوا من خلاله مدي التطور الذي احدثه في سباقات الخيول العربيه، وطالب خلال حديثه بدعم المربين في جميع انحاء العالم، مؤكداً ان الوضع حالياً افضل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا